البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعد موافقة أربيل ... مدير ناحية عنكاوا يصدر قراراً بإعادة تسمية شوارع وحدائق الناحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد موافقة أربيل ... مدير ناحية عنكاوا يصدر قراراً بإعادة تسمية شوارع وحدائق الناحية    الإثنين 08 فبراير 2016, 4:04 pm

عنكاوا
أصدر مدير ناحية عنكاوا جلال حبيب عزيز، الأحد 31 كانون الثاني المنصرم، قراراً بتنفيذ المرحلة الأولى من تسمية وإعادة تسمية مجموعة من الشوارع والتقاطعات والحدائق في ناحية عنكاوا، بأسماء عدد من الشخصيات السياسية والأدبية والثقافية والدينية التي خدمت المدينة خلال العقود التي مضت.

وشملت المرحلة الأولى من القرار تسمية عدد من الشوارع بأسماء كلٍ من "الأديب الدكتور سعدي المالح، الاديب يونان هوزايا، المؤرخ عزيز نباتي، المؤرخ الشماس حنا عبد الأحد روفو"، إضافة إلى تسمية شارع آخر بأسم الشخصية الأربيلية التي أنقذت عنكاوا من المذابح والجينوسايد "ملا أفندي - مةلا ئه فه ندي".

كما تضمن القرار تسمية حديقة بأسم "الخوري روفائيل بنيامين"، وإعادة تسمية "پارك سنتر عنكاوا" بأسم "پارك شهداء عنكاوا"، فضلاً عن إقامة نصب في المستقبل يمثل جميع شهداء عنكاوا والشهداء الكلدان السريان الآشوريين والأرمن، إضافة ً إلى تسمية التقاطع الثلاثي عند قاطع المرور بأسم "پيشمرگة عنكاوا" والذي من المؤمل أن يتضمن مستقبلاً تمثال يمثل البيشمرگة العنكاوي والمسيحي.

وتأتي هذه الخطوة لتعكس تاريخ شعبنا وشخصياته البارزة التي أسهمت في تاريخ العراق الحديث والمعاصر في مختلف مجالات الحياة كي تكون رسالة للأجيال القادمة وبطاقة تعريف لكل من يزور "عنكاوا" ويتعرف على عمقها التاريخي والثقافي والسياسي والحضاري.

جدير بالذكر، أن إدارة محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق كانت قد وافقت، أواخر العام الماضي، على تسمية شارعان في ناحية عنكاوا التابعة للمحافظة، بأسم الأديبين الراحلين "الدكتور سعدي المالح" و "يونان هوزايا".







" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد موافقة أربيل ... مدير ناحية عنكاوا يصدر قراراً بإعادة تسمية شوارع وحدائق الناحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: