البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Feb. 11, 2016 العبادي يرفض استفتاء الاقليم ويتفق مع ميركل على تعاون استخباري ومساعدة النازحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Feb. 11, 2016 العبادي يرفض استفتاء الاقليم ويتفق مع ميركل على تعاون استخباري ومساعدة النازحين   الجمعة 12 فبراير 2016, 3:21 am

Feb. 11, 2016 العبادي يرفض استفتاء الاقليم ويتفق مع ميركل على تعاون استخباري ومساعدة النازحين


Feb. 11, 2016
العبادي يرفض استفتاء الاقليم ويتفق مع ميركل على تعاون استخباري ومساعدة النازحين
اقتباس :
اعلن رئيس الوزراء العراقي اتفاقه مع المستشارة الالمانية ميركل على تعزيز التعاون الاستخباري المشترك وتدرب القوات العراقية ودعم الاقتصاد العراقي وتقديم المساعدات لاعمار المناطق المحررة ومساعدة النازحين للعودة الى مناطقهم.. فيما اكد رفضه لاستفتاء اقليم كردستان حول تقرير المصير.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الاميركية انجيلا ميركل في برلين اليوم قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان بلاده تقوم بخطة اصلاح شاملة لاوضاع البلاد السياسية والاقتصادية وخاصة فيي ظل انهيار السعر النفط الذي تعتمد عليه الموازنة العامة بنسبة 90 بالمائة .. واوضح ان حكومته خصصت 6 مليارات دولار لدعم القطاع الخاص وصناعات الشباب . وقال ان بلاده تحتاج الى مساعدة المانيا والدول الصناعية الكبرى الاخرى لتنويع مصادرها المالية للخروج من ازمتها الاقتصادية .
ودعا الشركات الالمانية للاستثمار في العراق منوها الى ان هناك 16 محافظة امنة تحتاج الى الكثير من المشاريع الخدمية . واوضح ان المانيا قدمت نصف مليار دولار لدعم النازحين العراقيين الذين وصل عددهم الى 3 ملايين نسمة. واكد ان الحل الوحيد لازمة المهاجرين الى اوروبا هو دعمهم في داخل بلدانهم بدل ان يشكلوا ضغطا اقتصادييا على الدول الاوروبية وكذذلك دعم العراق عسكريا لمواجهة الارهاب الذي يهدد الجميع.
واشار الى ان ايرادات العراق لامست الخطر وانخفضت الى 15 بالمائة عما كانت عليه سابقا ولذلك فأن العراق يواصل جهوده لايجاد موارد بديلة عن النفط.
واشار العبادي الى انه اتفق مع ميركل على تعزيز التعاون الاستخباري المشترك وقيام القوات الالمانية بتدريب الجيش والشرطة العراقية ومساعدتها في ازالة المتفجرات والعبوات الناسفة التي زرعها تنيظ "داعش" في المناطق التي سيطر علييها... منوها الى ان القوات العراقية وصلت المرحلة الاخيرة من تحرير كامل الاراضي العراقية من سيطرة داعش .. واكد ان القوات العراقية بدأت بالوصول الى شرق الموصل بانتظار تحريرها قريبا.
واشار الى ضرورة التوصل الى حل سياسي في سوريا منوها الى ان الحرب فيها دخلت عامها الخامس من دون حل واستطاع تنظيم داعش الدفع بمقاتليه منها الى العراق ليخربوا مدنه ويهجروا سكانها.
وحول العلاقات بين بغداد واربيل عبر العبادي عن استغرابه من عدم قدرة حكومة كردستان من دفع مرتبا موظفيها وقال انها تصدر 3200 برميل من النفط يوميا داعيا اياها الى مراققبة شفافة لهذه الواردات مؤكدا على ضرورة التعاون بين الطرفين لانجاز اصلاحات مشتركة.
ورأى عدم الحاجة الى اجراء الاقليم استفتاء حول تقرير المصير منوها الى ان جميع القادة الذين يجتمع معهم يؤكدون له عدم رغبتهم بالانفصال عن العراق داعيا اياهم بضرورة مصارحة مواطنين بذبك .. متسائلا بالقول : ما فائدة الاستفتاء اذا لم تتم تنفيذ نتائجه مؤكدا على ان الاقليم لن يتقدم بدون تقدم العراق.
وحول التغيير الوزاري المنتظر الذي يتجه لاجرائه قريبا قال العببادي انه يهدف من خلاله الى زج اختصاصيين مهنيين وتكنوقراط في حكومته للمساعدة على الخروج من الازمة التي يمر بها العراق حاليا.
ومن جهتها شددت ميركل على دعم العراق عسكريا وانسانيا لمواجهة تنظيم داعش وتدريب قوات المسلحة . واشارت الى ضرورة بذل جميع الجهود من أجل تحقيق السلام في سوريا بما في ذلك إجراء محادثات في ميونيخ غدا الجمعة.
واضافت قائلة ان "المناخ الدولي المحيط بالعراق معقد للغاية ولذلك اتفقنا على ضرورة بذل جميع الجهود - في ميونيخ مثلا- لإجراء محادثات بشأن مستقبل سوريا وإحلال السلام في المنطقة. واوضحت ان انخفاض أسعار النفط أحدث مشكلة مالية للعراق مؤكدة ان بلادها مستعدة للتعاون مع حكومته لتجاوز هذه الازمة.
وتعهدت ميركل بتقديم المزيد من الدعم في إعادة بناء العراق مشيرة إلى أن بلادها ستقدم قرضا غير مقيد بشرط بقيمة 500 مليون يورو للعراق.
كتابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Feb. 11, 2016 العبادي يرفض استفتاء الاقليم ويتفق مع ميركل على تعاون استخباري ومساعدة النازحين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: