البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  اسباب ضعف رد اسرائيل الشرقية على السعودية : صلاح المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اسباب ضعف رد اسرائيل الشرقية على السعودية : صلاح المختار    الأربعاء 27 يناير 2016, 9:55 pm

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 
اسباب ضعف رد اسرائيل الشرقية على السعودية
 







2

شبكة ذي قـار 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاح المختار
يلاحظ مراقبون كثر بدهشة ضعف او هشاشة رد اسرائيل الشرقية على المواقف الحازمة للسعودية ودول خليجية اخرى تجاه الثور الفارسي الذي كان جامحا ويتطاير اللعاب من فمه وهو يهدد ويتوعد لكنه بعد عاصفة الحزم وما تبعها لطم على وجهه عدة مرات فاصيب بدوار واضح ! فقبل عاصفة الحزم كانت الصورة مختلفة تماما حيث كانت طهران تتحدى وتهدد دول الخليج العربي كافة بالويل والثبور وتعد نغولها ( بردود حاسمة تسقط حكام السعودية ودول الخليج العربي ) ! الثور الفارسي الان يبدو عنينا هزيلا اجربا امام بقراته العربية بعد تجريده من هالة القوة الكاذبة ووضعه امام امتحان حقيقي لقوته أثبت انه عنين فاخذت تبول عليه الثعالب !
خامنئي يعتذر عن حرق السفارة السعودية وعلي لاريجاني رئيس مجلس شوراه الصقر المتطرف يؤكد بان من الضروري تحسين العلاقات مع السعودية واقطاب النظام يتسابقون في الاعتذار ! وللتخلص من ورطته يدفع الثور الفارسي كبش فداء وهو القاء القبض على ( من احرق السفارة ) مع ان الحرس الايراني هو من احرقها وصور الامر وكانت الشرطة تقف لحماية الارهابيين الذي قاموا بالحرق .
لماذا لم نرى سوبرمان الفرس يدخل السعودية والكويت والبحرين ( فاتحا منصورا ) كما هدد ؟
1-ما عرف عن النخب الفارسية المتطرفة هو انها ( نفاخة ) حسب التعابير العراقية اي انها تبالغ في قوتها كثيرا وتدعي اشياء لا تملكها فعلا من القوة وغيرها فالبالون كبير لانه منفوخ بالهواء ولكنه بدون الهواء صغير جدا ، ولهذا فالنفاخ حالما يواجه ما نسميه باللهجة العراقية براشدي ( صفعة باللغة العربية ) حتى نراه متهالكا متوسلا عائدا الى حجمه الحقيقي ، والراشدي السعودي الذي نثر عمامة خامئني والقاها في الوحل تبعه راشدي بحريني عندما دعمت البحرين اجراءات السعودية باعدام النغل الايراني نمر النمر وكشفت عن مخابئ اسلحة فيها ، وراشدي كويتي عندما قام رئيس البرلمان الكويتي بالدفاع عن السعودية في مؤتمر برلماني هاجمتها فيه اسرائيل الشرقية فقام الكويتي بالدفاع عن شقيقة السعودي في لفتة قومية صحيحة دوخت خامنئي ، وراشدي اماراتي تمثل في تغيير لهجة الامارات تجاه الفرس وتبني لغة صريحة ترد التحدي باقوى منه .
وهكذا وجد الثور الايراني المنفوخ والنفاخ نفسه امام امتحان ( رجولته ) وخشى اكتشاف انه عنين ! وكان ذلك الرد الخليجي العام كافيا لاثبات ان حكام اسرائيل الشرقية نفاخة من الطراز الاول ومنفوخين من الطراز القديم . لقد تحول سوبرمان الفارسي من بالون ضخم الى كرة صغيرة لا تصلح حتى للعبة الغولف !
2- اسرائيل الشرقية تواجه ازمات خطيرة فهناك اقتصادية حيث وصل من يعيش تحت خط الفقر الى اكثر من 40% من السكان وهو رقم خطير جدا يهدد بانهيارات كبيرة للنظام وللدولة بنفس الوقت في حالة حصول حدث كبير داخلها او خارجها وعلى صلة بها ، وهناك انهيارات كبيرة في المعنويات بعد الهزائم المنكرة في العراق وسوريا للحرس الثوري الايراني الذي دخل ليحمي نظام بشار ثم دخل ليحمي المالكي في العراق لكنه تلقى ضربات قاسية اسقطت المالكي وكادت تسقط بشار لولا التدخل الروسي الذي انقذ اسرائيل الشرقية من خطر الانهيار الكامل قبل انقاده لبشار .
3-بشرت اسرائيل الشرقة ونغولها بعد عاصفة الحزم بان السعودية سوف تستنزف وتهزم وان ( ايران سوف تحرر مكة والمدينة من ال سعود ) ولكن ما حصل هو العكس رغم ان امريكا وليس روسيا فقط دخلت على الخط لمنع انهيار اسرائيل الشرقية بتوقيع الاتفاقية النووية التي تعيد للفرس مالهم المجمد منذ ثلاثة عقود تحتاجه اكثر من اي وقت لمواصلة تغذية نغولها في العراق وسوريا واليمن خصوصا النغل اللبناني.
4-تواجه اسرائيل الشرقية ازمة صراع اشتد داخل النخب القومية الفارسية الحاكمة من اجل السلطة ووصل الى مرحلة العلنية وكمثال على ذلك موقف المتطرفين العدائي من هاشمي رفسنحاني وخلافه مع خامنئي والدعوة لتحديد من يخلف خامنئي وتناقض مواقف الحرس الثوري مع مواقف الحكومة الخ. ان هذه الصراعات وبخلاف حالتها السابقة اصبحت عبارة عن تمهيد لتوجيه ضربات لاطراف في النظام ولذلك اصبح كل طرف يحاول توقي ضربة والاستعداد لتوجيه ضربة استباقية لمن يعتقد انه منافس له !
5- ولعل اهم اسباب تسرب غاز البالون الفارسي الذي كان منفوخا وتحوله الى كرة صغيرة جدا هو رد الفعل الخليجي العام الذي اتسم بالشجاعة والاستعداد لخوض اي معركة مع اسرائيل الشرقية دفاعا عن السيادة والهوية القومية والكرامة التي انتهكتها اسرائيل الشرقية مرارا فيما مضى . فكلما زاد رد الفعل الخليجي قوة ووحدة كلما صغرت الكرة الفارسية وزاد انكشاف حقيقة ان حكام الفرس عنن ( بضم العين والنون جمع عنين ) .
6- واخيرا وليس اخرا تصور الثور الفارسي ان دعم امريكا له بتوقيع الاتفاقية النووية وتطابق المواقف الفارسية مع الامريكية تجاه قضايا العراق وسوريا واليمن والبحرين ، رسالة موجهة للسعودية ودول الخليج العربي سوف تجعل انهيارها تلقائيا وعندها سوف تتقدم اسرائيل الشرقية لملء الفراغ واحتلال الارض وانتهاك العرض ، لكن الذي حصل كان عكس ذلك تماما فتخلي امريكا عن حماية دول الخليج العربي وانحيازها الواضح لاسرائيل الشرقية عزز القناعة لدى السعودية ودول الخليج العربي بضرورة اتخاذ موقف قوي وموحد ليس تجاه طهران فقط بل تجاه امريكا بالذات وهذا ما نراه الان من مواقف سعودية لا تابه كثيرا برد الفعل الامريكي ولا تعتمد على كلام فارغ تقدمه ادارة اوباما لتخدير دول الخليج العربي .
ولان اسرائيل الشرقية في ورطة كبيرة واستنفدت قدراتها الاحتياطية بعد استنفاد قدراتها الستراتيجية رغم انها الرافعة الاساسية للمخطط الصهيوامريكي القائم على تقسيم وتقاسم الاقطار العربية ومنعا لانهيارها فان امريكا تدخلت مباشرة في العراق وسوريا بقواتها لاجل ابقاء دور لاسرائيل الشرقية ومنع هزيمتها الكاملة . ان نشر القوات الامريكية في العراق وسوريا الان وتأسيس قواعد عسكرية لها مجددا بعد الانسحاب من العراق ، وبعد دخول القوات الروسية الى سوريا ليس سوى فصل من فصول خطة منع فشل سايكس بيكو الثانية وضمان تواصلها حتى تصل لتقسيم الاقطار العربية .
الظريف ان الثور الفارسي الان يتجنب القتال مع السعودية ودول الخليج العربي كي لا تنكشف عنانته امام الناس كلهم خصوصا اما نغوله لانهم سيتسائلون ، اذا كان من اعتقدناه والدنا هو ليس كذلك لانه عنين فمن هو اذن والدنا الحقيقي ؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 ٢٥ / كانون الثاني / ٢٠١٦
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب ضعف رد اسرائيل الشرقية على السعودية : صلاح المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: