البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 توماسي: “محادثات السلام لحلّ النزاع في سوريا يجب أن تضمّ المسيحيين أولاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: توماسي: “محادثات السلام لحلّ النزاع في سوريا يجب أن تضمّ المسيحيين أولاً   الخميس 28 يناير 2016, 6:51 pm


WIKIMEDIA COMMONS - Syrian Air Force Ensign
عبّر ممثّل الفاتيكان لدى الأمم المتحدة في جنيف يوم الثلاثاء عن “حاجات المسيحيين” وغيرها من الديانات الأقليّة مشيرًا إلى أنها “يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار” في المباحثات التي تقوم بها الأمم المتحدة من أجل إنهاء الحرب الأهلية السورية.
وقد قامت الأمم المتحدة بدعوات من أجل إنشاء محادثات تهدف إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية الحاصلة. ويُتوقّع أن تبدأ المحادثات يوم الجمعة في جنيف وأن تدوم لمدة 6 أشهر. وبحسب ما أفادت الأمم المتحدة أنّ الهدف الأوّلي يكمن بإيقاف إطلاق النيران أولاً مزوّدين الموطنين بالمساعدات الإنسانية وإيقاف التهديد الذي تمارسه جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام عليهم.
وقال رئيس الأساقفة سيلفانو توماسي، المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة في جنيف: “نأمل أن تؤخذ الحاجات الضرورية للمسيحيين واليزيديين وكل الجماعات الأخرى التي لا تنتمي إلى الأغلبية المسلمة بعين الاعتبار”.
“إن كنّا نرجو وقف إطلاق النار وإمكانية أن يبدأ من جديد بناء النسيج الإجتماعي والمادي في سوريا إذًا فإنّ حقوق الإنسان لهذه المجتمعات عليها أن تؤخذ في الحسبان”. إنّ السنوات الخمس التي فيها استمرّ الصراع قد أودت بحياة 250 ألف شخص وهجّرت أكثر من 4 ملايين شخص من البلاد. كما وأنّ 6.5 مليون شخص قد نزحوا داخل سوريا هذا بالإضافة إلى أكثر من 13 مليون شخص هم بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.
“إنّ ضحايا العنف في سوريا وشمالي العراق – غالبية الضحايا – كانوا حتى اليوم من بين المسلمين إنما المسيحيون هم مستهدَفون بشكل خاص من خلال الاضطهاد والتمييز”. إنّ المرحلة الأولى من المحادثات يمكن أن تدوم حوالى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع قبل التحضيرات المعدَّة للمراحل التالية.
“نحن نأمل أن نُمثَّل في المفاوضات بشكل غير مباشر على الأقل يوم الجمعة ثم في مرحلة تالية عندما سينضمّ باقي المشاركين في الحوار أن يتم تمثيل المسيحيين بشكل خاص”.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توماسي: “محادثات السلام لحلّ النزاع في سوريا يجب أن تضمّ المسيحيين أولاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: