البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ألمسيحيون يطردون من وظائفهم في لبنان!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ألمسيحيون يطردون من وظائفهم في لبنان!   الأربعاء 03 فبراير 2016, 6:47 pm



روما / أليتيا (aleteia.org/ar) –إنه انتقام أو اضطهاد أو استخفاف بحق المسيحيين في لبنان؟
ففي التفاصيل انّ وزير المال علي حسن خليل استكمل الإجراءات الإدارية لتعيين محمد سليمان برئاسة دائرة كبار المكلفين مكان السيدة باسمة انطونيوس واعطائه مذكرة تعيينه ورقم تسجيل في سجلات الوزارة. وقد حمّل رئيس مؤسسة “لابورا” الاب طوني خضرا المرجعيات المسيحية المسؤولية الكاملة نتيجة القرار، كاشفا عن اجتماع طارئ سيعقد مساء الاثنين مع ممثلي الاحزاب المسيحية لوضع خطة تحرك، لافتا إلى أن الاحصاءات الموجودة لدى المؤسسة والتي تبيّن اقصاء المسيحين من وظائفهم في الادارات العامة، سيتم نشرها فور الانتهاء من صياغتها، وهي ستكون موثقة بالاسماء والاعداد.
وطالب الأب خضرا الوزراء والمسؤولين بإيجاد الحلول الفعليّة لقضيّة الإجحاف الذي يعاني منه المسيحيّون في القطاعات العامّة، لاسيّما التعيينات الحالية في وزارة المال وغيرها من الوزارات.
وكشف خضرا أنّه في حال لم يتم الإستجابة إلى طلباته ستقوم مؤسسة “لابورا” بالتنسيق مع الأحزاب المسيحيّة والمراجع الروحيّة، بتحرّك عملي لمحاربة هذه التعيينات المجحفة بحقّ المسيحيين، لافتاً في حديث الى الـLBC إلى أنّه في حال لم يعالج هذا الموضوع سيقدّم استقالته من منصبه في “لابورا”، التّي تعمل لتوظيف المسيحيين في قطاعات الدّولة.
وقال: “لن نسكت عن حقوق المسيحيين وسأقوم بمعركة قويّة لتحقيق التوازن الطائفي، وسننظّم شهرياً في مؤسسة “لابورا” لقاءات مع الإعلاميين لإظهار الإجحاف بحقّ المسيحيين، وكشف الأرقام والوثائق والملفّات الفاضحة، ونشر أسماء الجهات المسؤولة عن هذا الإجحاف”.
وأوضح أنّ مشكلة غياب التوازن الطائفي في قطاعات الدّولة لا تكمن في عدد المسيحيين والمسلمين، بل في المواقع التّي تتوزّع عليها التعيينات والأسماء، معتبراً أنّ خطاب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كان واضحاً وهو مستاء جدّاَ من هذه التعيينات المجحفة بحقّ المسيحيين، ويرى أنّ هناك غياباً لإحترام الميثاقيّة في لبنان.
وكرّر أهميّة التوظيف على أسس الكفاءة لا الطائفية والمصلحة الذاتّية، رافضاً استمرار التوظيف العشوائي.
كما تطرّق إلى الأرقام حيث أوضح أنّ نسبة المسيحيين المثبّتين في التعليم المهني والتقني تصل فقط إلى 9%، ونسبة الأساتذة المثبتيّن في التعليم التقني والمهني هي 2000 استاذ: 1000 أستاذ مسيحي و100 أستاذ مسلم، أمّا غير المثبتين فنسبتهم تصل إلى 19 ألف أستاذ، مشيراً إلى أنّ المشكلة تكمن في إغراق الإدارات العامّة بالتقاعد، حيث تسجّل نسبة الشواغر في مراكز الدولة 70%، أمّا الفائض الذي تتكلّم عنه بعض الجهات السياسيّة فهو الفائض في نسبة التّعاقد.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمسيحيون يطردون من وظائفهم في لبنان!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: