البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jan. 12, 2016 32 قتيلا في هجمات دامية في العراق تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9515
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jan. 12, 2016 32 قتيلا في هجمات دامية في العراق تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش   الثلاثاء 12 يناير 2016, 10:56 pm

32 قتيلا في هجمات دامية في العراق تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش

 

أ ف ب | عناصر من الشرطة العراقية في موقع الهجوم في شرق بغداد 11 يناير 2016
قتل عشرات العراقيين الاثنين، في اعتداءات في العراق، شملت هجوما على مركز تجاري في بغداد، وتفجيرين في مقهى في بلدة المقدادية شمال شرق العاصمة، تبناهم تنظيم "الدولة الإسلامية".
تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين، الهجمات الدامية التي استهدف أحدهما مركزا تجاريا في بغداد، كما استهدف تفجيران آخران مقهى في بلدة المقدادية، ما أوقع نحو 32 قتيلا على الأقل.
وقتل 12 شخصا على الأقل في الهجوم الأول حين فجر مسلحون سيارة مفخخة وأطلقوا النار في منطقة مكتظة واحتجزوا رهائن في مركز تجاري شرق بغداد، فيما قتل 20 شخصا في تفجيرات في بلدة المقدادية بمحافظة ديالى.
وأعلن مسؤول أمني عراقي انتهاء الهجوم على المركز التجاري في حي بغداد الجديدة شرق العاصمة، مؤكدا أن القوات الأمنية تسيطر على الوضع بالكامل. وأكد مسؤول في المستشفى حصيلة القتلى مشيرا إلى أن 36 شخصا أصيبوا أيضا بجروح في الهجوم.
وكان مسؤول في الشرطة قال في وقت سابق "إنهم داخل مول زهرة بغداد وعندما اقترب عناصر الشرطة بشكل كبير قاموا بقتل ثلاثة من الرهائن".
وأشار مصدر رفض الكشف عن هويته في وزارة الداخلية إلى أن عددا غير محدد من المسلحين فتحوا النار في الشارع بعد تفجير سيارة مفخخة ووقع تبادل إطلاق نار لفترة وجيزة بينهم وبين قوات الأمن قبل أن يقتحموا المركز التجاري.
هجوم المقدادية
وفي هجوم آخر، قتل 20 شخصا وأصيب عشرات في تفجيرين وقعا في المقدادية شمال شرق بغداد، كما قال مسؤولون أمنيون. وانفجرت قنبلة في مقهى فيما فجر انتحاري سيارة مفخخة بعدما تجمع أشخاص في المكان، كما قال مسؤولون في الجيش والشرطة.
تنظيم "الدولة الإسلامية" يتبنى التفجيرات
وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين عملية احتجاز الرهائن مشيرا إلى أن "انغماسيين" قاموا بتنفيذها مستهدفين "الرافضة"، في إشارة الى الشيعة.
ومساء الاثنين أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية-ولاية ديالى" بيانا تبنى فيه مسؤولية الهجوم على المقدادية. وجاء فيه "انطلق الاستشهادي أبو عبدالله العراقي بسيارة مفخخة ركنها قرب تجمع لضباط ومنتسبين وعناصر من الحشد الرافضي في الحي العصري بمنطقة المقدادية".
وأضاف البيان "ثم ترجل تقبله الله وفجر حزامه الناسف وسط جموعهم وبعد تجمع المرتدين لانتشال القتلى وإجلاء الجرحى تم بفضل الله تفجير السيارة المركونة، لتبلغ حصيلة العملية المباركة قبالة الستين قتيلا وجريحا".
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jan. 12, 2016 32 قتيلا في هجمات دامية في العراق تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: