البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة في قرى العمادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة في قرى العمادية   الخميس 07 يناير 2016, 8:10 pm

أحتفل الأب سمير الخوري راعي الخورنة بقداديس أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، في رعية مارت شموني في قرية أينشكي والقرى المجاورة (رومتا، بيناثا، همزي) وأشترك المؤمنين في الاحتفالات طالبين الرحمة من مخلصهم وسائلين أن يكون زمن الميلاد مليء بالنعم والبركات وهم متفائلين بسنة جديدة ملئها الرجاء والمفاجئات السعيدة، سنة التغيير والتخلص من الإرهاب الداعشي، وأكد الخوري في موعظته أن ولادة المسيح هي ليست ذكرى تاريخية بل حدث أيماني نعيشه كل سنة فاتحين قلوبنا ليسوع المسيح لكي يجددنا ويرحمنا، لأنه هو الذي يعكس لنا الله، برحمته ومحبته وكلمته. وخاصة في هذه السنة التي خصصها قداسة البابا فرنسيس لعيش الرحمة الإلهية ونشرها. فالمسيح جاء ليرحم العالم لا ليَدين، وهذا ما أكدهُ لنا بقولهِ: "كونوا رحماء كما أن أباكم رحيم"، فهكذا يمكن أن نفهم "عمانوئيل" أي رحمة الله معنا. وقد تميزت هذه السنة بسقوط ثلوج كثيرة وتدني بدرجات الحرارة.
والكنيسة قبل الأعياد عملت على تقديم كل ما تحتاجه العوائل النازحة مسيحيين وايزيدين ومسلمين، لكي تخفف من محنتهم وتشعرهم بحرارة محبة المسيح لهم. والكنيسة مستمرة في رسالتها تجاه المتألمين، لأن هذه الخدمة وأعمال الرحمة هي أجمل هدية نقدمها ليسوع وهي أكثر ما تُفرحه. وقد شارك في قداس ليلة العيد وفد من كنائس أميركا، كتعبير منهم عن قربهم من الجماعات المسيحية المتألمة.

وعد توما



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة في قرى العمادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: