البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "أوبن دورز": 2015 شهد اضطهادا متزايدا لـ"المسيحيين" خاصة في كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "أوبن دورز": 2015 شهد اضطهادا متزايدا لـ"المسيحيين" خاصة في كوريا الشمالية   الخميس 14 يناير 2016, 4:34 pm

نيويورك في 14 يناير /إم سي إن/
أوردت منظمة الأبواب المفتوحة الأميركية، مساء أمس الأربعاء، في تصنيفها للدول التي تشهد أكبر نسبة أعمال عنف وتمييز بحق المسيحيين، أن 2015 شهد تزايدا مطردا في "اضطهاد" المسيحيين، بخاصة في كوريا الشمالية.

وأفاد التقرير السنوي للمنظمة غير الحكومية البروتستانتية، التي تأسست في هولندا، أن 7100 مسيحيا على الأقل، قُتِلوا في العالم في 2015، لـ"أسباب مرتبطة بعقيدتهم"، أي بزيادة 63% مقارنة بـ2014.
وتابع التقرير: "هذا الرقم في تزايد مستمر كل عام؛ ما يدل على اضطهاد متزايد للمسيحيين في العالم"، مشيرا إلى مقتل 1201 في 2012، ومقتل 2123 في 2013 في حين قتل 4344 في 2014.

وأوضحت المنظمة، أن "الأرقام التي تم جمعها ميدانيا، ومن مصادر مختلفة، مثل الإنترنت والصحف، لا تشمل سوى الاغتيالات التي ثبُت بشكلٍ واضح، أنها استهدفت مسيحيين"، وشددت على أن الأرقام "تبقى بالتالي أقل من الواقع".

وأكدت، أن 4028 مسيحيا قُتِلوا في نيجيريا وحدها، نتيجة هجمات جماعة "بوكو حرام"، وأيضا الأعمال الانتقامية التي يمارسها رعاة من قبيلة "فولاني".

وأضافت: "تضاعف عدد الكنائس المستهدفة، التي تعرضت لهجوم أو تدمير أو نهب أو إغلاق أو مصادرة، في غضون عام، ليرتفع من 1062 في 2014 حتى 2406 في 2015، بينها 1500 في الصين وحدها".

وأعدت المنظمة، تصنيفا عالميا لاضطهاد المسيحيين، كما اعتادت على ذلك منذ 1997، وهو عبارة عن قائمة بـ50 دولة يتعرض فيها مسيحيون من كاثوليك وبروتستانت وأرثوذكس للتمييز أو التهديد أكثر من دول أخرى، ولا يأخذ التصنيف في الاعتبار، أعمال العنف وحدها، بل يشمل أيضا التعديات على الحريات الدينية والسجن والاستبعاد من المجتمع والتمييز في الحياة اليومية والقمع بشكل غير علني.

وعلق ميشال فارتان، مدير فرع المنظمة في فرنسا، في مؤتمر صحفي: "يمكننا أن نقول إن 2015 شهد اتساعا فائضا للتطرف؛ لأن معدلات الاضطهاد في تزايد"، مشيرا إلى أن "الحد الأدنى في فهرس 2016 هو 53 نقطة بزيادة 4 نقاط عن 2015".

وإذا كانت كوريا الشمالية تتصدر القائمة للعام الرابع على التوالي، فإن "التطرف" ما يزال "سبب الاضطهاد الاول" في 35 دولة من أصل 50 يشملها التصنيف، ولدى غالبية الدول الثماني المصنفة ضمن فئة "الحد الأقصى من الاضطهاد"، أكثر من 80 نقطة، وهي العراق، إريتريا، أفغانستان، سوريا، باكستان، الصومال، السودان، وإيران، إلا أن التطرف ليس العامل الوحيد وراء التمييز بحق المسيحيين.

وتشير المنظمة إلى "اضطهاد دولة" في كوريا الشمالية، حيث يقيم 300 ألف مسيحي يخفون معتقداتهم الدينية، وأيضا في إريتريا، حيث يتم حبس المؤمنين داخل "مستوعبات معدنية" حتى ينبذوا دينهم.

وتثير الهند التي ترد للمرة الأولى ضمن الدول العشرين الأولى في التصنيف، وحلَّت في المرتبة الـ17، قلق المنظمة غير الحكومية، بخاصة منذ انتخاب القومي نارندرا مودي في 2014، وندد تقرير المنظمة بـ"استخدام الهندوسية رابطا لتوحيد الأمة على حساب الديانات الأخرى".

وقال الأمين العام لمجلس المسيحيين في الهند جون دايال، في مؤتمر صحفي في باريس، إن "الإفلات من العقاب واضح في بعض المناطق بالهند"، مضيفا: "إذا تعرضت كنيسة لهجوم، فإن الشرطة لا تبالي بالاقتصاص من الجناة، لا بل إنها يمكن أن تزج بالكاهن والمؤمنين في السجون"، موضحا أن "6 من أصل 36 ولاية في الهند، تطبق قوانين ضد اعتناق المسيحية"، متابعا: "هذا أمر نستغربه من دولة تملك تكنولوجيا إطلاق صواريخ في الفضاء".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"أوبن دورز": 2015 شهد اضطهادا متزايدا لـ"المسيحيين" خاصة في كوريا الشمالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: