البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إنزال جوي أمريكي جديد في مواقع لتنظيم «الدولة» في شمال العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37581
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إنزال جوي أمريكي جديد في مواقع لتنظيم «الدولة» في شمال العراق    الإثنين 04 يناير 2016, 1:21 am

إنزال جوي أمريكي جديد في مواقع لتنظيم «الدولة» في شمال العراق
January 3, 2016

كركوك ـ «القدس العربي»: للمرة الخامسة خلال أقل من شهر نفذت قوة قتالية مشتركة كردية أمريكية عمليات إنزال جوي في مناطق تحت سيطرة تنظيم «الدولة»، في كركوك والموصل شمال العراق.
وذكرت مصادر أمنية كردية أن قوة خاصة أمريكية نفذت، أمس الأحد، أول عملية إنزال جوي في محافظة نينوى. وأفادت المصادر أن العملية أسفرت عن قتل 12 من قيادات التنظيم واعتقال آخرين.
وقالت المصادر الأمنية» إن قوة أمريكية خاصة، نفذت في ساعة متأخرة من ليلة السبت إنزالا جويا على قاعدة القوة الجوية في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، واشتبكت مع عناصر تنظيم «الدولة» المتواجدين في القاعدة وتمكنت من قتل 12مسلحا واعتقال9 من قيادات التنظيم ومصادرة أجهزة واسلحة ومعدات قتالية متطورة وخرائط جغرافية كانت بحوزتهم».
وفي كركوك شمال العراق، نفذت قوة مشتركة كردية أمريكية أربع عمليات إنزال في مناطق المحافظة.
وقال النائب عن كركوك خالد المفرجي إن عدة عمليات إنزال قامت بها قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركه مع قوة خاصة أمريكية، خلال الأيام القليلة الماضية ضد مواقع لتنظيم «الدولة» في الحويجة غرب كركوك، وأسفرت عن اعتقال وقتل عدد من عناصر التنظيم .
وأكد المفرجي، القيادي في «اتحاد القوى الوطنية»، في لقاء متلفز، أن العمليات التي تتم بجهد مشترك من قبل قوات عراقية مع وحدة تكتيكية أمريكية، تحقق نتائج ممتازة، وأن ذلك الجهد المشترك يدل على وجود اتفاق عراقي أمريكي لتنفيذ عمليات نوعية ضد التنظيم، منوها إلى أن تلك العمليات على مواقع التنظيم أسفرت عن الحصول على كميات كبيرة من المعلومات الهامة ساعدت القوات العراقية على تحقيق النصر في عدة مناطق.
وعن إنكار الحكومة العراقية وجود قوات برية أمريكية في العراق، أشار المفرجي إلى كونه يأتي نتيجة وجود ضغوط قوية عليها من كتل سياسية متشددة تجاه التعاون العراقي الأمريكي، وأن هذا التشدد يخدم إيران وروسيا ولا يخدم مصلحة العراق.
وكانت المصادر الأمنية والعسكرية أشارت إلى وقوع عملية إنزال رابعة من قبل قوة من البيشمركه التابعة للسليمانية وقوة خاصة أمريكية على موقع لتنظيم «الدولة» في ناحية الحويجة التابعة لمحافظة كركوك والتي يسيطر عليها التنظيم منذ حزيران 2014 ، وقد أسفرت العملية عن قتل واعتقال عدد من عناصر التنظيم .
وذكرت المصادر أن «عمليات الإنزال تمت على عدة مواقع للتنظيم منها مقر الشرطة الإسلامية في الحويجة، ومقر اتصالات التنظيم شرقي القضاء، وأن عمليات الإنزال سبقها قصف مركز على مواقع للتنظيم في القضاء، نفذتها طائرات مقاتلة وهليكوبتر».
ويشير المراقبون في بغداد إلى أن الولايات المتحدة قررت اتباع اسلوب العمليات النوعية عبر إنزال قوة مشتركة من البيشمركه أو جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مع قوة تكتيكية أمريكية، وذلك بهدف توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم «الدولة» في المناطق التي يسيطر عليها ، واعتقال بعض قياداته وللحصول على المعلومات. وأشار المراقبون إلى أن هذا الأسلوب فضلته الإدارة الأمريكية بدل الزج بقوات أمريكية برية قد تتكبد خسائر كبيرة، كما أنها تثير معارضة قوى سياسية عراقية مقربة من إيران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنزال جوي أمريكي جديد في مواقع لتنظيم «الدولة» في شمال العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: