البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أربيل توافق على تسمية شارعان في عنكاوا بأسم "سعدي المالح" و "يونان هوزايا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أربيل توافق على تسمية شارعان في عنكاوا بأسم "سعدي المالح" و "يونان هوزايا"    الجمعة 01 يناير 2016, 4:10 pm

[size=32]أربيل توافق على تسمية شارعان في عنكاوا بأسم "سعدي المالح" و "يونان هوزايا"[/size]
[rtl]

 
عنكاوا كوم - خـــاص
 
وافقت إدارة محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، مؤخراً، على تسمية شارعان في ناحية عنكاوا التابعة للمحافظة، بأسم الأديبان الراحلان "الدكتور سعدي المالح" و "يونان هوزايا".
 
وذكرَ مسؤول محلية عنكاوا للحزب الديمقراطي الكردستاني أنو جوهر عبدوكا في صفحته الشخصية على الـ "فيس بوك"، أن "السيد المحافظ منح الموافقة لمدير ناحيتنا السيد جلال حبيب بتهيئة شارعين مناسبين في عنكاوا لتسميتهما بأسم المرحومين اللذين يمثلان شخصيتان مؤثرتان في المسيرة الأدبية والثقافية والسياسية لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري".
 
وبيّنَ عبدوكا، أن موضوع تسمية شارعان في عنكاوا بأسم الأديبان الراحلان يونان هوزايا والدكتور سعدي المالح جاء "بعد مفاتحتنا لمحافظ أربيل كاك نوزاد هادي ونائب المحافظ كاك طاهر عبدالله ومدير ناحية عنكاوا كاك جلال حبيب، اليوم، ضمن مراسيم عزاء المرحوم الأديب والسياسي رابي يونان هوزايا".
 
وأشار عبدوكا، أن "من حق كل شعب أن يفتخر بمثقفيه ورموزه السياسية والنضالية" مبيناً أن "الأمة التي ولدت مثقفين من الوزن الثقيل كـ رابي يونان هوزايا و رابي د. سعدي المالح لابد ستلد مثقفين من نفس الوزن ليحملوا الراية ويتابعوا المسيرة خدمة لأبناء شعبنا وأمتنا".
 
وأضاف عبدوكا "ننتظر في بداية السنة المقبلة مراسيم لائقة بالكبيرين د. سعدي مالح ويونان هوزايا في أفتتاح الشارعين بأسمهما في عنكاوا الحبيبة، مع الأمل أن نزين مدينتنا بأسماء كل من سخر جهده وحياته لخدمة أبناء شعبنا الأعزاء".
 
وأكد مسؤول محلية عنكاوا للحزب الديمقراطي الكردستاني أنو جوهر عبدوكا في تصريح صحفي لموقع "عنكاوا كوم" أنه "تم الأتفاق قبل أكثر من سبعة أشهر مع الأخ مدير الناحية على تسمية شوارع بأسم المرحوم الأديب عزيز نباتي والمؤرخ الشماس حنا روفو وحديقة بأسم الخوري روفائيل والحديقة الرئيسية بأسم حديقة الشهداء في عنكاوا"، مشيراً إلى أنه "سيتم تنفيذ الجميع معاً أي مع تسمية الشارعين بأسم الدكتور سعدي المالح و رابي يونان هوزايا".
 
جدير بالذكر، أن الكاتب والأديب والسياسي واللغوي يونان هوزايا كان قد توفي في مدينة عنكاوا، أمسٍ الأربعاء 30 كانون الأول الجاري، بعد صراع طويل مع مرض عضال.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أربيل توافق على تسمية شارعان في عنكاوا بأسم "سعدي المالح" و "يونان هوزايا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: