البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الإثنين 25 يناير 2016, 10:06 pm

عاجل ومحزن:
مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد
25 يناير,2016

g26029

Aramy Siryany
20 mins
عاجل ومحزن:
مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد
25 يناير,2016
في معلومات أولية وخاصة لموقع اليتيا من السويد، قتل مراهق اللبنانية الاصل ألكسندرا بيار مزهر من القليعة الجنوب والبالغة 23 عاما.
مزهر وهي مسؤولة عن مركز رعاية أولاد اللاجئين، تدخلّت لفضّ إشكال بين الفتيان، فطعنها أحد المراهقين في قلبها ففارقت الحياة على الفور.
الحادثة التي وقعت في غوتنبورغ، توجّه إليها رئيس الوزراء السويدي مستنكراً الحادث، وعلى الفور اعتقلت الشرطة السويدية الجاني.
وقد ذكرت مواقع أخرى أنّ لوفين التقى أفراد من الشرطة وعدد من السكان المحليين وممثلين عنهم للإطلاع على الأوضاع ومعرفة أسباب وقوع هذا الحادث المأساوي.
وقال لوفين لصحفية Aftonbladet “ببالغ الحزن والأسى والغضب وصلني خبر وفاة الفتاة متأثرة بجراحها، إنها مأساة حقيقية”.
وأضاف ” أردت أن أكون في الموقع من أجل إظهار تعاطفي وتعاطف الشعب السويدي بأسره مع الضحية والأشخاص الذين يعملون في مركز الرعاية”.
وتابع ” نحن هنا للحصول على المزيد من المعلومات ومعرفة ما حصل بالضبط، وإظهار الدعم والمساندة”، مؤكداً على ضرورة أن يشعر الجميع بالأمان في أماكن عملهم.
وأشار لوفين إلى أنه يشعر بحزن شديد على الموظفين العاملين في مراكز رعاية الأطفال والمراهقين القاصرين من طالبي اللجوء وخاصةً الفتاة الضحية.
وبحسب لوفين فإنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات مسبقة عن الحادث، لأن ذلك سيؤدي لعواقب وخيمة، لذلك أن نترك المجال للبحث والتحقيق في القضية ومعرفة كيف يجري العمل في المركز، مبيناً أن التحقيق مازال مستمراً. وأكد أن السلطات ستبذل قصارى جهدها لجعل هذه المراكز آمنة.
Abdul Mueid
فريق أليتيا


عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في الأربعاء 27 يناير 2016, 10:32 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الإثنين 25 يناير 2016, 11:16 pm

رسالة تعزية ورثـاء لشهيدة العنف والأرهـاب ،، الشابة اللبنانية ألكسندرا بيار مزهر من ,, السويد ,, التي قضىت قتلا على ايدي لاجئ ارهابي وهي تقدم خدمة انسانية في مركز رعاية اطفال اللاجئين في السويد

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا


الأعزاء في عائلة الفقيدة الشابة الكريمة ,, المحترمون ,, ,

الاعزاء في مركز رعاية اطفال اللاجئين وعائلة الفقيدة ومحبيها ,, المحترمون ,, .

الأعزاء ابنـاء الجالية اللبنانية في السويد ,, المحترمون ,, .

سلام من الله ورحمة ...


* حـادث جلل ومصاب اليم *







Rest in Peace Alexandara

 







الشهداء بذار الحياة واكرم منا جميعا

ببالغ الحزن والأسى والدموع تلقينا نبأ أستشهاد المأسوف على شبابها وانسانيتها ودماثة خلقها وشهامتها أبنة الأخ العزيزة الكسندرا بيار مزهر ,  

فبقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيها ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا المسيحي اي مكروه انه سميع مجيب .


يقول أحباء الراحلة العزيزة الكسندرا  ...

الكسندرا يـا حبيبتنـا ... ايتهـا المسافرة عبر السحاب ، الراحلة الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيت دون وداع ، ولمـا غادرتينـا بهذه العجالة وأنت في ربيع العمر وعز الشباب .. وشجرة حياتك الخضراء في قمة عطائها ...؟
لقد ذهبت يـا اليكسندرا وتركت في النفوس لوعة وفي القلوب غصة ، ولكنك رغم بعـادك عنـا فانت تعيشين معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكرك في الأصيل ، ونراك بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والصديقين وأجراس الكنائس في الاعياد الكبيرة ، فنامي قريرة العين في مثواك السرمدي ولتسعد روحك الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .


الا شلت الأيدي التي خططت ونفذت الجريمة النكراء ومزقت قلبك المحب وجسدك الطاهر وافنت شبـابك واوقفت قلبك النـابض بـالحياة ومرح الشبـاب وقضت على كل احلامك في الحياة وانت في اول الطريق ومقتبل العمر .


 لقد بكيناك بحرارة يـا الكسندرا وانقبضت قلوبنا وحزنت نفوسنا عليك كثيرا .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا ابناء الوطن الواحد , كنـا نتمنى ان نكون وأياكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحلة العزيزة الى مثواها الأخير لتوارى الثرى في لبنان الحبيب ارض الآبـاء والأجداد قرب شهداءه الأبرار وقديسيه لنعزيكم بحرارة ونشد من أزركم ونخفف من الامكم وحزنكم ولكننـا للأسف الشديد نعيش كلينا في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون شهداء وفي مقتبل العمر ورموزا في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .


ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات لأن الحادث جلل والمصاب اليم .


نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان يسبغ نعمه على وطننـا المفدى لبنان ليسود ربوعه الأمن والأستقرار ويعيش شعبنـا الطيب فيه عيشة تليق به كونه صاحب ارث حضاري في التاريخ ، ودمتم برعايته الألهية .



شركاء احزانكم المتالمون لكم

د . حناني ميــــــا والعائلة

وأسرة موقع

البيت الارامي العراقي


ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الثلاثاء 26 يناير 2016, 8:22 pm










+5
‎Alswedia - السويدية للانباء‎ added 8 n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الأربعاء 27 يناير 2016, 10:32 pm

الكسندرا قتلت بسكين لاجئ:
السويديون غاضبون والجريمة غامضة…
تفاصيل جديدة في المقال!
27 يناير,2016
Aramy Siryany
4 mins
الكسندرا قتلت بسكين لاجئ:
السويديون غاضبون والجريمة غامضة…
تفاصيل جديدة في المقال!
27 يناير,2016
اسمها “الكسندرا مزهر”. يناديها الجميع بـ “ساندرا”. هي البكر لعائلة لبنانية من بلدة القليعة، (قضاء مرجعيون، جنوب لبنان)، هاجر أهلها منذ سنوات إلى أرض السلام والثلج، السويد. لساندرا ثلاثة أشقاء. يعرف عن والدتها التزامها بالكنيسة وإيمانها العميق. زارت “ساندرا” لبنان اكثر من مرة، وبحسب المعلومات كانت تخطط لزيارته مجددا في شباط المقبل. لكنها سافرت في رحلة أبدية، حيث لا سكاكين ولا طعنات في القلب أو الظهر، ولا ثأر…
قتلت الشابة البالغة من العمر 22 عاماً (المولودة في منطقة borås ومن سكانها) في مقرّ عملها (HVB”hem för vård eller boende”) وهو مركز لايواء ورعاية القاصرين اللاجئين. بحسب الصحف السويدية، فإن بلاغا عن حادثة طعن فتاة بالسكين(التي حصلت في منطقة Mölndal) وصل الى الشرطة المحلية عند قرابة الثامنة صباحاً، وتم نقل الفتاة الى المستشفى، لكنها سرعان ما فارقت الحياة. وقد ألقت القوى الامنية القبض على مشتبه به، وهو لاجئ يبلغ من العمر 15 عاماً، فيما ذكرت بعض الصحف أن أكثر من شخص اقتيد الى التحقيق لمعرفة ملابسة الحادثة. واذ لا تزال المعلومات ضئيلة وغير مؤكدة رسمياً، ثمة من يقول بأنه سوريّ وآخرون بأنه من اصل افغاني.
وبحسب ما نقلت صحيفة Expressen ، فإن قاصرين اثنين من المركز اعتقلوا المراهق بعد طعنه لألكسندرا وظلوا ممسكين به إلى أن وصلت الشرطة، وذُكر بأنه كان ينوي الاعتداء على آخرين.
كعادتها، تتحفظ الشرطة عن ذكر التفاصيل او مسببات الجريمة ريثما تنجلي الحقيقة. لكن رئيس الوزراء السويدي يحضر لمعاينة ما جرى والردّ على أسئلة الصحافيين القلقة بسبب تزايد عدد الجرائم وسبل مكافحتها، وها هو Stefan Löfven يقول بأسى وحزن، من مكان الحدث: “إنها مأساة حقيقية… سنفعل ما بوسعنا لجعل المكان آمناً للمقيمين والموظفين على حدّ سواء”.
على مواقع التواصل الاجتماعي ووفق التعليقات الواردة على مواقع الصحف الإلكترونية التي نشرت الخبر التراجيدي، يطفح “كيل” السويديين. ثمة من يصف اللاجئين “بالبربريين”، وآخرون يعتبرون “انها مجرد البداية، والآتي اعظم!”. وثمة من رأى ضرورة لتغيير الحكومة الحالية. يبدو واضحاً أن أزمة اللاجئين ترخي بثقلها على مملكة “كارل غوستاف”، لكن ملابسات الجريمة لا تزال مجهولة!
ويبدو لافتاً ما نشرته صحيفة aftonbladet السويدية في اليوم ذاته من حصول هذه الجريمة، ومفاده أن “الشرطة السويدية لم تعد تملك الإمكانيات اللازمة والقدرات للتعامل مع الاضطرابات التي تحصل في عدد من الاماكن التي تأوي اللاجئين”!
لكن في ضيعة “ساندرا”، القليعة الجنوبية، تتداول معلومات عن أن المشتبه به قد اقدم منذ يومين على طعنها بسكين في يدها إثر مشادة كلامية، وقد قامت المغدورة بالإبلاغ عنه. وفي سياق التأويلات إياها، غير المؤكدة، ثمة من يتحدث عن عملية ثأر وتصفية حسابات، “لا ناقة ولا جمل” للفتاة بها، فيما يجزم آخرون بأن ساندرا سقطت ضحية اللجوء الفوضوي الذي شهدته السويد مؤخراً.
لكن الحقيقة التي لا لبس فيها، أن مكان الجريمة أشبع بالدماء. دماء صبية يصفها أصدقاؤها بالمحبة و”محرك الفرح”. صبية كانت قد نشرت قبل ساعات من الوداع صورة معبرة على “انستغرام”: في الخلفية “بول ووكر paul walker”، وفي المضمون ما يلي: “قاعدة رقم واحد: العائلة اولاً، لا تدر ظهرك الى عائلتك حتى لو فعلت ذلك!”
ستكون “ساندرا” الصغيرة عائلة ذوييها في السماء… والدتها “شيمان”، حاضنتها وصديقتها، وعلى رغم طعنة السكين التي خرقت صدرها، ستبتسم وتصلي “مع آلامك يا ربي”!
jimnellis
لبنان 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الأحد 31 يناير 2016, 8:44 pm

والدة الكسندرا مزهر لـ”النهار”: لهذا سامحت قاتل ابنتي
31 يناير,2016
سامحته لأن ابنتي كانت تسامح أعداءها، لكن أريد مواجهته لمعرفة سبب قيامه بفعلته، مطفئاً النور في عيوني وغارزاً سكينًا في قلبي، تاركاً إيّاي وحيدة من دون صديقة رافقتها في كل خطواتها، ورسمت مستقبلي وفق مشروع حياتها”… كلمات قالتها شيمان بغصة أمٍ مطعونة في وريدها بعد أن خسرت ابنتها الكسندرا مزهر(22 عاماً) التي طعنت في السويد بيد لاجئ صومالي.
علامات تعجب عدة طرحتها شيمان والدة الكسندر في اتصال مع “النهار” فهي لا تستوعب كيف يمكن لشخص ان يقتل من يساعده ويسعفه ويعلّمه؟ ومن يعمل على دمجه في المجتمع والحضارة”، وتساءلت “هل هو مريض؟ كيف له أن يقدّم طلب لجوء الى السويد؟ أمثاله لا يجب أن يأتوا الى هنا”. وأضافت ان “عمره 24 عاماً ويدعي انه يبلغ 15 عاماً، فوق فعلته الشنيعة يكذب. التحقيق لم ينته بعد، أنتظر تقرير الشرطة، أتابع ما تذكره الصحف، على الرغم من أني متأكدة أن شجاراً وقع بين الشابين، وكون ابنتي قوية وقفت بينهما فحصل ما لم يكن في حسبانها”.
حلم ضائع
منذ خمسة اشهر ابتدأت الكسندرا عملها في تجمع للاجئين القاصرين من دول عدة، بعد أن تخرجت في شهر حزيران مرشدة اجتماعية، وقالت الوالدة “أرادت أن تعمل لفترة قبل أن تكمل دراسة الماجيستير في الاجراءات البوليسية، لم تكن تتحدث وتخبر عن مشاكلها وحالها لأحد، على الرغم من أنها لم تكن ابنتي بل صديقتي التي ربيتها بدموع عيني على الصدق والامانة والايمان والمحبة، ولم أُربِّها على التفرقة بين الاسلام والمسيحية، كانت دائماً تقول لي (أحب اللهُ جميع العالم)”.
خطوة خطوة رافقة شيمان ابنتها المحبة للجميع، “فسعادتها تأخذها من فرح الآخرين، أشقاؤها دانيال (11 عامًا) والياس (17 عامًا) وشربل (19 عامًا) مصدومون وجميع أفراد عائلتها ينتظرون على نار أن ينجلي الغبار وتتوضح صورة ما حصل. وكان مصدر في شرطة غوتنبرغ صرح لموقع “مايل أونلاين” أنّ “الجريمة بدأت بهجوم المشتبه به يوسف خليف نور على فتى آخر، تدخلت الكسندرا بينهما، حاولت فضّ الشجار، فتعرضت لعدة طعنات”.
مشاكل نفسية وعاطفية
ولم تتأخر الشرطة السويدية في التعرف الى قاتل الكسندرا، وقد أظهرت مجموعة من الصور نور وهو يلف جسده بغطاء ويجلس في جوار محاميه في الجلسة الأولى لمحاكمته. وزعمت الشرطة انه يعاني مشاكل نفسية، وسبق له ان هاجم مراهقة قبل ارتكابه جريمة طعن مزهر. وذكرت معلومات الصحافة السويدية ان نور وصل الى البلاد في الصيف الماضي.
وبحسب مصدر الشرطة “كان المشتبه به قد انفصل عن حبيبته في الساعات التي سبقت الهجوم، واشتكى من سماع أصوات في رأسه”، ولفت “لم يكن يجدر بمديري مركز اللاجئين الصغار أن يدعوا مزهر تعمل بمفردها في المناوبة الليلية، إذا كانوا يعلمون أن أحد المقيمين في المركز يعاني اضطرابا عصبيا” مضيفا “إذا كان مديرو المركز على علم بأن أحد المقيمين ليس على ما يرام عقلياً، كان يجدر بهم إحضار موظفين إضافيين لمساعدتها في تلك الليلة”.
أصابع اتهام شيمان
شيمان حملت المسؤولية للدولة السويدية التي فتحت حدودَها لكل من يشاء، “نعم أنا لاجئة عشت في هذا البلد منذ 26 عامًا بسبب الحرب الأهلية التي دفعت زوجي الى ترك بلدته القليعة، لكن لم يكن هناك فوضى الهجرة واللجوء، هربنا من العنف لكي نعيش بأمان للأسف بات الأمان مفقودًا في كل مكان حيث حلّت الفوضى التي يدفع ثمنها أولادنا”، وهذا ما لفت اليه المصدر الذي يعمل في شرطة غوتنبرغ منذ أكثر من 30 عاماً، حيث قال “شهدنا ارتفاعاً شديداً في نسبة الإجرام، لا سيما الجرائم العنفية، منذ شرّع سياسيونا الأبواب أمام المهاجرين من مختلف أنحاء العالم”.
وكانت الشرطة السويدية قد اعلنت لـ”دايلي ميل” إن القاتل سيبقى وراء القضبان بسبب الجريمة الخطرة ريثما يمثل أمام المحكمة، حيث سيُحاكم كشخص بالغ وليس قاصرًا. كما اعلن المتحدث باسم الشرطة بينير أدرلرسون، إنّ مراهقين في المركز تدخلا وأوقفا المجرم حتى وصول الشرطة، وأشادت الشرطة بهما باعتبارهما “بطلين”.
“بدك شي ماما” كانت آخر كلمات الكسندرا لوالدتها قبل أن تنطلق الى عملها، دعت شيمان الله حينها أن “يكون معها”، فتغمدها برحمته ونقلها الى العالم الآخر حيث الأمن والأمان، لا “نور” القاتل يطفئ شمعة عائلة بأكملها ولا أمثاله، بل”نور” يضيء طريقها في الدرب الجديد!
merlin
النهار


LikeCommentShare
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الخميس 18 فبراير 2016, 1:26 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1227
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 17/06/2014
الابراج : القوس
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الخميس 18 فبراير 2016, 7:44 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016    الثلاثاء 31 مايو 2016, 8:19 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل ومحزن: مقتل اللبنانية ألكسندرا بيار مزهرعلى يد لاجىء في السويد 25 يناير,2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: