البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شابان يختطفان سائق سيارة اجرة في دهوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شابان يختطفان سائق سيارة اجرة في دهوك    الأربعاء 20 يناير 2016, 11:17 am

شابان يختطفان سائق سيارة اجرة في دهوك 


 

محمد موسى 


اختطف مقاتل في البيشمركة وهو سائق سيارة اجرة في ذات الوقت، على يد شابين على الطريق الرابط بين سيميل – خانكي، بعد طعنه بالسكاكين ما ادى الى اصابته بالشلل النصفي، وطلب الخاطفان فدية تقدر بـ 20 الف دولار من ذوي مقاتل البيشمركة، لكن خطتهما باءت بالفشل.

وفي مساء يوم 14-1-2016، طلب شابان من محمد موسى توصيلهما الى مخيم خانكي، لكنهما قاما باختطاف سائق سيارة الاجرة بعد ذلك.

ويروي والد محمد، قصة اختطاف ابنه لشبكة رووداو الاعلامية، بالقول "بعد صلاة العشاء اتصل بي ابني، وقال لي ان شابين قاما باختطافي، وانهما يطلبان مبلغ 20 الف دولار، كما انه يجب علي توفير المبلغ هذه الليلة وتسليمه اليهما في المكان الذي يحددانه، قلت لهما حاضر ساجلب لهما ما طلباه".

وبعد مكالمة محمد، قام موسى بتبليغ مركز الاسايش في منطقة سرهلدان شرق مركز مدينة دهوك، وتقوم الاسايش باخذ المعلومات منه.

وقال موسى "عندما كنت في مركز الاسايش، عاود محمد الاتصال بي، وطلب مني ان اسرع في توصيل المبلغ وان وضعه ليس جيدا، قلت له ان المبلغ جاهز وساحضره لهما حالا".

وتم في مركز الاسايش وضع خطة لكيفية اقتحام الموقع وانقاذ محمد، يقول موسى "لقد ذهبنا الى المكان الذي حدده لنا الخاطفان، عثرنا على سيارة محمد، لكننا وجدنا عددا من عناصر الاسايش هناك، سالت احدهم: ماذا تفعلون هنا؟ قال: شعرنا ان هناك مشكلة في هذه السيارة، لهذا جئنا الى هنا، لكن احدهم اطلق النار علينا، وقال انه سينتحر اذا اقتربنا اكثر، وهرب بعد ذلك".

ولدى والد محمد شكوى من اسايش المنطقة، "لقد افشلوا خطتنا، لقد اردنا انقاذ ابني سالما واعتقال الخاطفين بالتعاون مع الاسايش، لكنني لا ادري لماذا قامت الاسايش بالذهاب الى المكان قبلنا".

لكن مصدرا في اسايش سيميل، قال لشبكة رووداو الاعلامية، "ليس لهذا الكلام اي اساس من الصحة، لكن وجدت مفرزة من الاسايش سيارة الاجرة واوقفوها ليعلموا ما يحدث، وتم خلال ذلك اطلاق النار، وهناك عدة امور اخرى، لكننا لن نضيف شيئا الان، لان الامر لايزال تحت التحقيق".

يقول والد محمد ان "ابني مقاتل في البيشمركة، كان عائدا من عمله قبل يوم من اختطافه، وكان سلاحه الكلاشينكوف في صندوق سيارته".

ويشكو والد محمد ايضا، من ان قوات اسايش المنطقة لم تعثر على ابنه، وعادت الى مقرها، بذريعة صدور امر بالعودة.

وبعد فترة من البحث، عاد والد محمد خالي الوفاض الى البيت، لكنه لم يستطع النوم في تلك الليلة، وذهب في الصباح الباكر من اليوم التالي الى موقع الحادث.

يقول والد محمد "بدأنا بعملية البحث، عثرنا على رصاصتين، وبعد البحث لمدة ساعتين، سمعت صوتا فجأة وكان يصرخ ابي انقذني، رايت ابني داخل حفرة، وقد ربطت يده وقدماه باسلاك الكهرباء، والدماء تغطي جسده".

ووفقا لما قاله والد محمد، فانه وجد اثار 14 طعنة سكين على جسد ابنه، وقال "بعض الطعنات اصابت رأسه وفقرات ظهره، ما تسببت باصابته بالشلل النصفي".

على الرغم من ان والد محمد سجل شكوى، لكنه يقول "حقيقة كان يجب ان لا يتركونا هكذا، لقد ظل ابني تحت البرد والمطر لمدة 14 ساعة، في حين انهم قالوا لنا ان هذا فلم".

وقال مصدر في اسايش سيميل، ان "التحقيقات مستمرة في الحادث، الحادث غامض، ولم يتم معرفة اي شيء عن المتهمين بعد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شابان يختطفان سائق سيارة اجرة في دهوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: