البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بلاغات التحرش الجنسي في هامبورغ تتعدى المائة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بلاغات التحرش الجنسي في هامبورغ تتعدى المائة   السبت 09 يناير 2016, 12:37 pm

مع تعاقب ردود الفعل حول حوادث الاعتداء الجنسي بمدينة كولونيا الألمانية، أعلنت شرطة هامبورغ شمال البلاد ارتفاع بلاغات التحرش الجنسي هناك في ليلة رأس السنة إلى 108، فيما دعا رئيس وزراء سلوفاكيا إلى قمة أوروبية طارئة.

ارتفع عدد البلاغات التي قدمت للشرطة في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا بشأن عمليات التحرش التي تعرضت لها النساء ليلة رأس السنة. وذكر متحدث باسم شرطة المدينة أن السلطات تلقت حتى الجمعة (الثامن من يناير/ كانون الثاني 2016) 108 بلاغات بهذا الصدد من قبل نساء ألمانيات.
وبرر المتحدث هذا الارتفاع، بالمقارنة مع حصيلة بلغت 70 بلاغاً أمس الخميس، باهتمام رجال الشرطة بشكاوى النساء في هذا الصدد، مبيناً أنهم يسألون النساء بصورة أكثر تحديداً عن تفاصيل وقوع الاعتداءات والسرقات أو عمليات السطو.
لكن المتحدث أشار إلى أن رجال الشرطة لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد هوية المشتبه فيهم. هذا وعززت الشرطة من تواجدها في المدينة خاصة عند محطات السكك الحديدية. كما وضعت كاميرات للمراقبة تستمر من ليلة الجمعة حتى يوم غد السبت.



من جهة أخرى، دعا زيغمار غابرييل، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا ونائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إلى تشديد القوانين بعد الاعتداءات على عدد من النساء في مدينة كولونيا غرب البلاد ليلة رأس السنة.
وقال غابرييل الجمعة في تصريح له بالعاصمة الكوبية هافانا، على هامش فعاليات رحلته إلى كوبا: "إذا كان من الضروري تعديل القوانين فإننا سنفعل ذلك أيضاً". وأوضح غابرييل أن بالنسبة لحزبه الاشتراكي الديمقراطي، فإنه يعتقد "أن مبدأ غيرهارد شرودر، رئيس الحزب السابق وسلف ميركل، القائل بأن المجرمين الأجانب عليهم ألا يبحثوا عن أهداف لهم في ألمانيا أمر صحيح بطبيعة الحال".
وأكد نائب المستشارة أن ما سيطبق هو الشدة الواضحة من جانب دولة القانون، مشيراً إلى أن هذا سيمثل السياسة المتبعة بعد أحداث كولونيا التي يلتزم بها الألمان والقسم الأكبر من اللاجئين الذين ينضوون تحت لواء القانون ويعيشون بسلام. وذكر غابرييل: "وهؤلاء لا يصح أن يساء إلى سمعتهم بسبب أرباب السوابق والمجرمين، ولا يصح أن يعتدي من يبحث عن الحماية لدينا على أبناء الشعب الألماني".
وعلى الصعيد الأوروبي، دعا رئيس الحكومة السلوفاكية، روبرت فيكو، الجمعة الى عقد قمة استثنائية للاتحاد الاوروبي إثر ما حدث في كولونيا. وقال المسؤول السلوفاكي في مؤتمر صحفي: "سيكون من الضروري الدعوة إلى قمة استثنائية (للاتحاد الأوروبي). لا بد من تعديل الموعد الذي اتفقنا عليه مؤخراً، لأننا لا نستطيع الانتظار حتى الخريف في ضوء الأحداث التي وقعت" في كولونيا.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاغات التحرش الجنسي في هامبورغ تتعدى المائة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: