البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ذي قار تؤكد جاهزيتها لاستقبال الحجاج المسيحيين وتدعو السياحة لـ"عدم تعطيل المشروع"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ذي قار تؤكد جاهزيتها لاستقبال الحجاج المسيحيين وتدعو السياحة لـ"عدم تعطيل المشروع"    الثلاثاء 26 يناير 2016, 7:54 pm

ذي قار تؤكد جاهزيتها لاستقبال الحجاج المسيحيين وتدعو السياحة لـ"عدم تعطيل المشروع"


أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الاحد، جاهزية المحافظة لإستقبال الحجاج المسيحيين وتأمين الظروف الآمنة لاداء طقوسهم الدينية في مدينة اور الاثرية، وفيما اكد حاجة المحافظة الى النهوض بالقطاعين السياحي والاثاري وتفعيل دورهما الاقتصادي في "مواجهة تداعيات الازمة المالية"، دعا وزارة الثقافة والسياحة والاثار الى "عدم تعطيل المشروع تحت اي ذريعة".





وقال يحيى الناصري في بيان إن "المحافظة سبق وان استقبلت أفواجاً من الحجيج المسيحيين القادمين للحج في بيت النبي ابراهيم الخليل (ع) بمدينة اور الاثرية وذلك ضمن بروتوكول موقع بين ادارة المحافظة ومؤسسة الحجيج العالمية في الفاتيكان"، مؤكدا "جاهزية إدارة المحافظة لاستقبال المزيد من افواج الحجيج وتوفير الاجواء الملائمة والآمنة لاداء طقوسهم الدينية".




ودعا الناصري ،وزارة الثقافة والسياحة والاثار الى "الاهتمام بمشروع تفويج الحجيج المسيحيين وتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الفاتيكان في هذا المجال"، مطالباً بـ"عدم تعطيلها بسب الانشغال باجراءات دمج وزارتي السياحة والثقافة وأن يكون مشروع تفويج الحجيج المسيحيين بمنأى عن كل التاثيرات الادارية الناجمة عن دمج الوزارتين".




وأشار محافظ ذي قار الى "حاجة المحافظة الى النهوض بالقطاعين السياحي والاثاري وتفعيل دورهما الاقتصادي في ظل الازمة المالية الراهنة التي تمر بها البلاد".




وكانت هيئة السياحة أعلنت، يوم الجمعة، (22 كانون الثاني 2016)، عن توقف مشروع توافد الحجيج المسيحيين إلى مدينة أور الأثرية، نتيجة دمج وزارتي السياحة والثقافة.




وكان مئات المسيحيين من دول عالمية مختلفة حجوا، يوم السبت (14 كانون الأول 2013)، إلى بيت النبي إبراهيم في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، وفي حين دعا رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندريانا ليبريو مسيحيي العالم إلى القدوم إلى مدينة أور الأثرية، فيما عد محافظ ذي قار حضور وفد الفاتيكان إلى العراق "رسالة تطمين للجميع المسيحيين والسياح" في العالم.




يذكر أن إدارة محافظة ذي قار كانت قد أعدت مشروعاً لإحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، استعدادا لاستقبال أفواج السياح والوفود الدينية القادمة من أنحاء العالم.




وكان العشرات من المسيحيين، توافدوا الجمعة (22 تشرين الثاني 2013)، إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، للاحتفال بـ(نهاية السنة الإيمانية)، وفيما عدت حكومة المحافظة المحلية الاحتفالية "منطلقا لتشجيع السياحة الدينية والإثارية"، أكدت أنها تنتظر وصول وفد من الفاتيكان لإقامة صلوات دينية في المحافظة.




وكانت إدارة محافظ ذي قار، أعلنت يوم الخميس، (26 من أيلول 2013)، عن موافقة الحكومة السابقة، على تخصيص 600 مليار دينار لمشروع إحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، مبينة أن المشروع سيدرج ضمن مشاريع وزارة السياحة والآثار لعام 2014 المقبل.




وتضم محافظة ذي قار، ومركزها مدينة الناصرية، (375 كم جنوب العاصمة بغداد)، نحو 1200 موقع آثاري يعود معظمها إلى عصر فجر السلالات والحضارات السومرية والأكدية والبابلية والأخمينية والفرثية والساسانية والعصر الإسلامي، وتعد من أغنى المحافظات العراقية بالمواقع الأثرية المهمة، إذ تضم بيت النبي إبراهيم (ع) وزقورة أور التاريخية، فضلاً عن المقبرة الملكية، وقصر شولكي ومعبد (دب لال ماخ) الذي يعد أقدم محكمة في التاريخ




Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذي قار تؤكد جاهزيتها لاستقبال الحجاج المسيحيين وتدعو السياحة لـ"عدم تعطيل المشروع"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: