البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجهاديون يقطعون المياه والكهرباء عن حلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجهاديون يقطعون المياه والكهرباء عن حلب    الجمعة 19 فبراير 2016, 8:36 pm


يقال ان الجهاديين قطعوا المياه والكهرباء عن حلب وفق ما ردد رئيس أساقفة المدينة الذي يخشىى على حياة السكان. في حديث له الى عون الكنيسة المتألمة قال رئيس الأساقفة جورج أبو خازن أن معظم أجزاء المدينة التي ترزح تحت القصف الشديد لا يوجد فيها كهرباء منذ خمسة أشهر والمياه لا تزال مقطوعة. أكد رئيس الأساقفة أن الأضرار التي ضربت الشبكتين أضرار مقصودة وليست وليدة صدفة الصراع.
يخاف رئيس الأساقفة على الناس الذين يعانون اليوم من هذا الوضع وأضاف أنهم منذ 20 يوماً يعانون في حلب من قصف يومي يدمر منازلهم وشققهم ويتسبب بالعديد من الوفيات بينهم. يصل عدد الوفيات في بعض الأحيان في اليوم الواحد الى 10 وهذا كله من عمل الجهاديين.
أضاف رئيس الأساقفة أن كل الكنائس متضررة تقريباً وبعضها تهدم بالكامل، منذ أيام قليلة وبحسب قوله تضررت الكنيسة الأرمنية البروتستانتية بشكل كبير ومنذ خمسة ايام تدمرت كنيسة الروم الكاثوليك مع مركز الرعية. هذا وأضاف الخازن ان الناس يتملكهم الرعب من القصف الذي يحدث ويأملون ان ينتهي. وهنا أشار الى أن صبي صغير تقدم منه وسأله: لم عليّ أن أدرس؟ هل سأموت؟ ومن هذا المنطلق يفهم الإنسان مدى سوء الوضع هناك.
قيم رئيس الأساقفة الوضع قائلا أن 70% من الناس فروا من المدينة وغيرهم يفر يومياً، الى جانب ذلك يعتقد أن الجهاديين لن يحترموا قرار وقف إطلاق النار ولكن الجميع يأمل أن تنجح المفاوضات. ختم رئيس الأساقفة قائلاً، نحن نتسلح بالرجاء، فالرجاء هو كالإيمان والمحبة لنا ولا نستطيع أن نعيش من دونه.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجهاديون يقطعون المياه والكهرباء عن حلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: