البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 11 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 11 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا   الإثنين 04 يناير 2016, 5:40 pm

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العر




بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يو
م 03/01/201
6
شبكة البصرة
* اعتراف حكومي: فرض الضرائب على المواطنين لسد عجز الموازنة
* بغداد: تفجير يستهدف حي التراث جنوب غربي العاصمة
* الأنبار: القوات الحكومية تقصف أحياء الفلوجة بالمدفعية الثقيلة
* تدخلات خارجية: التحالف الدولي يشن 20 غارة جوية في العراق
* انتهاكات حكومية: اعتقال العشرات في محافظتي واسط والنجف
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجيرين منفصلين بالعاصمة
* صراعات سياسية: اربيل ترفض طلب بغداد بسحب قواتها من كوكوك
* إهمال حكومي: أكثر من 7000 عائلة نازحة في الخالدية تواجه أزمة إنسانية خطيرة
* بغداد: تفجير يستهدف منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة
* ميسان: القوات الحكومية تعتقل 30 شخصا في العمارة
* الأنبار: هجوم يستهدف القوات الحكومية في قضاء حديثة
* بغداد: مقتل واصابة 9 أشخاص بتفجير باص وسط العاصمة
* عودة الاحتلال: قوة أميركية خاصة تنفذ عملية إنزال جوي قرب الموصل
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير شمالي العاصمة
* بغداد: مقتل واصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح شرقي العاصمة
* صلاح الدين: قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم على قاعدة سبايكر
* بغداد: ضابط حكومي يسرق رواتب حماية منشآت وزارة الصحة الحالية
* صلاح الدين: العثور على جثة مختطف وسط قضاء الطوز
* بغداد: اصابة 5 من ميليشيا الحشد بتفجير جنوبي العاصمة
* اعتراف حكومي: فرض الضرائب على المواطنين لسد عجز الموازنة
أقر مستشار رئيس الوزراء الحالي (حيدر العبادي) للشؤون الإقتصادية (مظهر صالح)، اليوم الاحد، بان الحكومة الحالية ستلجأ إلى فرض الضرائب على المواطنين لسد العجز في الموازنة المالية... وقال (مظهر صالح) بتصريح لموقع إخباري إن "هناك عدة اجراءات ستتخذها الحكومة لسد العجر في الموازنة العامة للبلاد، تتضمن 13 خطوة، من بينها تفعيل فرض الضرائب واللجوء الى اقتراض سندات مصرفية"... واضاف (صالح) أن "موضوع الجباية ما يزال دون المستوى المطلوب، ولابد من تفعيله بما ينسجم مع التحديات المالية التي يمر بها العراق".

* بغداد: تفجير يستهدف حي التراث جنوب غربي العاصمة
قتل واصيب، اليوم الأحد، عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة إستهدفت، حي التراث الواقع،جنوب غربي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية في منطقة حي التراث، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* الأنبار: القوات الحكومية تقصف أحياء الفلوجة بالمدفعية الثقيلة
قصفت القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات، اليوم الأحد، مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، بالمدفعية الثقيلة والراجمات، ماأسفر عن وقوع عشرات الضحايا من المدنيين... وأكدت مصادر صحفية مطلعة نقلا عن شهود عيان قولهم ان "القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات والمتمركزة خارج مدينة الفلوجة، قصفت الاحياء السكنية في المدينة، بالمدفعية الثقيلة والراجمات، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا اغلبهم من الأطفال والنساء"... واضافت المصادر أن "الاحياء الشرقية من مدينة الفلوجة، شهدت اليوم معارك عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات من جهة، والمسلحين من جهة اخرى، أسفرت عن تكبد تلك القوات خسائر فادحة".

* تدخلات خارجية: التحالف الدولي يشن 20 غارة جوية في العراق
شنت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، 20 غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة من محافظتي الأنبار ونينوى... وقال التحالف الدولي في بيان تناقلته المواقع الإخبارية إن "قواته نفذت 20 ضربة جوية في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، بمشاركة طائرات مهاجمة وطائرات من دون طيار"... وأضاف البيان أن "الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي، توزعت بين مناطق الفلوجة، والرمادي، والكسك والقيارة، والموصل، والسلطان عبد الله، وسنجار".

* انتهاكات حكومية: اعتقال العشرات في محافظتي واسط والنجف
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم الأحد، 60 شخصا في حملات دهم واعتقال استهدفت مناطق مختلفة في، محافظتي واسط والنجف... وقال مصدر حكومي يتصريح لموقع إخباري إن "قوة من الشرطة نفذت حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بمحافظة واسط، أسفرت عن اعتقال 35 شخصا... واضاف المصدر أن "قوة من شرطة محافظة النجف، نفذت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 25 شخصا".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجيرين منفصلين بالعاصمة
قتل واصيب، اليوم الأحد، 20 شخصا بانفجارين منفصلين استهدفا شمالي العاصمة بغداد وغربها، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من ملعب شعبي في منطقة الشعلة شمالي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل أربعة أشخاص واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "عبوة ناسفة آخرى، انفجرت، في منطقة حي الجهاد، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة بينهم عمال نظافة".

* صراعات سياسية: اربيل ترفض طلب بغداد بسحب قواتها من كوكوك
كشف النائب عن التحالف الكردستاني (ريبوار طه)، اليوم الأحد، عن رفض رئاسة كردستان العراق لمطالبات الحكومة الحالية، بسحب قوات البيشمركة من محافظة التأميم... وقال (طه) بتصريح لموقع إخباري إن "البيشمركة هي القوات الوحيدة الموجودة في محافظة التأميم، عادا أمر انسحابها من المحافظة، من غير الممكن حتى التفكير به"... واضاف (طه) أن "مطالبات الحكومة الحالية في بغداد بسحب قوات البيشمركة من محافظة التأميم، لن تجدي نفعا، مشيرا إلى أن حكومة اربيل لن تستجيب لتلك المطالب".

* إهمال حكومي: أكثر من 7000 عائلة نازحة في الخالدية تواجه أزمة إنسانية خطيرة
أقر مجلس مجلس قضاء الخالدية الحالي، اليوم الأحد، بأن أكثر من 7000 عائلة نازحة تسكن في القضاء، شرقي مدينة الرمادي، بمحافظة الأنبار، تواجه أزمة إنسانية خطيرة لافتقارها إلى ابسط الخدمات الأساسية... وقال الرئيس الحالي للمجلس (علي داود) بتصريح لموقع إخباري إن "عدد العائلات النازحة في قضاء الخالدية، تجاوز الـ7000 عائلة اغلبهم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن هذه العائلات تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية والخدمات الطبية للمرضى"... واضاف (داود) أن "المشتقات التي تم توزيعها على النازحين، لم تسد احتياجاتهم، خصوصاً مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء وهطول الأمطار وموجات البرد التي يتعرضون لها".

* بغداد: تفجير يستهدف منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة
قتل واصيب، اليوم الأحد، سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة استهدفت منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، قرب مطعم للمأكولات الشعبية في الحي الصناعي بمنطقة جسر ديالى الجديد، جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ميسان: القوات الحكومية تعتقل 30 شخصا في العمارة
اعتقلت القوات الحكومية، اليوم الأحد، 30 شخصا في حملة اعتقالات نفذتها في مناطق مختلفة من مدينة العمارة، بمحافظة ميسان... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم الأحد، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من مدينة العمارة بمحافظة ميسان، أسفرت عن اعتقال 30 شخصا"... واضاف المصدر أن "المعتقلين نقلوا إلى مراكز الاحتجاز للتحقيق معهم، مشيرا إلى أن شرطة المحافظة ستستمر بتنفيذ مثل هذه الحملات في الأيام المقبلة".

* الأنبار: هجوم يستهدف القوات الحكومية في قضاء حديثة
تعرض القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات، اليوم الأحد، لهجوم عنيف من ثلاثة محاور في قضاء حديثة بمحافظة الأنبار، ماأجبرها على الانسحاب من بعض المناطق... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهودي عيان قولهم إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات من جهة والمسلحين من جهة اخرى، في قضاء حديثة، مشيرا إلى أن القوات الحكومية أُجبرت على الإنسحاب من بعض مناطق القضاء،بعد تكبدها خسائر فادحة"... واضاف المصدر أن "الهجوم جاء من جهة الخسفة ووادي حوران والجزيرة، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تركت مواقعها، وانسحبت إلى مقر عسكري على أطراف القضاء".

* بغداد: مقتل واصابة 9 أشخاص بتفجير باص وسط العاصمة
قتل واصيب، اليوم الأحد، تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق كانت مثبتة أسفل سيارة باص وسط العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح صحفي لموقع إخباري إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص انفجرت، اليوم الأحد، في منطقة شارع الشيخ عمر باتجاه مرآب النهضة، وسط بغداد، مما أسفرعن مقتل احد ركابها وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى مكان الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* عودة الاحتلال: قوة أميركية خاصة تنفذ عملية إنزال جوي قرب الموصل
نفذت قوة أمريكية خاصة، عملية إنزال جوي في ناحية القيارة قرب مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، مايؤكد عودة الاحتلال الأمريكي للعراق ونفي المزاعم الامريكية والحكومية باكتفاء دور القوات المحتلة على تدريب القوات الحكومية... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "قوة اميركية خاصة نفذت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، عملية انزال جوي قرب قرية ازهيلية في ناحية القيارة قرب مدينة الموصل، مبينا ان اشتباكات عنيفة إندلعت بين القوات الامريكية والمسلحين، دون معرفة حجم الخسائر"... وتعد هذه العملية الخامسة من نوعها، إذ نفذت القوات الأمريكية 4 عمليات إنزال جوي مشابهة في قضاء الحويجة بمحافظة التأميم.

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير شمالي العاصمة
قتل واصيب، اليوم الأحد، تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في إحدى المناطق الواقعة شمالي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل واصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح شرقي العاصمة
قتل واصيب ثلاثة أشخاص، مساء امس السبت، بهجوم مسلح نفذه مسلحون مجهولون شرقي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين، فتحوا النار، من أسلحة رشاشة على عجلة مدنية يستقلها أربعة أشخاص اثناء مرورها من شارع القناة قرب منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة الأخير بجروح خطيرة"... واضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم على قاعدة سبايكر
تعرضت القوات الحكومية المدعومة بالميليشيات والمتمركزة في قاعدة سبايكر، شرقي محافظة صلاح الدين، لهجوم عنيف، اليوم الأحد، أسفر عن مقتل واصابة العشرات منهم... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "المسلحين نفذوا هجوما استهدف قاعدة سبايكر شرقي محافظة صلاح الدين بمختلف أنواع الأسلحة"... واضاف المصدر أن "الهجوم أسفر عن مقتل 10 من عناصر الجيش واصابة 22 آخرين كحصيلة أولية".

* بغداد: ضابط حكومي يسرق رواتب حماية منشآت وزارة الصحة الحالية
أقدم ضابط حكومي في إدارة حماية المنشآت بوزارة الصحة الحالية، اليوم الأحد، على سرقة مبلغ 650 مليون دينار، خاصة برواتب منتسبين في حماية المنشآت... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن " ضابط برتبة رائد في إدارة حماية المنشات بوزارة الصحة، اقدم على سرقة مبلغ 650 مليون دينار خاصة برواتب منتسبي الحمايات، والفرار الى مكان مجهول"... يذكر أن حالات سرقة رواتب الموظفين تحدث بين فترة وأخرى، وهي تعد امتداداً للوضع الأمني المتدهور الذي تعانيه البلاد.

* صلاح الدين: العثور على جثة مختطف وسط قضاء الطوز
عثرت قوة من الشرطة، اليوم الأحد، على جثة مختطف بقضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "قوة من الشرطة تمكنت، من العثور على جثة مدني في حي الجمهورية في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، كان قد اختطف في وقت سابق، من قبل مسلحين مجهولين"... وأضاف المصدر أن "الجثة عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر، مشيرا إلى أن قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: اصابة 5 من ميليشيا الحشد بتفجير جنوبي العاصمة
اصيب، مساء امس السبت، خمسة أفراد من ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في إحدى المناطق الواقعة جنوبي العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر حكومي... وقال المصدر بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة عجلة تابعة للحشد الشعبي في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، ما اسفر عن اصابة خمسة منهم بجروح مختلفة "... واضاف المصدر أن " قوة من الشرطة هرعت إلى مكان الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
الاحد 23 ربيع الاول 1437 / 3 كانون الثاني 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: