البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تعقد ندوة في قاعة مار يوسف للكلدان بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تعقد ندوة في قاعة مار يوسف للكلدان بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان   الأربعاء 03 فبراير 2016, 7:07 pm


اعلام البطريركية
عقدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) صباح اليوم الأربعاء 3/2 ندوة على قاعة مار يوسف للكلدان – الكرادة ببغداد حول: تعزيز وحدة العراق من خلال الاعتراف بالتنوع، ذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان الذي أطلقتها الأمم المتحدة. حضر الندوة شخصيات دينية وبرلمانية ومن السلك الدبلوماسي ومن المجتمع المدني.
 
افتتحها غبطة البطريرك مار لويس ساكو بكلمة ترحيب بالحضور وشكر لمنظمة يونامي لجهودها المبذولة من اجل مجتمع يحترم حقوق الأشخاص والجماعة ويعزز العيش المشترك. توقف غبطته عند النسيج العراقي الذي ينبغي الحفاظ عليه فسيفساء ثقافات وحضارات ولغات وديانات متعددة الوجوه والالوان، وتحمل كلها تراثا انسانيا ووطنيا ودينيا مشتركا ينبغي ان نحمله كشهادة ورسالة لتحقيق السلام والوحدة، وكقاعدة للتسامح والتعايش والتواصل والتكامل. وهذا لن يتحقق الا بمصالحة وطنيّة حقيقية وصادقة تنهي الصراعات وتعيد اللحمة الى النسيج الوطني والتماسك الاجتماعي. والاساس الاصيل للمصالحة هو الاخلاص للعراق – للوطن الجامع وليس للأشخاص ولا للدين او المذهب او القومية. المصالحة تعني تحمل المسؤوليّة بعزم وثقة، وإخلاص وحكمة ورؤية، وتقديم تنازلات من اجل ارساء السلام والاستقرار وازدهار البلاد. المصالحة الوطنيّة والسياسيّة خيارٌ جوهريٌّ في ظلِّ الظروف الحالية، وتتطلب اعادة النظر في المؤسسات القائمة ومدى ملاءمتها لزماننا، وايجاد هيئات جديدة على اساس الدولة المدنية الحديثة القوية غير قابلة للانهيار. المصالحة موقف أخلاقي ووطني حتى لا يُقتل عراقي واحد بسبب دينه أو مذهبه أو قوميَّته أو لغته أو جنسه، وحتى لا يموت طفل واحد بسبب الجوع والعطش وفقدان الدواء، وحتى لا تهان امرأة عراقية وتُعنّف وتسبى في سوق النخاسة!
 
بعده عقدة ندوة حول السبل الكفيلة لتغيير الحالة القائمة وتعزيز وحدة العراق والتنوع ادارتها النائبة فيان دخيل، اشترك فيها كل من الخوراسقف بيوس قاشا والناشطة المدنية هناء ادور والناشط المدني رجب عاصي كاكه يئ. ثم كانت أسئلة واجوبة.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تعقد ندوة في قاعة مار يوسف للكلدان بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: