البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  لاجئ سوري: شكرا لإسرائيل المعجزة صديق اليوم وعدو الامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لاجئ سوري: شكرا لإسرائيل المعجزة صديق اليوم وعدو الامس   السبت 20 فبراير 2016, 10:08 pm



قضايا ساخنة   20 February 2016 رئيس التحرير
بعد أن شاهد بأم عينيه المساعدات الإسرائيلية التي تتدفق على اللاجئين انشأ لاجئ سوري موقعا على الإنترنت ليصل الرسالة الى جميع اقطاب المعمورة 
قرر عبود داندوشي وهو لاجئ سوري يسكن في تركيا، تكريس موقع على شبكة الانترنت لنشر قصص تدور حول الإسرائيليين الذين يساعدون اللاجئين السوريين حول العالم.
ويكتب داندوشي في بداية مقال نشره على موقعه الجديد تحت عنوان “شكرا لك شعب إسرائيل” ان اللاجئين السوريين يعانون من أيام عصيبة وأجواء عدائية في دول مختلفة، بعد أن أجبروا على ترك منازلهم في سوريا، “لكنهم وجدوا الدعم  والمساعدة من مكان غير متوقع: إسرائيل ومنظمات يهودية”.
ويؤكد داندوشي أنه في حين يتجمع الآلاف السوريون على الحدود مع الدول المجاورة، تبذل الفرق الطبية والمستشفيات الإسرائيلية جهودا كبيرة لتوفير أفضل الرعاية والعلاج للاجئين السوريين. ويضيف ان منظمات يهودية تجمع مئات الآلاف من الدولارات للمساعدة في إعادة بناء حياة اللاجئين فيما يخاطر نشطاء إسرائيليون بحياتهم لمساعدة اللاجئين على أرض اليونان والبلقان.
ويقول اللاجئ السوري في مقاله إنه لا يمكن لأحد أن يلوم اسرائيل لو كانت فضلت الإمتناع عن مساعدة سكان من دول تعتبر معادية لها، وتحديدا لهذا السبب يجب تقييم المساعدة الإسرائيلية للسوريين وللمزيد من اللاجئين. “انها معجزة! الناس، الذين قيل لي إنهم أعدائي كل حياتي، يثبتون أنهم أكثر إنسانية وأكثر رحمة من (شعوب) الدول العربية”.

المساعدة الكبيرة من قبل متطوعي منظمة “إسرائيد” في الميدان وعلى شواطئ اليونان والبلقان.
ويتحدث داندوشي في موقعه عن المساعدة التي تقدمها الفرق الطبية في جيش الدفاع الإسرائيلي في الجولان إلى الجرحى السوريين، والملابس الشتوية التي ترسلها المدارس العليا الإسرائيلية، والمساعدة الكبيرة من قبل متطوعي منظمة “إسرائيد” في الميدان  وعلى شواطئ اليونان والبلقان.
كمواطن سوري، يقول داندوشي إنه يشعر ملزما أخلاقيا بأن بوادر حسن النية التي يبديها الإسرائيليون واليهود تجاه شعبه لن تمر منسية. “عن طريق تدوين وعرض العديد من أعمال الرحمة والكرم التي أبداها الشعب اليهودي تجاه شعبي، احاول أن اتأكد من أن السوريين والعرب والعالم بأسره لن ينسوا ما عرضتم وقدمتم للاجئين السوريين، في حين كان لديكم كل الحق التاريخي والعملي للامتناع عن القيام بذلك. شكرا لكم شعب اسرائيل



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاجئ سوري: شكرا لإسرائيل المعجزة صديق اليوم وعدو الامس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: