البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم يهزم أوزبكستان ويتأهل للدور الثاني ببطولة آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم يهزم أوزبكستان ويتأهل للدور الثاني ببطولة آسيا   السبت 16 يناير 2016, 11:05 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تأهل المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم، برفقة منتخب كوريا الجنوبية، لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان 3 / 2 السبت ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

تقدم منتخب أوزبكستان بهدف سجله دوستونبك خامدادموف في الدقيقة الأولى قبل ان يسجل المنتخب العراقي هدفين عن طريق أمجد عطوان ومهدي كامل في الدقيقتين 38 و43 ثم عاد منتخب اوزبكستان وتعادل بهدف سجله تيمور خاكيموف في الدقيقة 79 لكن همام طارق أحرز هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 83.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى ست نقاط متساويا مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي كان قد فاز على اليمن 5 / صفر في وقت سابق من اليوم، بينما يظل منتخب أوزبكستان بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن اليمن ليودعا سويا البطولة.

ويلعب منتخب العراق مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة لتحديد صاحبي المركزين الاول والثاني .. بينما يلعب منتخب اليمن مع اوزبكستان في نفس اليوم في مباراة تحصيل حاصل.

وجاء الشوط الاول سريعا من الطرفين واستطاع منتخب أوربكستان افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق دوستونبك خامدادموف الذي استغل خطأ مدافعو العراق في إبعاد كرة طولية لينفرد على إثرها بفهد طالب حارس العراق الذي حاول إبعاد الكرة قبل أن تسكن مرماه لكن دون جدوى.

وكاد المنتخب العراقي أن يتعادل بعدها بدقيقتين عندما لعبت كرة طولية داخل منطقة جزاء المنتخب الأوزبكي خرج حارس المرمى لإبعادها لتتهيأ أمام علي حسيني الذي لعب الكرة من فوق الحارس لكن مدافع أوزبكستان أبعدها قبل أن تعبر خط المرمى.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب رغم استحواذ المنتخب العراقي على الكرة الذي حاول شن هجمات على مرمى المنتخب الأوزبكي لكنه فشل في اختراق دفاعاته.

وكاد المنتخب الأوزبكي أن يضيف الهدف الثاني عن طريق خامداموف في الدقيقة 21 عندما احتسب الحكم ضربة حرة في وسط الملعب لعبها خامداموف باتجاه منطقة جزاء المنتخب العراقي لتمر من الجميع ولولا يقظة فهد طالب الذي حول الكرة لضربة ركنية لدخلت المرمى.

واستمرت محاولات المنتخب العراقي بحثا عن احراز هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 38 عندما انطلق علي حسيني من الناحية اليسرى حتى وصل داخل منطقة جزاء المنتخب الاوزبكي ومرر الكرة للقادم من الخلف لأمجد عطوان الذي سددها مباشرة داخل المرمى.

بعدها بخمس دقائق تمكن المنتخب العراقي من إضافة الهدف الثاني عندما لعب علي فايز كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب أوزبكستان فشل المدافعون في إبعادها لتتهيأ أمام مهدي كامل الذي وضعها داخل المرمى.

حاول لاعبو منتخب أوزبكستان احراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط لكن صافرة الحكم كانت أسرع منهم.

كثف المنتخب الأوزبكي من هجماته مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإحراز هدف التعادل لكنه فشل في فك شفرات دفاع المنتخب العراقي الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى أوزبكستان.

ومر الربع ساعة الأول من هذا الشوط دون أي خطورة على المرميين بسبب توقف مدافعو الفريقين على المهاجمين.

واستمرت محاولات المنتخب الأوزبكي في محاولة لإحراز هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 79 عندما لعب جلال الدين ماشاريبوف كرة عرضية قابلها تايمور خاكيموف بضربة رأسية داخل المرمى.

لم تدم فرحة منتخب اوزبكستان طويلا بهذا التعادل حيث تمكن منتخب العراق من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما استغل همام طارق خطأ مدافعي أوزبكستان ليتحصل على الكرة وراوغ المدافعين ثم الحارس ثم وضعها داخل المرمى.

حاول المنتخب الأوزبكي تعديل النتيجة في الوقت لكنه فشل بسبب التكتل الدفاعي للمنتخب العراقي ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز العراق 2 / 1.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم يهزم أوزبكستان ويتأهل للدور الثاني ببطولة آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توافق برج الدلو مع باقي الابراج!!
» كيف اهتم ببشرتى واعمل الميكب
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» شرح طريقة تركيب طبق متحرك وبالصور حصريا
» بدل رجالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: