البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفد من جمعية مسيحيي الشرق في خطر التقى مسؤولا اميركيا في باريس: أثرنا قضية مسيحيي لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفد من جمعية مسيحيي الشرق في خطر التقى مسؤولا اميركيا في باريس: أثرنا قضية مسيحيي لبنان   الخميس 04 فبراير 2016, 7:19 pm


عنكاوا دوت كوم-وطنية - باريس
 أعلنت جمعية "مسيحييو الشرق في خطر"، في بيان اليوم، أن "وفدا منها اجتمع مع المستشار الخاص لشؤوت الأقليات الدينية في الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميركية كنوكس تامس في السفارة الأميركية في باريس في 29 كانون الثاني 2016"، واصفا اللقاء "بالبناء وجرى خلاله تبادل الرأي حول الوضع الحالي لمسيحيي الشرق".

واعلنت الجمعية الفرنسية في بيانها أنها "بحثت مع المسؤول الاميركي، ما ينتظرونه من الرئيس باراك أوباما من اعتراف بالابادة الأرمنية في تركيا"، وكيف "أن المسيحيين والأرمن في دير الزور وقامشلي وحلب يتعرضون لإبادة ثانية في القرن الحادي والعشرين، وضرورة إنشاء صندوق أميركي لإعادة بناء منازلهم وكنائسهم".

وأشار البيان إلى أنه على "المجتمع الدولي أن يحترم خيارات مسيحيي لبنان وانتخاب المرشح الأقوى والأكثر تمثيلا، فبعد عام ونصف من الشغور الرئاسي فإن لبنان يستعد لانتخاب رئيس للجمهورية في أعقاب الاتفاق بين التنظيمين السياسيين المسيحيين الأكبر في لبنان، بحيث دعم السيد سمير جعجع منافسه القديم الجنرال ميشال عون، ويتطلب هذا الواقع دعما غير مشروط من المجتمع الدولي".

ولفت إلى "أن الوضع الانساني في ظل وجود ثلث سكان لبنان من اللاجئين أصبح لا يطاق وهو يهدد استقرار البلد"، داعيا المجتمع الدولي إلى "تمويل عودة اللاجئين إلى ديارهم والمساعدة في إعادة بناء الكنائس والأديرة والمدارس وترميم المدافن المسيحية التي دمرها الاسلاميون الارهابيون التابعون ل"داعش" وسواها من المجموعات السلفية".

وتطرق الوفد إلى "وضع الأقباط والمسيحيين في مصر".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفد من جمعية مسيحيي الشرق في خطر التقى مسؤولا اميركيا في باريس: أثرنا قضية مسيحيي لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: