البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "داعش" يعتمد على المجرمين في أوروبا لتنفيذ خططه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "داعش" يعتمد على المجرمين في أوروبا لتنفيذ خططه   الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 9:11 pm


www.politobzor.net
"داعش" يعتمد على شبكات الجريمة المنظمة في اوروبا
تطرقت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الى تجنيد "داعش" مجرمين من اوروبا لتنفيذ خططه ومساعدته على جمع الأموال لمسلحيه في سوريا والعراق، وإلى تشديد التشريعات القانونية واجراءات الأمن.
جاء في مقال الصحيفة:
بينت نتائج التحقيقات الجارية في دول الاتحاد الأوروبي، بعد العمليات الارهابية في باريس، أن "داعش" يعتمد في تنفيذ مخططاته على شبكات الجريمة المنظمة التي تروع المدنيين والسياح.
تقول صحيفة واشنطن بوست، لقد كشفت العمليات الارهابية التي نفذها "داعش" في باريس عن مشكلة جديدة، وهي انه بدأ يعتمد ليس على المسلمين، بل على الجريمة المنظمة، وخاصة على الشباب من ذوي السوابق والخبرة في هذا المجال.
هؤلاء الشباب عادة يشكلون مجموعات اجرامية يشرف على نشاطها المتطرفون. وتنشط هذه المجموعات الاجرامية تتألف غالبا من شباب ولدوا في عائلات هاجرت الى البلدان الأوروبية، ويمارسون سرقة السياح ومهاجمة المتاجر وأغلبهم قضى سنوات من عمره في السجون التي اصبحت مرتعا للمتطرفين. هؤلاء يخضعون لتدريبات في معسكرات خاصة في العراق وسوريا وبلدان عربية أخرى.

Sputnik
العمليات الارهابية في باريس
فمثلا في بلجيكا تزعّم إحدى هذه العصابات الاجرامية شخص يطلق عليه اسم "بابا نويل" كانت مهمته تجنيد مقاتلي ولصوص المستقبل، حيث كان يجبرهم على سرقة السياح ليرسل الأموال المسروقة الى "داعش" في سوريا والعراق، الى ان اعتقل عام 2014 وحكم عليه بالسجن مدة 12 سنة. نفس هذه الحالة اكتشفت في ألمانيا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي.
هذا الأسلوب الذي يتبعه "داعش" يختلف جذريا عن أسلوب وتكتيك "القاعدة" التي تعتمد على مسلمين يؤمنون بالشريعة الاسلامية، بحسب قول مسؤول أوروبي رفيع المستوى في مجال الأمن، أما الارهابيون الحاليون فهم من "نوعية أردأ"، ولكنهم أخطر بكثير.
يقول المدير العام لمركز شرطة الأمن في جنيف محمد محمود ولد محمد "إن العلاقات مع عالم الجريمة ليست كما كان الحال مع****، حيث كنا سابقا نتعامل مع عدد محدود من المتهمين بالإرهاب" أما "داعش" فله حاليا جيش كبير ويجند مقاتلين جدداً بالاعتماد على "اغترابهم".

www.pikabu.ru
اسامة****
من جانبه يقول الخبير في الشؤون العسكرية ألكسندر غوليتز: "عاجلا أم آجلا يبدأ جميع "الثوريين" بالتعامل مع عالم الجريمة. لأن هناك بالذات يمكنهم تجنيد الأشخاص المناسبين لتنفيذ مخططاتهم التي لا يقبل بها إنسان عاقل ومحترم. كما يسهل في هذا المكان الحصول على الأسلحة والأموال".
ورغم ان فرنسا وبلجيكا شددتا من تشريعاتهما بحيث يمكن تفتيش المنازل والمحال حتى في الليل (سابقا لم يكن هذا مسموحاً به)، إلا ان ألمانيا رفضت تشديد هذه التشريعات واستخدام الجيش في هذه العمليات، على الرغم من اعتراف وزير الداخلية توماس دي ميزر بأن "خطر الارهاب مستمر في أوروبا وألمانيا لفترة طويلة"، ولكنه يؤكد مع وزير العدل هايكو ماس عدم وجود ما يتطلب تشديد التشريعات. ولكن 90 بالمائة من سكان ألمانيا يؤيدون تشديد الاجراءات الأمنية، حسب استطلاع Infratest dimap.
يضيف غولتز "أنا لا أعلق آمالا كبيرة على تشديد التشريعات، على الرغم من ان هذه هي الوسيلة الوحيدة أمام السياسيين للتعامل مع الأوضاع. والسؤال هو: هل سيعطينا هذا التشديد النتائج المرجوة. تبين التجارب ان النتيجة لن تكون ملحوظة في ظل وجود شبكات التواصل الاجتماعي ووجود إمكانيات كبيرة لدى الارهابيين في مجال تجنيد المناصرين. لذلك فإن الوسيلة الوحيدة لمكافحة الارهاب هي العمل الجاد للأجهزة الأمنية وسط المنظمات الارهابية".

www.polytika.ru
انغيلا ميركل
ولكن مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل، على الرغم من موقف اعضاء الحكومة، سيكون عليها تشديد التشريعات القانونية. فحسب معطيات صحيفة Welt "إن مصير ميركل كمستشارة بيد "داعش"، لذلك تمكن الجهاديون من الحصول على جوازات سفر من بلدان الشرق الأوسط، وبواسطتها تمكنوا من الدخول الى أوروبا ضمن موجات المهاجرين. وتضيف الصحيفة، إذا حدثت عملية ارهابية في ألمانيا فستؤدي الى غلق الحدود وتشديد نظام التأشيرات. أي ان في انتظار ميركل امتحاناً قاسياً وشديداً.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"داعش" يعتمد على المجرمين في أوروبا لتنفيذ خططه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: