البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 النائب الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية: تولد الدعوات حتى في الدول الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: النائب الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية: تولد الدعوات حتى في الدول الإسلامية   الإثنين 25 يناير 2016, 8:04 pm



أبو ظبي، أليتيا (aleteia.org/ar) – على الرغم من أن المسيحية هي الأقلية الدينية في دول الخليج إلّا أنها “لازالت بيئة خصبة للدعوات. و الدليل رسامة كاهنين من أصل هندي، و هما الأب داريك بول سوزا (كارناتاكا) و الأب أرون راج مانويل (كيرالا)”. هذا ما قاله المونسنيور بول هندر النائب الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية، و أضاف أن “هذه هي أول الرسامات المسيحية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، و هي علاج حقيقي للمجتمع بأكمله”.
عقدت سيامة اثنين من الكهنة الكبوشيين في 8 كانون الثاني الذي يصادف يوم معمودية الرب. و قال المونسنيور هيندر أن حوالي 4000 شخص حضروا القداس “متحمسين لهذا الحدث الاستثنائي”.
ولد الكاهنان في الهند و انتقلا إلى دولة الإمارات في صغرهما بعد هجرة الآباء إلى الإمارات للعمل.
و أضاف النائب الرسولي:”80% من السكان هنا أتوا من الخارج بحثاً عن مستقبل أفضل لعائلاتهم و أطفالهم. و لهؤلاء الناس تمثل الكنيسة شعلة روحية”. و تابع:”إن أولئك الذين يعيشون في الخارج يدعون المجتمع المسيحي في بلادهم وسط بيئة مختلفة من الثقافة و التقاليد”.
و على الرغم من أن الأب ديريك و الأب أرون ينتميان إلى عائلتين كاثوليك من الهند، فقد يكون ما حرّك “دعوتهما هو رسامتي أسقفاً. فقد كان هذا شيئاً مهماً بالنسبة لهم، و شيئاً غير متوقع”.
و قال النائب الرسولي أنه بعد تعيينه اقترب منه الشابان لمساعدتهما “على اكتشاف دعوتهما و إرشادهما إلى طريق الرسالة المسيحية. لكن لم يكن بإمكاني ضمان وجودهما هنا، بسبب القوانين المدنية في هذا البلد”.
و في نهاية المطاف اختار الكاهنان العودة إلى أبرشيات آبائهما و الانضمام إلى الرهبنة الكبوشية. و أضاف:”لقد خضعا لتدريبهما الكهنوتي هناك”.
و من أجل مراسم الرسامة طلب المونسنيور هيندر من الضواحي تنظيم هذا الحدث في أبو ظبي. “قبل الرؤساء و أقيمت المراسم هنا”.
“لقد كان الشابان متحمسين جداً لينالا الرسامة حيث نشآ و حيث نمت دعوتهما. و بالنسبة للكاثوليك فقد كان احتفالهم فرحاً حقيقياً و أراد الآلاف المشاركة”.
و بعد القداس شكر الكاهنان المجتمع الذي “تلقيا منه الدعم لرؤية دعوتهما تنمو”.
و قد عادا الآن إلى الهند. “و ينتظرهم احتفال آخر الأحد القادم في أبرشياتهما. و سيتبع هذا فترة رسولية في مجتمعهما. و لكن قد يعودا في المستقبل إلى الخليج العربي”.
أما فيما يتعلق بالتعايش بين المجتمع المسيحي في منطقة تسكنها الأغلبية المسلمة، أشار المونسنيور إلى أن “أهم شيء هو شهادة الإيمان في مكان العمل، و مع الجيران و في الحياة اليومية. ما يهم هو أن تكون صادقاً و شاهداً بمواقفك على العقيدة المسيحية”



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النائب الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية: تولد الدعوات حتى في الدول الإسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: