البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  العراق: حرق 7 مساجد وعشرات المتاجر في ديالى انتقاما من هجمات بغداد والمقدادية January 12, 2016 ديالى ـ «القدس العربي» من م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: العراق: حرق 7 مساجد وعشرات المتاجر في ديالى انتقاما من هجمات بغداد والمقدادية January 12, 2016 ديالى ـ «القدس العربي» من م   الأربعاء 13 يناير 2016, 1:54 am

العراق: حرق 7 مساجد وعشرات المتاجر في ديالى انتقاما من هجمات بغداد والمقدادية
January 12, 2016

ديالى ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي: في تصعيد جديد للتوتر الطائفي في ديالى قالت مصادر أمنية ومسؤولون محليون إن قنابل حارقة ألقيت على سبعة مساجد سنية على الأقل وعشرات المتاجر في شرق العراق، أمس الثلاثاء، بعد يوم على مقتل 23 شخصا في تفجيرين هناك أعلن تنظيم «الدولة» المسؤولية عنهما.
وأوضحت مصادر طبية وأمنية أن عشرة أشخاص قتلوا بالرصاص في مدينة المقدادية التي تبعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد. وأعلنت السلطات الأمنية منع التجوال في المنطقة .
وذكرت مصادر أمنية لـ«القدس العربي» الثلاثاء ، أن مجموعات مسلحة أقدمت على تفجير ستة جوامع في قضاء المقدادية في ‍ديالى، ما دفع القوات الأمنية إلى فرض حظر شامل على التجوال .
وأشار ضابط في شرطة بعقوبة إلى أن «عدة مجموعات من المسلحين قاموا بتفجير ستة جوامع بقضاء المقدادية، هي الحي العصري والأورفلي والقادسية والمثنى الشيباني والجامع الكبير والقدس، بعد زرع متفجرات في داخلها، مما تسبب في الحاق أضرار مادية كبيرة فيها».
وأكد المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الأوضاع الأمنية توترت بشكل كبير في أعقاب وقوع هجومين انتحاريين على مقهى شعبي في المقدادية ، أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، منوها إلى أن المدينة شهدت عمليات انتقامية، مساء الاثنين، من قبل عناصر غاضبة تنتمي إلى ميليشيات متنفذة في المحافظة، حيث انتشرت في المدينة وقامت بنسف وحرق العديد من الجوامع والمحلات، إضافة إلى إطلاق النار على أربعة مواطنين، مما حدا بالكثير من السكان إلى المكوث في البيوت وعدم المغادرة إلا للضرورة .
وأشار الضابط إلى أنه نتيجة للانفلات الأمني والهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة، فقد أرسلت قيادة شرطة المحافظة تعزيزات عسكرية وصلت القضاء وانتشرت في العديد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية والأحياء السكنية، كما فرضت منع التجوال «.
وشدد الضابط على أن العمليات الانتقامية تقوم بها عناصر متنفذة في محافظة ديالى ولا تستطيع الأجهزة الأمنية منعها من استهداف أماكن وأشخاص .
كما فرضت القوات الأمنية حظرا شاملا على تجوال السيارات والأشخاص حتى إشعار آخر بهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية ومنع الاعتداءات على الجوامع والمحلات والبيوت «.
ومن جانبها، قالت عضو كتلة «ديالى هويتنا» النيابية النائبة غيداء كمبش، يوم الثلاثاء، مستنكرة، إن ضحايا التفجير الأرهابي المزدوج الذي استهدف مقهى شعبيا وسط قضاء المقدادية كانوا من السنة والشيعة، مشددة على أن «جريمة حرق عدد من المساجد عقب الحادث لا تقل بشاعة عن الجريمة الأولى».
وقال بيان النائبة كمبش إنها «تدين الجريمة النكراء باستهداف مقهى شعبي في الحي العصري وسط قضاء المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة مساء الاثنين ، والذي أدى إلى سقوط أكثر من 70 شهيدا وجريحا».
وطالبت كمبش «الحكومة المركزية بعقد اجتماع طارى لمناقشة تداعيات أحداث المقدادية الأليمة وما أفرزته من تبعات خطيرة، مؤكدة ضرورة الإسراع بتعويض ذوي الضحايا وإعمار المساجد المدمرة وملاحقة من يحاول إثارة الفتن والنعرات الطائفية».
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له إن «اعتداء إرهابيا مزدوجا بحزام ناسف وعجلة ملغومة وقع في مقهى شعبي وسط مدينة المقدادية وأسفر عن عدد من الشهداء والجرحى».

:::::::::::::::::::::::::::::::::

تعليق على الخبر

د . حناني ميـــا

أنها حرب سنية شبعية في المنطقة نجحت امريكا بأشعال فتيلها من خلال نظريتها الثالثة ,, الفوضى الخلاقة ,, والله يستر من توسعها اذا لم يجري أخمادها ااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق: حرق 7 مساجد وعشرات المتاجر في ديالى انتقاما من هجمات بغداد والمقدادية January 12, 2016 ديالى ـ «القدس العربي» من م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: