البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة بعيد الميلاد/ تصوير سامي وهيب زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة بعيد الميلاد/ تصوير سامي وهيب زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة ب   الخميس 07 يناير 2016, 4:56 pm

زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة بعيد الميلاد/ تصوير سامي وهيب
الولايات المتحدة في 7 يناير /إم سي إن/
أبرزت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية احتفال أقباط مصر بعيد الميلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة الأقباط في عيدهم، موضحة أن الزيارة التي تتكرر للعام الثاني تحظى بـ"تقدير مضاعف"، مضيفةً أنه "قدَّم اعتذارا علنيا ونادرا للأقباط".

وقالت الوكالة، إن "المسيحيين الأرثوذوكس في مصر توافدوا إلى الكنائس ليل الأربعاء لحضور قداس عيد الميلاد، في الوقت الذي تواصل فيه الدولة محاربة الإرهابيين".

ووفقًا لـ"اليوم السابع"، اليوم، أشارت الوكالة إلى "تفتيش الشرطة لأكثر من 300 كنيسة في القاهرة وحدها؛ بحثا عَمَّا إذا كانت هناك عبوات ناسفة. وتمت إقامة حواجز أمام الكنائس في كافة أنجاء البلادـ ومنع السيارات والدراجات البخارية من التجول أمامها بشكل مؤقت".

وتحدثت الوكالة عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية أثناء قداس عيد الميلاد، وقالت إنه "قدَّم اعتذرا علنيا نادرا، واعترافا بالهجمات التى استهدف المسيحيين وكنائسهم عقب ثورة 30 يونيو من قِبل الإسلاميين الذين رأوا أن المسيحيين ساندوا الجيش ضدهم"، وأبرزت قوله إنه "كان هناك تأخير في استعادة وإصلاح ما تم حرقه، لكن كل شىء سيتم إصلاحه".

وأضافت أسوشيتدبرس أن "السيسي الذي يُنظر إليه كمنقذ للمسيحيين تلقى تحية رائعة في الكاتدرائية، حتى إن قوات الأمن فشلت في احتواء الهتافات، وإلقاء الورود من قِبل الحاضرين أثناء خروج الرئيس؛ ما أجبرهم على الرجوع، والمغادرة من مخرج آخر".

ومضت أسوشيتدبرس قائلة، إنه "عبر التاريخ لم يشارك أي رئيس مصري في قداس عيد الميلاد؛ مما يجعل زيارة السيسي هذا العام الثانية من نوعها تحظى بتقدير مضاعف".




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة بعيد الميلاد/ تصوير سامي وهيب زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية وتقديم التهنئة ب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: