البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 “عمر حلب 8000 سنة وقد مر عليها الكثير”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: “عمر حلب 8000 سنة وقد مر عليها الكثير”   السبت 06 فبراير 2016, 9:54 pm

ARTHUR HERLIN
4 فبراير,2016
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Le 29 janvier 2016, Mgr Jean-Clément Jeanbart, archevêque grec-melkite catholique d'Alep ( Syrie), lors de la conférence de presse de la 8e édition de la Nuit des Témoins organisée par l'Aide à l'Église en détresse (AED). Paris © Corinne Simon/CIRIC


سوريا / أليتيا (aleteia.org/ar) – قدم المونسنيور جانبار، المشارك في الليلة الثامنة للشهود في باريس من تنظيم منظمة عضد الكنيسة المتألمة، شهادته أمام وسائل الاعلام الفرنسية!
يقول المونسنيور جان كليمان جانبار “في حلب، خمس كنائس مدمرة إلا أن سبع كنائس لا تزال تفتح أبوابها وهي ملئ بالمؤمنين.” ويشارك مطران حلب في الليلة الثامنة للشهود في باريس فاستغنم عدد من وسائل الاعلام الفرنسية الفرصة لسؤاله عن واقع المدينة ومخاوفه. “أنا قلق لأنني أرى المؤمنين يرحلون.”
1.2 مليون عامل في مصانع حلب
يشغل المونسنيور جانبار منصبه منذ 20 سنة وهو يترأس واحدة من أقدم أبرشيات العالم التي كانت موجودة منذ العام 325. ويندد المونسنيور البالغ من العمر 72 سنة بما يعتبره “توغلاً للاجئين في أوروبا”. “أشعر وكأن ترحيلاً منظماً لشعبنا يحصل” ما يحرم بالتالي سوريا من “شعب منتج”. ويذكر المونسنيور بأن أكثر من 1.2 مليون عامل كانوا يعملون في مصانع حلب قبل الحرب ووجود جميعهم ضروري في المستقبل من أجل “إعادة بناء مدينتنا وكنائسنا.”
“المسيحيون الأوائل هم مسيحيو سوريا”
وسأل بيرنار بواريت، صحافي إذا ما كان باستطاعة مسيحيي الغرب المساعدة. فقال المطران: “أود أن تتذكروا ان المسيحيين الاوائل هم مسيحيو سوريا. وأدعو مسيحيي أوروبا الى حمايتهم.” ويشدد أيضاً على اهمية ابقاء الرئيس بشار الأسد في منصبه وإلا نشبت حرب أهلية تامة أي الكل ضد الكل. وذكر بأن سوريا عبارة عن مجموعة طوائف وقبائل وديانات مختلفة وبأن عمر حلب 8000 سنة وقد مر عليها الكثير!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“عمر حلب 8000 سنة وقد مر عليها الكثير”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهد 8000 قناة على الهواء
» ايكوم 8000

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: