البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كتلة الرافدين تعلن دعمها لدعوة بطريرك الكلدان بتشكيل مجلس مسيحي موحد بالانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كتلة الرافدين تعلن دعمها لدعوة بطريرك الكلدان بتشكيل مجلس مسيحي موحد بالانتخابات   الأربعاء 27 يناير 2016, 11:03 am


السومرية نيوز/ كركوك
أعلن القيادي في كتلة الرافدين النيابية عماد يوخنا، الاثنين، دعمه لدعوة بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل الأول ساكو لتشكيل تجمع مسيحي موحد، فيما أشار الى أن هذا التجمع سيكون مرجعية سياسية تضمن دخول جميع القوى والأطراف المسيحية بقائمة موحدة بالانتخابات المقبلة.
قال يوخنا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "البطريرك لويس روفائيل الأول ساكو بادر بإطلاق دعوة لجميع القوى والأطراف المسيحية في العراق لتشكيل تجمع مسيحي موحد ونحن نؤكد دعمنا لهذه الدعوة ومساندتنا لها"، معتبراً أنها "طريق لوحدتنا ونيل حقوقنا المشروعة، ورسالة لكي نعمل من اجل مواجهة التحديات لما تعرضنا له من استهداف واحتلال لأراضينا وتدمير كنائسنا ورموزنا وتهميش لوجودنا في العراق وهجره لأبناء شعبنا بالعراق".

وأضاف يوخنا، أن "الدعوة هدفها تشكيل تجمع سياسي موحد يضمن مشاركة المسيحيين بجميع نخبهم وأحزابهم وشخصياتهم ورموزهم بقائمة واحدة للانتخابات لكي نضمن وحدة صوتنا ومواقفنا ونضالنا لنيل حقوقنا المشروعة وفق القوانين والدستور العراقي ومبادئ حقوق الإنسان".

وبين يوخنا، أن "على جميع الفعاليات السياسة والأحزاب المسيحية، التي تؤمن بالقرار المستقل والموقف الموحد، التفاعل مع هذه المبادرة في العراق للعمل والتحاور واللقاء لغرض ترجمة الدعوة على ارض الواقع وتوحيد المواقف لضمان حقوقنا ووجودنا".

وكان بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل الاول ساكو دعا، في (23 كانون الثاني 2016)، لتشكيل "تجمع مسيحي مسكوني موحد" ليكون بمثابة مرجعية سياسية للمسيحيين، موضحا أن هذا التجمع يشارك في الانتخابات القادمة بقائمة واحدة وبقوة الأشخاص الذين لهم "قدرة وحرص".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتلة الرافدين تعلن دعمها لدعوة بطريرك الكلدان بتشكيل مجلس مسيحي موحد بالانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: