البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في أقل من شهر ... التحالف الدولي يُعاود قصف بلدة كرمليس في سهل نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في أقل من شهر ... التحالف الدولي يُعاود قصف بلدة كرمليس في سهل نينوى   الخميس 07 يناير 2016, 8:31 pm

 
عنكاوا كوم - خـــاص
 
عاودت طائرات التحالف الدولي ، الأحد 3 كانون الثاني الحالي ، قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في بلدة كرمليس ، بعد أقل من شهر على قصف آخر أستهدف البلدة الواقعة في سهل نينوى شرقي مدينة الموصل.
 
وذكرت صفحة تدعى "اخبار البيشمركة peshmrga news‏" التي نشرت صور القصف على موقع التواصل الأجتماعي (فيس بوك) أن "طائرات التحالف تقصف في المحورين خازر والناوران" ، مبينةً أن "في محور الخازر تم قصف مقرين لداعش في قرية بازكرتان ومقر فيه عدد من إرهابيي داعش وسيارة فيها شخصان في كرمليس".
 
وأشارت ذات الصفحة على الـ (فيس بوك) ، أنه "تم أستهداف مباني وتحصينات يتخذ منها تنظيم داعش مقرات له ومخازن للأسلحة في كرمليس وبرطلة وتلكيف".
 
وأظهرت الصورة الخاصة ببلدة كرمليس قصفاً جوياً أستهدف على ما يبدو معملاً للمشروبات الغازية يقع على مقربة من تل القديسة بربارة غربي البلدة والذي كان قيد الإنشاء حين سيطر التنظيم الإرهابي على البلدة في الـ7 من آب من عام 2014.
 
وكانت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قد ذكرت ، الأثنين 4 كانون الثاني الجاري ، أن التحالف شن 26 ضربة جوية على أهداف لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا يوم أمس الأحد ، مبينةً أن "الغارات نفذت قرب تسع مدن عراقية منها الفلوجة وكيسيك والموصل والرمادي وسنجار وأصابت عشر وحدات تكتيكية للتنظيم".
 
وكانت مصادر محلية في محافظة نينوى قد أكدت في تصريح صحفي لإحدى الوكالات الإخبارية ، أواخر كانون الأول الماضي ، قيام طائرات التحالف الدولي بتكثيف غاراتها على معاقل تنظيم داعش في مناطق سهل نينوى.
 
جدير بالذكر ، أن منطقة سهل نينوى بجزأيها الشمالي والجنوبي كانت قد سقطت بيد تنظيم "داعش" الإرهابي بعد إنسحاب قوات الپيشمرگة الكردية منها في الـ7 من آب من عام 2014.

 Karemlash Airstrike.jpg (46.73 كيلو



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في أقل من شهر ... التحالف الدولي يُعاود قصف بلدة كرمليس في سهل نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: