البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 4 للمرة الثانية.. السيسي يزور الكاتدرائية المرقسية في قداس العيد السيسي للأقباط: نعتذر عن تأخر ترميم الكنائس التي أحرقت في أغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 4 للمرة الثانية.. السيسي يزور الكاتدرائية المرقسية في قداس العيد السيسي للأقباط: نعتذر عن تأخر ترميم الكنائس التي أحرقت في أغ   الخميس 07 يناير 2016, 4:58 pm

الرئيس خلال كلمته/ تصوير سامي وهيب
القاهرة في 6 يناير /إم سي إن/
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية خلال قداس العيد للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، وسط تصفيق من الحاضرين.

وهنأ السيسي في كلمته الأقباط بالعيد، ووجه التحية والتقدير والاحترام والمحبة للأقباط. متمنيًا الخير لمصريين، مضيفًا "أن العام الماضي قلنا إننا نريد أن نحب ونحترم بعضنا بجد". مؤكدًا "أن لا أحد يستطيع أن يفرق بين المصريين". مضيفًا "أن كلنا يجب أن نرجع ليس مثل زمان بل أفضل".

وأشار إلى "أن الله سننه في الوجود التنوع والاختلاف وأن الله خلقنا مختلفين، وأن مصر تعلم الآن للناس الإنسانية والحضارة كما علمتها منذ آلاف السنين". مؤكدًا "أنه طلب من مجموعة مفكرين أن يصدروا كتبًا حول احترام الاختلاف". مؤكدًا "أننا إذا احترمنا الاختلاف سنعطي مثلا ونموذجًا للمحبة والاحترام".

وقال "لقد تأخرنا عليكم في ترميم وإصلاح الكنائس التي تم إحراقها وهذا العام سيكون كل ما تأخر قد تم ترميمه"، مضيفًا "يا ريت تقبلوا اعتذارنا في هذا والعام القادم لا يكون بيت أو كنيسة للأقباط لم يتم ترميمها". مشددًا "أن هذا ليس تفضلًا وإنما حق للأقباط وأننا لن ننسى الموقف الوطني المشرف خلال هذه الفترة".

ويحتفل الأقباط اليوم بعيد الميلاد المجيد، وسط تشديدات أمنية لتأمين الكنائس. ويرأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، وسط حضور من مسئولي الدولة والشخصيات السياسية البارزة ووفود من مختلف الطوائف المسيحية للتهنئة بالعيد.

وكان الرئيس المصري قد بعث ببرقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني، هنأه فيها بالعيد، مؤكدًا "السيسي في تهنئته للأقباط: ميلاد السيد المسيح رمز السلام والمحبة".

وتعد هذه هي الزيارة الثانية من نوعها، حيث زار الرئيس الكاتدرائية في عيد الميلاد 2015. وكانت هذه أول زيارة للرئيس في قداس العيد.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
4 للمرة الثانية.. السيسي يزور الكاتدرائية المرقسية في قداس العيد السيسي للأقباط: نعتذر عن تأخر ترميم الكنائس التي أحرقت في أغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: