البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  القوات الأمريكية تبني قاعدتين عسكريتين في الأنبار قرار سعودي بمساعدات عاجلة للمتضررين في المحافظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القوات الأمريكية تبني قاعدتين عسكريتين في الأنبار قرار سعودي بمساعدات عاجلة للمتضررين في المحافظة    الخميس 25 فبراير 2016, 5:20 am

القوات الأمريكية تبني قاعدتين عسكريتين في الأنبار
قرار سعودي بمساعدات عاجلة للمتضررين في المحافظة
February 24, 2016

الأنبار ـ «القدس العربي» ـ وكالات: أفاد ضابط عراقي كبير أمس الأربعاء بأن القوات الأمريكية شرعت ببناء قاعدتين عسكريتين جديدتين في محافظة الأنبار العراقية، في إطار الاستعداد لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» وإعادة إعمارها .وقال ضابط في قيادة عمليات الأنبار العسكرية طلب عدم ذكر اسمه إن القوات الأمريكية بالإضافة الى قواعدها العسكرية في الحبانية وعين الأسد بدأت بإنشاء قاعدة في منطقة الحمره شمال شرقي الفلوجة، كما بدأت بتشييد قاعدة عسكرية قرب حقل عكاس الغازي الواقع قرب الحدود العراقية السورية .
وأضاف أن المرحلة المقبلة تؤكد على زيادة الوجود العسكري في الأنبار التي بدأت تنتفض ضد تنظيم «الدولة» والتخلص منه، وأن القادة العسكريين الأمريكيين أكدوا في أكثر من لقاء جمع القادة العراقيين في الفترة الأخيرة أن الاستراتيجية العسكرية الأمريكية تشير إلى زيادة الوجود في الأنبار التي ستكون منطقة تنعم بالأمان بخلاف ما كانت عليه خلال الـ 13 عاما الماضية وسيجلب ذلك مرحلة رخاء واستثمار اقتصادي كبير».
وتخوض القوات العراقية ورجال العشائر معارك ضارية مع تنظيم «الدولة» في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار وخاصة في الفلوجة وهيت بعد استكمال تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
من جهة أخرى أعلن السفير السعودي في العراق، ثامر السبهان، أمس الأربعاء، عن صدور توجيهات من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بتقديم مساعدات «عاجلة» للمتضررين في محافظة الأنبار. وقال السبهان في تغريدات على صفحته الشخصية في موقع «تويتر» إنه «صدر الأمر الكريم بتقديم مساعدات عاجلة لإخواننا المتضررين في الأنبار».
وأشار إلى أنه «يتم التنسيق حاليا لإيصالها عن طريق مركز الملك سلمان». وأضاف أن «مملكة الخير لا تقدم إلا الخير وبإذن الله سيشعر الإخوة العراقيون بذلك»، مؤكدا أن «مساعدتهم واجب علينا».

تعليق على الخبر
::::::::::::::::::
طبعا لان الانبار هي ثلث العراق مساحة وموقعها استراتيجي مجاور لاكثر من دولة عربية وفي باطنها كنوز من الثروات الطبيعية لم تكتشف بعد ولذلك لا بد لامريكا التمركز فيها وكذلك السعودية تهتم باعمارها لانها محافظة منكوبة بمعنى الكلمة لا سيما وان ايران تسيطر على جزء مهم منها وهو النخيب لغرض في نفس يعقوب ااا

البيت الارامي العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات الأمريكية تبني قاعدتين عسكريتين في الأنبار قرار سعودي بمساعدات عاجلة للمتضررين في المحافظة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: