البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العبادي للبابا: حريصون على حماية المسيحيين في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العبادي للبابا: حريصون على حماية المسيحيين في العراق   الأربعاء 10 فبراير 2016, 1:36 pm




بغداد/ واب/ اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس في الفاتيكان، الاربعاء، ان الارهاب لايمثل الاسلام ويستهدف جميع الاديان والطوائف، مبيناً ان حكومته حريصة على رعاية وحماية المسيحيين في العراق.


وقال بيان صادر عن مكتب العبادي وتلقت وكالة انباء بغداد الدولية/ واب/ نسخة منه، إن “العراقيين من جميع مكوناتهم يقفون موحدين للدفاع عن بلدهم ضد الارهاب الذي لايمثل الاسلام ويستهدف جميع الاديان والطوائف بما فيها المسلمون والمسيحيون”.


واوضح ان “الاخوة المسيحيين في العراق هم محط إعتزازنا ومحبتنا ونحن حريصون على رعايتهم وحمايتهم وتأمين حريتهم في ممارسة طقوسهم الدينية”.


واعربالعبادي، عن “تقديره لمواقف البابا في الدعوة للوحدة ونبذ الارهاب والتطرف وحث المسيحيين على البقاء في بلدهم العراق والدفاع عنه”.


من جهته، بارك قداسة البابا “جهود الحكومة العراقية في دعم التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وتصديها للارهاب الذي يستهدف الانسانية ويهدد الامن والاستقرار”، معرباً عن “أُمنياته بأن يتخلص العراق من الارهاب ويعم السلام في جميع انحاء العراق والعالم”.


وفي لقائه مع السكرتير العام ورئيس وزراء الفاتيكان نيافة الكاردينال بيترو بارواين، قال العبادي بحسب البيان، ان “العراقيين يحققون انتصارات كبيرة ضد داعش وقد حررنا مساحات واسعة من ارضنا ومدننا، ونتجه لتحرير مدينة الموصل التي تملك تاريخا عريقا وتمثل منطقة تعايش لجميع اديان وقوميات ومكونات الشعب العراقي، وبالاخص المسيحيين الذين سكنوا هذه المدينة منذ القدم، وتعرضوا مع بقية المكونات الى الاضطهاد والتهجير من قبل داعش”، معبراً عن “سعادته باللقاء المثمر مع البابا فرنسيس”.


من جانبه، اكد رئيس وزراء الفاتيكان “دعم الحكومة والشعب العراقي ومساندته في تحقيق الامن والاستقرار وتجاوز الأزمة الانسانية التي خلفها الارهاب”.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبادي للبابا: حريصون على حماية المسيحيين في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: