البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل ضابط أردني وأربعة جهاديين باشتباك نادر في إربد قوات الأمن تشن واحدة من اكبر المداهمات الأمنية ضد خلايا نائمة متطرفة ف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36968
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل ضابط أردني وأربعة جهاديين باشتباك نادر في إربد قوات الأمن تشن واحدة من اكبر المداهمات الأمنية ضد خلايا نائمة متطرفة ف   الأربعاء 02 مارس 2016, 2:06 am

مقتل ضابط أردني وأربعة جهاديين باشتباك نادر في إربد
 
قوات الأمن تشن واحدة من اكبر المداهمات الأمنية ضد خلايا نائمة متطرفة في المدينة القريبة من الحدود السورية.
 
ميدل ايست أونلاين
الاردن ظل بمنأى عن التهديدات الامنية المباشرة للحرب في سوريا
عمان - قال مصدر أمني اردني ان قوات الامن الاردنية اشتبكت الثلاثاء مع مسلحين يشتبه بانهم جهاديون في محافظة اربد شمال المملكة قرب الحدود السورية ما اسفر عن خمسة قتلى على الاقل هم ضابط برتبة نقيب واربعة مسلحين.
وظل الاردن في منأى الى حد بعيد من التهديدات الامنية المباشرة للحرب الدائرة في سوريا التي تمتد حدودها مئات الكيلومترات مع المملكة.
وتقع اربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا او لتهريب المخدرات.
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤول امني رفض كشف هويته ان المواجهات التي كانت مستمرة مساء في اربد (حوالي 20 كلم عن الحدود السورية) اندلعت اثر عمليات دهم نفذتها قوات الامن بحق مسلحين يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر امني اخر قوله ان "اربعة من الخارجين عن القانون" قتلوا في العملية اضافة الى نقيب في القوات الاردنية.
واوضح المصدر ان عنصرين امنيين اخرين واثنين من المدنيين كانا في المكان عند تنفيذ العملية اصيبوا بجروح، لافتا الى "القبض على احد الخارجين عن القانون".
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصدر أمني اشترط ايضا عدم الكشف عن شخصيته إن العملية التي قادها جهاز المخابرات استهدفت بشكل رئيسي اعضاء بالدولة الاسلامية وانه جرى إعتقال 30 مشتبها بهم على الاقل.
ونفذت شرطة مكافحة الشغب وقوات خاصة العملية التي وصفها مسؤول أمني بأنها واحدة من أكبر المداهمات الامنية في السنوات الاخيرة ضد خلايا نائمة لمتعاطفين مع جماعات إسلامية متشددة.
وقال مصدر أمني آخر إن القوات وطائرات هليكوبتر إنتشرت بشكل رئيسي في مخيم للاجئين الفلسطينيين في قلب المدينة يتحصن فيه معظم الهاربين المطلوبين.
وإربد هي ثاني أكبر مدينة في الاردن ويوجد بها أيضا واحد من أكبر تجمعات اللاجئين السوريين في المملكة التي تستضيف أكثر من 1.4 مليون من الفارين من الحرب الاهلية في سوريا.
وأصدرت محاكم اردنية أحكاما على عشرات من المتشددين الذين عادوا من سوريا بعضهم جندته جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة أو تنظيم الدولة الاسلامية.
وألقي القبض أيضا على عشرات من المتعاطفين الذين يظهرون التأييد للتنظيم المتشدد على مواقع التواصل الاجتماعي.
والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني من بين أكثر زعماء المنطقة الذين علت أصواتهم في التعبير عن الانزعاج بشان التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر مقاتلوه على مناطق في سوريا والعراق.
وشن الاردن ضربات جوية ضد مخابئ للدولة الاسلامية في سوريا وفي المملكة في إطار التحالف المناهض للجماعة المتشددة والذي تقوده الولايات المتحدة.
ومنذ بدأت الحرب الاهلية في سوريا في 2011 إنضم مئات الاردنيين الى جماعات سنية متشددة تقاتل للاطاحة بحكومة الرئيس بشار الاسد.
ويتوخى الاردن اليقظة منذ وقت طويل بشأن خطر ضربات للمتشددين في بلد شهد هجمات في السابق أبرزها تفجيرات إستهدفت فنادق في العاصمة عمان نفذها متشددون مرتبطون بالقاعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل ضابط أردني وأربعة جهاديين باشتباك نادر في إربد قوات الأمن تشن واحدة من اكبر المداهمات الأمنية ضد خلايا نائمة متطرفة ف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: