البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الزاملي : هناك اثباتات عن قيام مسيحي بالحشد الشعبي بالاستيلاء على املاك المسيحيين في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الزاملي : هناك اثباتات عن قيام مسيحي بالحشد الشعبي بالاستيلاء على املاك المسيحيين في بغداد   الجمعة 19 فبراير 2016, 8:51 pm

المستقبل نيوز
العراق, بغداد

اكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري استمرار الاجهزة الامنية في اجراءاتها لخفض معدلات الجريمة وزيادة التحصينات في العاصمة.

وقال في مؤتمر صحفي بعد استضافته في لجنة الامن والدفاع النيابية , انه ” تم عرض الخطط الموجودة في القيادة امام اللجنة النيابية وكانت هنالك استفسارات للعمليات التعرضية الحالية والانتصارات التي تحقق في جبهات القتال وانخفاض العمليات الارهابية في داخل بغداد “.

واضاف انه ” تم الاستفسار بشأن التحصينات والاجراءات التي اتخذتها القيادة لحماية محيط بغداد ، وتم عرض الثغرات الموجودة وكيفية غلقها ، وموضوع الجهد الهندسي العامل في قيادة عمليات بغداد ، حيث تم تقسيم العمل الى خمس مراحل لكل مرحلة فترة زمنية محددة ومسافة محددة “.

وتابع ان” العمل الحالي هو زيادة الامن في بغداد واغلاق المنافذ غير النظامية وتعزيز السيطرات والمداخل الموجودة في محيط بغداد بنحو يؤهلها لاجراء التفتيش الجيد ومنع تسلل الارهابيين والعصابات والعجلات المفخخة باتجاه بغداد “.

بدوره اكد رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي ان ” قائد عمليات بغداد ومن خلال البيانات التي قدمها للجنة النيابية ، اكد انخفاض نسبة العمليات الارهابية في العاصمة ، ووعد بالقيام باجراءات كفيلة بردع العصابات المسلحة والمجاميع الارهابية وحركة المسلحين في بغداد “.

وبشأن الاجراءات المتعلقة بسور بغداد ، قال ” تبين للجنة انها اجراءات امنية احترازية كفيلة بمنع دخول الارهابيين او تنفيذ عمليات اخرى الى بغداد لانها العاصمة السياسية ومركز القرار السياسي ومنع اي خرق امني كما حدث في الفترة الاخيرة “.

وحول سير العمليات التعرضية وعمليات تحرير الكرمة وحزام العاصمة وغيرها من العمليات التي تقوم بها قيادة عمليات بغداد ، اوضح الزاملي ” ان هناك بعض الخطط الامنية التي من شأنها تعزيز امن بغداد وتمنع الارهابيين وعمليات سقوط القذائف في العاصمة ، ولاحظنا من خلال استهداف اطراف بغداد كالشعلة والكاظمية وغيرها من المناطق قد انخفضت كثيرا وكان دور عمليات بغداد واضحا “.

وتابع ” نحتاج الى اجرات امنية اكثر حزما وصلابة في منع تهديد المواطن البغدادي وخاصة في مركز العاصمة ، وهذه تتطلب عمليات مهمة كفيلة بمنع حركة بعض المجاميع المسلحة ومنع عمليات الخطف والسطو والعمليات الاخرى التي تهدد امن العراقيين وخاصة في العاصمة “.

وبشأن قضية الاستيلاء على املاك المسيحيين والاقليات الاخرى في بغداد ، قال رئيس اللجنة انه ” تبين من خلال بعض الاثباتات التي وصلت للبرلمان ان هناك بعض المجاميع التي تقوم بهذا العمل “.

وقال ان “هناك بعض البيانات التي تؤكد ان احد المنتمين للحشد الشعبي وهو من المكون المسيحي ويدعي انتمائه للحشد الشعبي ، يقوم بعمليات الاستيلاء والابتزاز لاهله “.

واضاف انه ” تم الطلب من قائد العمليات التحري ومتابعة هذا الشخص للحد من الاستيلاء على املاك المسيحيين او المكونات والاقليات الاخرى “.

من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة حامد المطلك ان سور بغداد هو مجرد اتخاذ اجراءات امنية لتقليل المتسربين لداخل وخارج بغداد ومراعاة الظروف الامنية التي تمر بها المنطقة.

واوضح انه ” تم التأكيد على مراعاة الحدود الادارية للمحافظات وزيادة المنافذ التي من شأنها التقليل من الخروقات وتزيل الارباك والشكوك لدى بعض المواطنين “.

وتابع ” تم الاتفاق على مراعاة الجانب الاستخباري في اتخاذ الاجراءات الامنية العملية سواء اجهزة المراقبة او المناطيد او زيادة المنافذ او نقاط المراقبة وغيرها “.

 الزاملي-800x500_c.jpg (73.84 كيلو بايت, 800x500 - زيارته 10183 مرات.)



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزاملي : هناك اثباتات عن قيام مسيحي بالحشد الشعبي بالاستيلاء على املاك المسيحيين في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: