البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سوريا تعلن قبول الهدنة "على أساس استمرار الجهود العسكرية لمكافحة الإرهاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سوريا تعلن قبول الهدنة "على أساس استمرار الجهود العسكرية لمكافحة الإرهاب"   الثلاثاء 23 فبراير 2016, 1:16 pm

سوريا تعلن قبول الهدنة "على أساس استمرار الجهود العسكرية لمكافحة الإرهاب"


  • قبل 53 دقيقة

شارك
Image copyright AFP Image caption قوات الجيش السوري تحرز تقدما على عدة جبهات أعلنت الحكومة السورية قبول "وقف الأعمال القتالية، على أساس استمرار الجهود العسكرية لمكافحة الإرهاب"، بحسب ما صرح به مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين.


وأضاف المصدر - في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية - أن الحكومة مستعدة - لضمان نجاح تنفيذ وقف الأعمال القتالية في الموعد المحدد في 27 فبراير/شباط - لاستمرار التنسيق مع الجانب الروسي لتحديد المناطق والمجموعات المسلحة التي سيشملها هذا الوقف طيلة مدة سريانه.
وقالت هيئة المفاوضات العليا، الممثلة لجماعات المعارضة الرئيسية، إنها "توافق على هدنة مؤقتة"، إذا لبيت شروط المعارضة الأساسية.


Image copyright AFP Image caption هيئة المفاوضات العليا لجماعات المعارضة السورية أعلنت موافقتها المشروطة بعد ساعات من إعلان الهدنة وتقول هيئة المفاوضات العليا في بيان صدر عقب اجتماع عقد في السعودية مساء الاثنين إنها "تمنح موافقتها للجهود الدولية لوقف الأعمال العدائية في سوريا".
وتشير الهيئة إلى أن موافقتها "مشروطة بإنهاء الحكومة السورية حصارها 18 منطقة يسيطر عليها مسلحو المعارضة، وإطلاق سراح المعتقلين، ووقف القصف الجوي والمدفعي".
وشددت الحكومة السورية - بحسب مسؤول في وزارة الخارجية - على أهمية ضبط الحدود، ووقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول إلى المجموعات المسلحة، ومنع هذه التنظيمات من تعزيز قدراتها أو تغيير مواقعها، حتى لا يقوض الاتفاق.
وكان إعلان جماعات المعارضة قد جاء بعد ساعات فقط من موافقة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على وقف جديد لإطلاق النار يبدأ سريانه فعليا السبت.
Image copyright Reuters Image caption الهدنة الجديدة لن تطبق على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة وقد انهارت محادثات سلام سابقة غير مباشرة بين ممثلي الحكومة السورية والهيئة العليا للمفاوضات في 3 فبراير/شباط، بسبب هجوم عسكري كبير تشنه قوات الحكومة.
وكانت قوى دولية قد وافقت في اجتماع عقد في 12 فبراير/شباط في مدينة ميونيخ الألمانية على تطبيق هدنة في غضون أسبوع، لكن الموعد المحدد لذلك مر دون أن يتوقف إطلاق النار.
وعقب محادثات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في مطلع الأسبوع، حدد موعد سريان الهدنة الجديدة.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، ناقشا الاتفاق عبر الهاتف.
ولا تنطبق خطة وقف إطلاق النار على جماعتين متشددتين، هما تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوريا تعلن قبول الهدنة "على أساس استمرار الجهود العسكرية لمكافحة الإرهاب"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: