البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مكونات كركوك تستنكر تدمير قبور المسيحيين وتطالب بحمايتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مكونات كركوك تستنكر تدمير قبور المسيحيين وتطالب بحمايتها   الثلاثاء 12 يناير 2016 - 4:52

كركوك (العراق) في 10 يناير /إم سي إن/
عبرت مكونات عدة في محافظة كركوك عن استنكارها لقيام مجهولين بتدمير مقبرة للمسيحيين شمال غربي المحافظة، وفيما اعتبرت الحادثة بأنها امتداد للفكر المتطرف لتنظيم "داعش"، طالبت بتوفير الحماية لهذه المقابر كونها تمثل تاريخ المسيحيين في كركوك.

وقال رئيس الكنيسة الكلدانية في كركوك والسليمانية المطران يوسف توما في حديث لـ السومرية نيوز، مساء أمس، إن "وفدا من المنظمة الألمانية الدولية للدفاع عن الشعوب المهددة نظم زيارة إلى مقبرة الآشوريين الواقعة على طريق كركوك كيوان (10 كم شمال غربي المحافظة)، والتي تعرضت لتخريب إجرامي من قبل مجاميع مجهولة بتدمير عدد منها دون معرفة الأسباب، الشهر الماضي".

وأضاف توما، أن "رجال دين من جميع مكونات كركوك حضروا اليوم إلى المقبرة واستنكروا هذا العمل الإجرامي الذي طال المقبرة التابعة للمسيحيين".

من جهته، قال رئيس علماء كركوك الشيخ ازاد خورشيد إن "شيوخ ورجال دين زاروا مقبرة المسيحيين في رسالة استنكار لما يقوم به جهلة الدين والتاريخ من الذين يسيرون على الفكر الإرهابي لتنظيم داعش"، موضحًا أن "التنظيم المتطرف يقوم بهذه الأعمال فحتى قبور المسلمين في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم جرفها وسواها في الأرض وخير دليل قبور الأنبياء والصالحين في نينوى وجنوب غربي كركوك".

بدوره، قال الشيخ علي البشيري، رجل دين عن المكون الشيعي، إن "حضور رجال دين من السنة والشيعة والعرب والكرد والتركمان رسالة واضحة بأن الجميع في كركوك واحد موحد بعيدا عن الأفكار المريضة فحتى الأموات لم يسلموا من تفكير المجاميع المتطرفة"، مؤكدا "نحن مع توفير الحماية لهذه المقابر التي تمثل تاريخ المسيحيين في كركوك".

يذكر أن مجهولين قاموا، في ديسمبر 2015، بتدمير مقبرة مسيحية مساحتها 20 دونما، قرب منطقة العمل الشعبي، (10 كم شمال غربي كركوك)، تعود لمطلع خمسينيات القرن الماضي، وحطموا 30 قبرًا فيها، وهي المرة الثانية التي يحدث فيها مثل هذا العمل إذ سبق وأن تعرضت المقبرة لمحاولة تخريب مماثلة قبل شهرين لكنها لم تطل إلا بعض القبور.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكونات كركوك تستنكر تدمير قبور المسيحيين وتطالب بحمايتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: