البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أسقف أردني: تزداد قيمة المدارس المسيحية بالشرق الأوسط الممزق بالطائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أسقف أردني: تزداد قيمة المدارس المسيحية بالشرق الأوسط الممزق بالطائفية   الخميس 14 يناير 2016, 4:35 pm

الأردن في 14 يناير /إم سي إن/
قال النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران مارون لحَّام، إن "رسالة المدارس المسيحية تزداد قيمة في الشرق الأوسط الذي تمزقه النزعات الطائفية".

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء (فيدس) الفاتيكانية، بحسب وكالة "آكي"، اليوم، أن "المدارس المسيحية لعبت دائما دورا قيِّما في الأحداث التاريخية لكنائس الشرق الأوسط، وتحديدا بسبب التزامها بحياة المجتمع الذي استمر دون انقطاع على مرور الأجيال، وأن "هذا الحضور الطويل المدى، والالتزام بمرافقة النمو الروحي والتعليمي والإنساني للأولاد، يضع المدارس المسيحية في موقف حاسم أيضا في السيناريو الحالي لمنطقة الشرق الأوسط، التي تدمرها الصراعات الطائفية، في حين تتلاشى في كثير من بلدان المنطقة أية إمكانية للتعايش السلمي والتعاون بين الهويات المختلفة".

وتابع "لحَّام": "إن بقي هناك أمل لتخيُّل مستقبل مختلف للتخلص من التبعات الدموية للتجاوزات الطائفية والإرهاب؛ فلا بد لهذا الاحتمال أن يمرَّ بمسألة المدرسة والتعليم؛ ولذلك فهو يشمل المدارس المسيحية، أيضا؛ فالمعلمون الجيدون والمولعون بعملهم فقط، يمكنهم أن يُلهموا طلابهم حب الحرية، ومبادئ المواطنة والانفتاح على الآخرين، وكذلك تخليصهم من الضغط وغسيل الدماغ الذي تمارسه جميع أشكال الأصولية والطائفية".

وأكمل: "كانت مدارسُنا دائما أماكن رائعة للحوار بين المسيحيين والمسلمين، وقد أنشأت مواطنين صالحين من الديانتين دائما، منفتحين على الحوار؛ لأنهم درسوا معا". لافتا إلى أن "هذه الميزة تزداد أهميةً في السياق الحالي للشرق الأوسط؛ حيث لا بد من زيادة مرافق تثقيف الأولاد على التعايش والسلام وقبول الآخر"، واختتم بالقول فـ"لا بد من اعتبار الآخر أخا، حتى إن كان مختلفا عني، لا خصما ينبغي التخلص منه".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسقف أردني: تزداد قيمة المدارس المسيحية بالشرق الأوسط الممزق بالطائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: