البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مؤتمر لندن يتعهد بتقديم مبلغ لم يكن أحد يتوقعه لإغاثة الشعب السوري!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مؤتمر لندن يتعهد بتقديم مبلغ لم يكن أحد يتوقعه لإغاثة الشعب السوري!!!   السبت 06 فبراير 2016, 9:45 pm

قناة العربية/skynews
5 فبراير,2016


 لندن ، أليتيا (aleteia.org/ar) حصل مؤتمر لندن على تعهدات تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار لإغاثة الشعب السوري، حسبما أعلن ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا.
وأوضح كاميرون: “حصلنا على 6 مليارات دولار للاجئين السوريين للعام الجاري بالإضافة إلى 5 مليارات دولار حتى عام 2020”.  وإن التعهدات المالية ستوفر غذاء ورعاية طبية ومأوى “ينقذ حياة” الملايين. و سيتم خلق مليون فرصة عمل ومليون مقعد مدرسي للاجئين السوريين في الدول المضيفة.  واضاف ورئيس الوزراء البريطاني: “إنجازات اليوم ليست حلا للأزمة، ما زلنا بحاجة إلى انتقال سياسي”، متابعا “لكن مع التعهدات المقطوعة اليوم تبدو رسالتنا إلى شعب سوريا والمنطقة واضحة، سنقف إلى جانبكم وسندعكم قدر ما تحتاجون”.
وأعلنت بريطانيا عن تعهدها بتقديم 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.75 مليار دولار)، فيما تعهدت النرويج بتقديم 1.17 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة يفوق أي تعهد قدمته من قبل لأزمة إنسانية من هذا النوع.
من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن ألمانيا تعهدت بتقديم 2.3 مليار يورو (2.56 مليار دولار) كمعونات لسوريا بحلول 2018 منها 1.1 مليار هذا العام.
وأعلن أمير الكويت عن تبرع بلاده بمبلغ 300 مليون دولار أميركي للاجئين السوريين، وكانت الكويت قد قدمت 1.3 مليار دولار خلال المؤتمرات الثلاث السابقة التي استضافتها.
إلى ذلك، قالت ممثلة الإمارات في المؤتمر، وزيرة التنمية والتعاون الدولي لبنى القاسمي، إن الإمارات لبت التطلعات عن طريق تقديم المساعدات إلى النازحين داخل سوريا، واللاجئين في دول الجوار بما يقدر بـ600 مليون دولار أو 0.15 بالمئة من الناتج الإجمالي للبلاد.
وأعلنت القاسمي أن الإمارات في 2016 ستقدم 137 مليون دولار للمساعدات الإنسانية، وللبرامج التي تشارك فيها الإمارات في الأردن ومصر وسوريا.
وأثنى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة على المؤتمر الذي شاركت فيه 60 دولة ووصفه بأنه “نجاح عظيم”. وقال بان “لم يجمع المجتمع الدولي قط مثل هذا المبلع لأزمة واحدة”.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤتمر لندن يتعهد بتقديم مبلغ لم يكن أحد يتوقعه لإغاثة الشعب السوري!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: