البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس أعيان قره قوش يطالب المجتمع الدولي بإقامة منطقة آمنة للمسيحيين وبحماية دولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس أعيان قره قوش يطالب المجتمع الدولي بإقامة منطقة آمنة للمسيحيين وبحماية دولية   الثلاثاء 16 فبراير 2016, 5:39 pm

أربيل (العراق) في 16 فبراير /إم سي إن/
طالب مجلس أعيان قره قوش "بغديدا"، "المجتمع الدولي بإقامة المنطقة الآمنة للمسيحيين وبحماية دولية في منطقة سهل نينوى بعد تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي".

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئته الإدارية، مساء يوم أمس، وفي مقره البديل في عنكاوا، ترأسه رئيس المجلس إسطيفو جميل حبش.

في بداية الإجتماع قدَّم رئيس المجلس نبذة عن نشاطات المجلس خلال الفترة السابقة، والنشاطات التي ينوي المجلس القيام بها خلال الفترة القادمة وبالأخص الزيارة التي قام بها رئيس المجلس ونائبة بصحبة نائب رئيس مجلس عشائر السريان في برطلة وممثل عن مجلس أعيان كرمليس إلى بغداد، وحضوره لمؤتمر التعايش السلمي الذي أقامه مجلس النوَّاب العراقي، ولقاءاته بعدد من أعضاء المجلس وعدد من رجال الدين والسفير الهندي في العراق.

وناقش المجتمعون أوضاع "الشعب الكلداني السرياني الآشوري- المسيحي، بعد تهجيرهم من مناطقهم التاريخية من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، والظروف الصعبة التي يعيشونها، والاقتراحات والحلول التي تمكِّنهم من تجاوز هذه الأزمة التي طالت أكثر من سنة ونصف".

وتوقَّف المجتمعون عند "استمارات الشكاوى الصادرة من المفوضية العليا لحقوق الإنسان والتي قام مجلس أعيان قره قوش "بغديدا" بتوزيعها للساكنين في المجمَّعات والدور المؤجَّرة، بالتعاون مع مجلس عشائر السريان في برطلة ومجلس أعيان كرمليس، لغرض جرد المفقودات المنقولة وغير المنقولة التي تركها المهجَّرون في مناطقهم المحتلة من تنظيم "داعش" الإرهابي"، معلنًين أن آخر يوم لاستلام استمارات الشكاوى سيكون 25 فبراير الجاري".

وناشد المجتمعون "الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان، الإسراع بتحرير سهل نينوى وإعادة المهجَّرين إلى مناطقهم الأصلية".

كما توصَّل المجتمعون إلى "اتِّخاذ عدد من القرارات المهمَّة التي تخصُّ المسيحيين وقضاياهم وبالأخص المهجَّرين منهم للتقليل من معاناتهم المستمرة".

واستضاف المجتمعون الناشط بهنام مارزينا جحولا القادم من هولندا، حيث قدّم شرحاً مفصّلاً عن آلية التواصل مع الاتحاد الأوربي لإيصال معاناة المسيحيين إلى البرلمان الأوربي مباشرةً.

الجدير بالذكر أن مجلس أعيان قره قوش، وبالسريانية "بغديدا"، يضمُّ أكثر من "150" عضواً، يمثِّلون أعيان مدينة قره قوش، مركز قضاء الحمدانية التابعة لمحافظة نينوى بشمال العراق، وكانت أكبر مدينة مسيحية بالعراق، إذ كان يبلغ عدد سكانها حوالي "50" ألفًا، ويمثُّلون المسيحيون نسبة 98% منهم.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس أعيان قره قوش يطالب المجتمع الدولي بإقامة منطقة آمنة للمسيحيين وبحماية دولية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: