البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اكتشاف سيارة تحمل متفجرات يثير غضب المسيحيين في طرطوس بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اكتشاف سيارة تحمل متفجرات يثير غضب المسيحيين في طرطوس بسوريا   الإثنين 11 يناير 2016, 5:49 pm

سوريا في 11 يناير /إم سي إن/
اكتشف أهالي قرية (خربة المعزة) في منطقة صافيتا بريف طرطوس بسوريا مساء السبت (9 كانون الثاني/ يناير) وجود سيارة تحمل عبوات ناسفة، وكميات من الأسلحة والذخائر، يُعتقَد أنها كانت معدة لتفجيرها في منطقة صافيتا، بعد اجتيازها حواجز قوات النظام في المنطقة؛ الأمر الذي كان سيُسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا؛ ما أثار غضب مسيحيي المنطقة، والذين يشكلون أكثرية بها.

وأفادت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري، وفقًا لموقع "كلنا شركاء" السوري، اليوم، أن "أهالي القرية ألقوا القبض على سائق السيارة، وامرأتين معه، وبحوزته قذائف وأسلحة مخبأة بالسيارة، وكان قادما من طرطوس باتجاه صافيتا، وتم تسليمهم جميعا للجهات الأمنية عند حضورها إلى المكان".

وأثار اكتشاف السيارة التي كان من الممكن أن تتسبب بمجزرة، غضب الشارع المسيحي في المنطقة بشكل خاص، وحذر عدد من الناشطين المسيحيين من مرحلة تفجيرات تستهدف محافظة طرطوس وقرى محافظة حمص المسيحية من قِبل النظام السوري، وخاصة بعد الاحتقان الذي ظهر على خلفية بث الإعلام الموالي للنظام فيلم (السيد المسيح) المنتَج في إيران، والذي أراد فيه كاتب السيناريو تشويه قصة المسيح من الولادة؛ وحتى الصعود، بطريقة لم تخلوا من القصد وراء ذلك.

كما استنكر مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مرور مثل هذه السيارة على حوجز قوات النظام المنتشرة بين طرطوس وصافيتا، وأشار بعضهم إلى تورط الجهات الأمنية في إرسال مثل هذه السيارة إلى المنطقة، وبعضهم أحسن الظنَّ، ونسب مرور هذه السيارة إلى فساد عناصر حواجز قوات النظام، والتي يمكن تمرير أي شيء عبرها بمبلغ من المال.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف سيارة تحمل متفجرات يثير غضب المسيحيين في طرطوس بسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: