البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأب خضرا: على المسيحيين الإنخراط في مؤسسات الدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأب خضرا: على المسيحيين الإنخراط في مؤسسات الدولة   الخميس 28 يناير 2016, 7:01 pm



عنكاوا دوت كوم/النشرة اللبنانية
شدد الراهب الأنطوني اللبناني الأب طوني خضرا على ضرورة أن "يتحمل المسيحيين مسؤوليتهم في وطنهم لأن التقصير من السياسيين والأحزاب والمسؤولين المسيحيين وليس المسلمين"، داعياً المسيحيين "للانخراط بمؤسسات الدولة ونريد ثقافة في رعايانا ومدارسنا للانخراط في مؤسسات الدولة".
وفي حديث تلفزيوني، أكد الأب خضرا أنه "ممنوع أن يموت عسكريين دون أن يكون أحد منهما مسيحي"، لافتاً إلى أنه "لا يجب أن نتخطى حدود بلدنا والخروج إلى بلدان غيرنا".
وأوضح خضرا أنه "في العام 2008 13.5% من المسيحيين تقدموا للتوظيف في مؤسسات الدولة بينما في آخر سبع سنوات 40% من المسيحيين تقدموا لوظائف الدولة  وهذا دليل على تقدم وتوسع الوعي لدينا".
ودعا خضرا جميع المسؤولين أن "يساعدونا لوضع آلية صحيحة للمباريات وليس محسوبيات فالمسؤولين المسيحيين أصبحوا يخجلوا أنهم يمثلون المسيحيين"، مؤكداً "اننا نتكلم مسيحياً فنكون نعمل من أجل لبنان".
وشدد على أن "لا أحد يريد مصلحة المسيحيين بل هم يريدون مصلحتهم الشخصية"، مشيراً إلى أنه "لدي تسجيل مباشر عن وجود مسؤولين مسيحيين أنهم يوقعون مراسيم دون قراءتها".
وفي حديث اذاعي، طالَب خضرا الوزراء والمسؤولين بـ"اتّخاذ قرار حازم من قبل مجلس الوزراء في ما يتعلّق بموضوع التوظيف والتعيينات في القطاعات العامّة، قرار يحقّق التوازن بين المسيحيين والمسلمين، حيث لا يجوز بعد الآن توقيع مراسيم إداريّة بشكلٍ عشوائي دون مراجعتها مراجعة دقيقة"، مؤكداً "إستمراريّة النضال ورفع النداءات عالياً كي لا يتمّ حرمان المسيحيين من الوظيفة في القطاع العامّ".

إلى ذلك لفت خضرا، إلى أنّ "هناك جهات تقف بوجه عمل مؤسسة لابورا وتعرقل عملها بدلاً من تقديم المساعدة والدعم"، معبّراُ عن "أسفه إزاء تلقّيه طلباُ من مسؤولٍ كنسي لكي تقدّم لابورا المساعدة والدعم والتدريب لشباب لم يوفّقوا خلال مباريات الدخول إلى وظائف الدّولة".

وشدّد على "ضرورة تغيير الثقافة المسيحيّة وذهنيّة التوظيف في الدّولة"،  موضحاً "أهميّة إلغاء المحاصصة والطّائفيّة والإنطلاق من مبدأ الكفاءة لا التسييس في عمليّة التوظيف". ورأى أنّه "في حال تأمّن مبدأ التوظيف وفق الكفاءة سيكون هو أوّل مَن يُساهِم في توظيف المسلمين وليس فقط المسيحيين



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأب خضرا: على المسيحيين الإنخراط في مؤسسات الدولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: