البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أفرام: المسلمون مسؤولون عن إعادة صياغة نهضة تؤمن بالتعدد والمساواة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أفرام: المسلمون مسؤولون عن إعادة صياغة نهضة تؤمن بالتعدد والمساواة   الجمعة 19 فبراير 2016, 8:30 pm



أفرام: المسلمون مسؤولون عن إعادة صياغة نهضة تؤمن بالتعدد والمساواة
الدوحة – الرابطة السريانية
2016/02/19


أكّد رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام أن كل حوار ولقاء يواجه الفكر الأصولي الإرهابي الإلغائي مرحّب به، وأن الإنتصار على الجنون يبدأ بالعقل والإرادة والإعتراف بأننا كلنا مسؤولون عن مواجهة متكاملة تبدأ في المنزل إلى الجامعة، إلى الطريق، إلى الجامع، إلى الإعلام، إلى القوانين في الدول، وتنتهي بأوسع مشاركة عربية إسلامية إقليمية دولية للتصدي لهذا الإرهاب واقتلاعه.
جاء ذلك في مشاركته في مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان تحت عنوان "الأمن الروحي والفكري في ضوء التعاليم الدينية" الذي عُقد في 16 و 17 شباط في قطر وحضره حوالي مئة شخصية فكرية ودينية من طوائف ومذاهب وبلاد متنوعة.
وأشاد أفرام بكل حراك فكري من إعلان بيروت حول الحريات الدينية، إلى مبادرة اسطنبول لمكافحة التعصب والتمييز على أساس ديني، إلى مؤتمر الأزهر، إلى إعلان مراكش، إلى مؤتمرات مركز الملك عبدالله للحوار، إلى مركز الدوحة لحوار الأديان، ما يؤكد أن العالم السني خاصةً يعي أنه لا يمكن أن يقف متفرجاً على من يسرق دينه ومذهبه ويلّوث عقل أبنائه ويشّوه صورته قتلاً وذبحاً وتهجيراً وتفجيراً ضدّ كل آخر.
وشدّد أفرام عى ان مسيحيي الشرق ضحايا الإرهاب والتطرف لأنهم قد يخسرون كلّ وجودهم وحضورهم، ولا يبقى منهم أثر خاصةً في العراق وسوريا، وهم مدركون أنه دون نهضة إسلامية وإصلاح إسلامي ووعي إسلامي وإرادة إسلامية صافية لمعنى التنوع والتعدد والمواطنة وإحترام كلّي للحياة المشتركة على قاعدة المساواة فإن مستقبلهم يبقى قاتماً.
ودعا أفرام العقل السني إلى المبادرة في احتضان المسيحيين في سوريا والعراق ليس بالأقوال بل بالأفعال ليشهدوا إنهم أمناء للحياة الواحدة، دون تهميش ولا إلغاء ولا منّة. لم يعد أمام المسيحيين لا الوقت ولا الترف بعد سقوط الموصل وسهل نينوى، وبعد تدمير حلب وتهديد القامشلي، وخطف المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس اليازجي دون أثر لهما منذ 3 سنوات.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفرام: المسلمون مسؤولون عن إعادة صياغة نهضة تؤمن بالتعدد والمساواة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: