البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هجوم دموي يهز أنقرة رئيس الحكومة التركية يلغي زيارته لبروكسل عقب مقتل واصابة العشرات في تفجير بسيارة مفخخة استهدف حافلات ع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هجوم دموي يهز أنقرة رئيس الحكومة التركية يلغي زيارته لبروكسل عقب مقتل واصابة العشرات في تفجير بسيارة مفخخة استهدف حافلات ع   الخميس 18 فبراير 2016, 2:18 am

هجوم دموي يهز أنقرة
 
رئيس الحكومة التركية يلغي زيارته لبروكسل عقب مقتل واصابة العشرات في تفجير بسيارة مفخخة استهدف حافلات عسكرية.
 
ميدل ايست أونلاين
تركيا تعيش اضطرابات أمنية
انقرة – قتل واصيب العشرات في هجوم بسيارة مفخخة استهدف قافلة حافلات تابعة للجيش التركي بوسط أنقرة مساء الاربعاء، وفق مصادر رسمية أكدت أن الحصيلة الأولية للهجوم تشير الى مقتل 28 شخصا واصابة اكثر من 60 آخرين.
وتوعد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن حرب أنقرة على "البيادق" الذين يشنون هجمات والقوى التي تقف وراءهم ستصبح أكثر تصميما.
وقال إردوغان في البيان "سنستمر في قتال البيادق الذين يشنون مثل هذه الهجمات ولا يعرفون حدودا إنسانية أو أخلاقية والقوى التي تقف وراءهم بتصميم يتزايد كل يوم."
وشجب الجيش التركي التفجير واعتبره "هجوما إرهابيا" مشيرا إلى أنه وقع بينما كانت الحافلات متوقفة عند إشارات السير.
وأشارت مصادر أمنية إلى أن الاعتداء يحمل بصمة حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحكومات غربية تنظيما ارهابيا.
لكن وزير الصحة التركي أكد انه يتلقى تقارير عن مقتل 20 أو 21 شخصا في هجوم بقنبلة على حافلات عسكرية وسط العاصمة.
وكان محافظ انقرة محمد كيليتشلار قد أعلن في وقت سابق مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة عشرة بجروح مساء الاربعاء في وسط العاصمة التركية، لكن الحصيلة سرعان ما ارتفعت وسط توقعات بزيادة عدد القتلى.
ودان وزير العدل التركي باكير بوزداك في عدد من التغريدات على موقع تويتر ما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي" في العاصمة أنقرة، بينما الغى رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو زيارة لبروكسل في اعقاب التفجير.
واعلنت مصادر دبلوماسية الاربعاء أيضا الغاء اجتماع كان مقررا الخميس في بروكسل بين مجموعة من 11 بلدا في الاتحاد الاوروبي ابدت استعدادها لتقاسم مزيد من المهاجرين من تركيا بسبب التفجير الدامي في انقرة.
وذكرت شبكة سى ان ان ترك ان زيارة اوغلو تتزامن مع قمة الاتحاد الاوروبي التي تتصدرها ازمة المهاجرين.
ونقلت وسائل الاعلام عن محافظ انقرة قوله ان الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي حيث تقع عدة وزارات ورئاسة اركان الجيوش والبرلمان التركي.
واظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الاليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.
وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على اراضيها منذ صيف 2015 نسبتها السلطات التركية الى تنظيم الدولة الاسلامية.
وكان اكثرها دموية في العاشر من أكتوبر/تشرين الاول اسفر عن مقتل 103 اشخاص امام محطة انقرة المركزية اثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.
وفي 16 يناير/كانون الثاني وقعت عملية انتحارية اخرى نسبتها الحكومة التركية ايضا الى تنظيم الدولة الاسلامية استهدفت سياحا المانا في حي سلطان احمد السياحي في اسطنبول وادى الى مقتل 10 منهم.
ومنذ الصيف الماضي تشهد تركيا استئنافا لأنشطة الاكراد. وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الامن وانصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية. ويشن حزب العمال بانتظام هجمات على قوافل عسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هجوم دموي يهز أنقرة رئيس الحكومة التركية يلغي زيارته لبروكسل عقب مقتل واصابة العشرات في تفجير بسيارة مفخخة استهدف حافلات ع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: