البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عاجل: المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وساكو يعده مجرد شعارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاجل: المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وساكو يعده مجرد شعارات    الإثنين 08 فبراير 2016, 7:38 pm

[size=36]عاجل: المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وساكو يعده مجرد شعارات[/size]


عنكاوا كوم/بغداد/ بسام ككا

قاطعت المرجعيات الدينية المسيحية والايزيدية المؤتمر الوطني للتعايش السلمي وحظر الكراهية الذي عقد اليوم الاحد في البرلمان العراقي فيما أكد البطريرك لويس ساكو أن مقاطعتهم سببها الاحتجاج على الغبن والاجحاف بحق المسيحيين في العراق .

وعقد المؤتمر الذي نظمته لجنة الاوقاف الدينية بحضور هيئة رئاسة مجلس النواب وعدد من الوزراء وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والهيئات الدبلوماسية وممثلية الامم المتحدة، فضلا عن مشاركة واسعة لرجال الدين المسلمين وشخصيات مدنية بالإضافة الى أعضاء مجلس النواب بينهم ممثلين عن المكون المسيحي والايزيدي.

وقال البطريرك ساكو في اتصال هاتفي مع عنكاوا كوم "ما جدوى المشاركة في مؤتمرات تخصص للكلمات والشعارات دون أن تجد افعالا على الواقع!، مبينا أن مقاطعتهم للمؤتمر جاءت بسبب الحيف الذي يمارس ضد المسيحيين واخره الاجحاف بحقهم في قانون البطاقة الوطنية والتجاوز على الممتلكات الخاصة" .

وعلى هامش المؤتمر، أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري اهمية صياغة قوانين حازمة لدرء المخاطر، مشيرا الى أن مزيفي التأريخ عمدوا لبث الغلو والتطرف وتشويه التأريخ . 

وشدد الجبوري على ضرورة "عدم التمييز بين العراقيين بكافة أديانهم وأعراقهم ومذاهبهم وتحريمه وردع كل من يسعى الى بث سموم الطائفية والإرهاب والكراهية بين المواطنين".

وكانت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، أعلنت عن دعوة 500 شخصية سياسية ودينية واجتماعية  للمشاركة بمؤتمر التعايش السلمي ومكافحة التطرف والارهاب بضمنهم الشخصيات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين، فيما أكدت أن المؤتمر سيخرج بتوصيات تهم العراقيين من بينها التمييز بين المتخندقين في صف الارهاب والطائفية وخلق الازمات والداعين لوحدة العراق ومكافحة الارهاب.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل: المرجعيات الدينية المسيحية تقاطع مؤتمر التعايش السلمي وساكو يعده مجرد شعارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: