البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العقل المدبر لاعتداءات باريس 'تسلل' إلى بريطانيا صحيفة بريطانية تكشف أن عبدالحميد أباعود دخل إلى المملكة المتحدة في عبارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العقل المدبر لاعتداءات باريس 'تسلل' إلى بريطانيا صحيفة بريطانية تكشف أن عبدالحميد أباعود دخل إلى المملكة المتحدة في عبارة    الإثنين 11 يناير 2016, 1:12 am

العقل المدبر لاعتداءات باريس 'تسلل' إلى بريطانيا
 
صحيفة بريطانية تكشف أن عبدالحميد أباعود دخل إلى المملكة المتحدة في عبارة وزار لندن وبرمنغهام والتقى متشددين والتقط صورا لعدة مواقع.
 
ميدل ايست أونلاين
اختراق تتكتم عليه السلطات
لندن- قالت صحيفة بريطانية الاحد، ان المدبر المفترض لاعتداءات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 عبدالحميد أباعود زار بريطانيا في 2015 حيث التقى متطرفين اسلاميين آخرين.
واثناء زيارته للندن وبرمنغهام اهم مدينتين في بريطانيا، التقط أباعود صورا لعدة مواقع سياحية بهاتفه الجوال، بحسب صحيفة الغارديان نقلا عن مصادر امنية لم تكشفها.
وقالت الصحيفة أيضا أن أباعود يعرف بعض الاشخاص الذين التقاهم وبات هؤلاء موضع تحقيق من جهاز الامن الداخلي البريطاني ووحدات مكافحة الارهاب في الشرطة.
ولم يصدر عن وزارة الداخلية البريطانية والشرطة ما يؤكد أو ينفي صحة تلك المعلومات.
وبحسب الغارديان، لم يخف النائب العمالي كايث فاز رئيس لجنة الشؤون الداخلية قلقه، حيث اعتبر انه "من الغريب ان هذا الارهابي تمكن من دخول اراضينا والخروج منها"، مضيفا "انه من الضروري الاجابة عن هذه الاسئلة الخطيرة لتفادي تكرار الامر ذاته".
ودخل اباعود الذي تباهى بأنه تمكن من التنقل عبر اوروبا بلا مشاكل، بريطانيا عبر عبارة في الوقت الذي كانت قد صدرت فيه مذكرة توقيف بحقه وهو معروف لدى السلطات البريطانية، بحسب الصحيفة.
لكن اجهزة الامن البريطانية لم تكتشف زيارته لبريطانيا الا بعد العثور على هاتفه الجوال في شقة بسان دوني شمال باريس حيث قتل في 18 نوفمبر/تشرين الثاني في عملية دهم لقوات الامن الفرنسية.
وكانت الصحافة البريطانية قد اشارت في بداية ديسمبر/كانون الاول 2015 الى صلات بين مدبر اعتداءات باريس المفترض واشخاص يعيشون في بريطانيا. وكشفت ان احد منفذي الهجمات زار المملكة المتحدة في وقت سابق من 2015 دون كشف هويته.
وجاء الرد الرسمي الوحيد حينها من مساعد قائد الشرطة في ويست ميدلاند العامل في برمنغهام.
وقال ماركوس بيلي في ذلك التاريخ "ان وحدة مكافحة الارهاب في شرطة ويست ميدلاند تعمل يدا بيد مع زملائها في مكافحة الارهاب في لندن واجهزة الامن بهدف مساعدة التحقيقات الفرنسية والبلجيكية وبالطبع للتعامل مع اي تهديد ارهابي على صلة بالمملكة المتحدة"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.
وبحسب تقارير سابقة، فإن تحرك شبكة منفذي اعتداءات باريس كان الى وقت قريب يقتصر على فرنسا وبلجيكا واليونان وسوريا، إلا أنه امتد إلى بريطانيا حيث ينشط متشددون.
وكانت صحيفة 'لوفيغارو' قد نشرت في وقت سابق تقريرا عن عمل الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في الدول الأوروبية وكيفية إدارة التنظيم لتلك الخلايا عبر شبكة معقدة وسرية من الموالين وتطويره لطرق عمله دائما في هذا الشأن.
وقالت الصحيفة إن التنظيم المتطرف طور من طريقة عمله منذ ظهوره في سنة 2014، حتى يتمكن من تنفيذ هجمات خارج قواعده المركزية في العراق وسوريا، وتحديدا في الدول الأوروبية التي تقود منذ أشهر حملة عسكرية جوية ضد مناطق نفوذه.
وذكرت أن الدولة الاسلامية تعتمد على خلاياها النائمة في الدول الأوروبية والتي تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية تهدف إلى إرباك عمليات التحالف الدولي ضده.
واشارت إلى أن هجمات باريس تمثل مؤشرا قويا على خطورة الخلايا النائمة في أوروبا، التي كان يعتبر العنصر البلجيكي المغربي في تنظيم الدولة الاسلامية عبدالحميد أباعود، أحد أبرز المشرفين على عمليات التخطيط والتنفيذ داخلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقل المدبر لاعتداءات باريس 'تسلل' إلى بريطانيا صحيفة بريطانية تكشف أن عبدالحميد أباعود دخل إلى المملكة المتحدة في عبارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: