البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ☻ على مـــن يضحكـــوا هــؤلاء ؟ ☻

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20116
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ☻ على مـــن يضحكـــوا هــؤلاء ؟ ☻   الجمعة 04 مارس 2016, 9:18 pm

على منّ يضحكوا هــــــــــــــــؤلاء .. ؟؟
الخميس 03 ـ 03 ـ 2016
بقلم / يعكوب ابونا 
بعد ان قضى السيد العبـــادي حالما على الفساد الاداري والمالي وضرب بيد من الحديد
سراق المال العام الحيتان الكبيره المتمثلون برؤساء الكتل والاحزاب واعوانهم وازلامهم
واسترد الاموال المسروقه منهم وسدد رواتب الموظفين والمتقاعدين تلك الرواتب
التي هي المصدرالوحيد لسد رمق اطفالهم ،وأمن الوظائف للعاطلين وحقق تقدم كبير
في الخدمات وخاصة نظافة الشوارع والكهرياء والماء والخدمات الصحية والطبية والمواصلات ،
واوقف نزيف الهجرة والنزوح وأستتب الامن والاسقرار في البلد وحقق مطاليب الجماهير المنتفضه ،
لدرجة ان المرجعيــــــــــــــة الدينية وجدت نفسها في وضع محرج ومخجل
امام الجماهير لما حققه العبــادي وحكومته ، لذلك قررت المرجعية
ان تلتزم الصمت وعدم التدخل ولو بالحديث عن الشان السياسي والحكومي .
وحسنا فعلت .. ! ؟ 
طبيعي هذا كان طموح الجماهيرالمنتفضة ولكن الذي حققه العبادي رغم الدعم الدولي
الذي حظئ به ومساندة الجماهيرالمنتفضة وتاييد المرجعية له ،لم يحقق شئ لانه
لم يستثمرهذا الدعم والمسانده فلم يضرب بيد من حديد هؤلاء الفاسدين
ولم يحقق للجماهير مطاليبهم ، لانه لو كان جادا بما يدعيه لكان المفروض ان يبدأ
بنفسه ويتخذ قرار بالاستقاله من حزب الدعوة ومن تكتله الطائفي ،
لان الاصلاح يجب ان يبدأ من بيته بمعنى في حزبه وتكتله السياسي لان هؤلاء
هم راس البلاء وهم من اوصلوا العراق الى ما هو عليه ، حتى الطفل
في الشارع العراقي يعرف ذلك ويقول بان الكتل الشيعية واحزابها هم وراء هذا البلاء
وهذا الاخفاق الذي حدث بالعراق ؟؟ لانهم هؤلاء هم حفنه من اللصوص والحرامية اوصلوه البلد
الى هذا المستنقع النتن ، عراق الحضارة والتاريخ جعلوه اسوء بلد وبغداد
اسوء عاصمة بالعالم الا تخجلون من انفسكم بالله عليكم ؟ !  
اكبر كذبه يكذبها العبادي عندما يتحدث عن الاصلاح وهو يتستر ويحمي هؤلاء اللصوص والحرامية ؟؟
لانه لو كان صادقا امام شعبه لكان عمل جاهدا في اجتثاث رؤوس الفساد والحرامية
في حزب الدعوة وفي تكتله الطائفي الشيعي الذين هم اصل الفساد ، الا انه وبدون خجل يقول
ان الاصلاحات التي اريد القيام بها لا استهدف بها احد وليست موجه ضد احد ،
فان كانت الاصلاحات غير موجه ضد احد بمعنى ان كل الامورتسير بشكل جيد
وليس هناك من هومسبب لهذه الاخفاقات لكي نحاسبه ، فالبلد اذا بخير وكل شئ
على مايرام ، والواقع يؤكد هذا الخيروالشعب يكذب على واقعه
كما يريد العبادي قوله ! ؟ اليس هذا مضحكا بالله عليكم ؟؟ 
وطبيعي ان يكون رد فعل هؤلاء الحرامية متجاوبا مع طرح العبادي ،
بدون خجل منهم نزلوا الى الشارع يتظاهرون ويتحدثون على المنابر باعلى صوتهم
مطالبين بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين وكانهم من الفساد هم بريئين كبراءة الذئب
من دم ابن يعقوب ، معتقدين بانهم سيموهون شعبهم بكذبهم هذا وبانه مع الاصلاح وحكومة تكنوقراط ؟؟
وهم بذات الوقت ينذرون العبادي بان في حالة اقدامه عل حكومة تكنوقراط عليه
ان ياخذ بنظرالاعتبار الاستحقاقات الانتخابية وحق كل كتله وحزب في الحكومة ؟؟؟؟ ،
بمعنى لايمكن ان يكون هناك اي يغيير بدون ارادتهم وارادتهم كما هومعروف
ارادة فاسدة تستوجب الاستئصال ؟؟ فماذا نترجى من هؤلاء ؟؟ 
كما نعلم في سابقه قام بها العبادي عندما دمج وزارات مع بعضها لاحظوا من اجتث من الوزراء ؟؟
كان من هم وزراء تكنوقراط ومستقل ويده بيضاء لم تكن ملطغة لا بالدماء ولا بالمال الحرام ،
استغنى عنهم العبادي وترك الوزراء المطلوب لرؤسهم للقضاء ليديروا اكث
رمن وزاره لان وزارة واحدة لم تكن كافية لسرقاتهم فاوكل لهم وزارتين ليشبعوا بالسحت الحرام وسرقة المال العام ؟؟ 
ليتفاخروا هولاء السادة المعميين بسطوتهم وسلطتهم وقوتهم وملشياتهم بان لاتغير يمكن
ان يحدث ان لم يكونوا هم اصحابه وقادته ، لذلك لايمكن للعبادي او غيره
ان يحدث اي تغيير ، لانه هؤلاء بسطوتهم نخروا كل مفاصل الدوله ، ان كان هناك
ما يمكن ان يسمونه دولة ، لان لا وجود للدولة العراقية بعد 2003 ، صحيح هناك في العراق
بعد السقوط كانت عدة حكومات محاصصة طائفية مقيت ليس الا ، ولكي نكون منصفين يجب
ان نعترف بان في العراق دويلات طوائف وكتل سياسية ومذهبية ، وهذه الدويلات لها واقع مفروض
على الساحة لان كل رئيس كتله له دولته واحكامه ونظامه ومليشياته وحصته في سرقة المال العام والخاص ،
لا سلطة فوف سلطته هو من يفرض ارادته وسطوته على الشارع ويعمل ما يحلو
له بدون حسيب اورقيب ، فاين الدوله وقانونها ودستورها وهيبتها ؟؟
ان كانوا هولاء الفاسدين هم من يقرر ما يجب عمله فارضين ارادتهم على اعلى
المراجع الادارية والسلطويه ؟؟ لذلك يجب وقبل الحديث عن الاصلاح يجب الحديث  
عن الكيفية والوسيلة التي يتم بها أجتثاث هؤلاء ، لان بوجودهم لايمكن ان يكون
هناك اصلاح مطلقا ؟ امام هذا الواقع المؤلم لايمكن ان تكون هناك دولـــه وهولاء يتحكمون
بمقوماتها الاساسية ،فالدوله التي لا تستطيع ان تفرض ارادتها وقوانينها على الشارع
بكل ما تعني الكلمة من معنى فلا يمكن الاعتراف بوجودها ..؟؟؟.. 
هذا هو الواقع الذي افرزته مرحله بعد 2003 التي تشكل اسوء مراحل تاريخ العراق ،
بسبب استحواذ الاحزاب الدينية ومرتزقتهم على زمام السلطة ..
هؤلاء الحيتان كل همهم السيطرة والسطوة والاستحواذ على المنافع والمكاسب
لم يتوقف هذا الطمع عن حد بل امتدت اياديهم القذرة على الاموال الخاصة والعقارات
التي تعود ملكيتها لأبناء شعبنا المسيحي وخاصة في مدينة بغداد العاصمة ،
هولاء هم الشركاء الاوفياء للعبادي بغيرهم لا يستطيع ان يعمل شيئأ ،
لانهم مصدرقوته ودعمه البرلماني فعن اية حكومة تكنوقراط يتحدث اذا ؟؟
وهي تعني الكفاءة والخبرة والعلم والمعرفة والنزاهة ممزوجه بالقيم والاخلاق بعيده
عن اي مصلحة ذاتية او حزبية اوطائفية غير مرتبط
باي تيارسياسي او طائفي اومذهبي نفعي مشبوه وبمعنى اخرهم مستقلون يعملون
بوحي ضمائرهم اليقضة بحب الوطن والمواطن ... فهل في تياراتكم واحزابكم وتكتلاتكم
ياسيد العبــــادي من يتمتع بهذه الصفات الراقية بقيمها الانسانية العالية
وبتضحياتها الوطنية ؟ ام العكس هوالصحيح ؟؟ 
ومع ذلك اذا افترضنا جدلا بان العبادي استقال من حزب الدعوه وشكل كابينة حكومتة
من تكنوقراط المستقليين من خارج هذه الكتل السياسية المشبوه ، كيف سيتم تمريرهؤلاء
في البرلمان لينالوا ثقته لان الكتل المشبوه هم نواب بمجلس النواب وهم من يمنح الثقة لكل وزير
وحتى لرئيس الوزراء وللحكومة عموما ؟؟ كيف يمنحون هؤلاء الثقة لحكومة
العبادي التكنوقراط وهم ليسوا فيها ؟؟ طبيعي سوف لاينالوا ثقة المجلس ؟..
وان كان لهؤلاء حصة بشكل مباشراوغيرمباشر في حكومة تنكوقراط ،
ماذا سيبقى من استقلاليتها ؟ بمعنى اخر سنرجع الى المربع الاول الى حكومة محاصصة ؟؟ .. 
لذلك هؤلاء يكذبون علنا وعلى العالم بتايدهم الاصلاحات وحكومة تكنوقراط
وهم من جانب اخر يخططون كما تسرب من الاخبار بان السيد الحكيم والسيد مقتدى
اتفقا ان يعملا على حكومة الاكثرية حسب الاستحقاق الانتخابي بمعنى حكومة شيعية بحته
واستبعاد الاخرين من هذه الحكومة ليكونوا معارضة وكأن البرلمان العراقي
المقيت مهيئ لتكون فيه مولاة ومعارضه .. ، 
شئ مضحك طبعا اليس المفروض ان كانوا هؤلاء السيدين حريصين على شعبهم
ان يسالوا انفسهم اليست احزابهم منذ 2003 مسيطرةعلى زمام السلطة ؟؟
ماذا قدموا وبماذا خدموا ؟؟ اليسوا هم من اوصل العراق الى ما هو عليه من سوء ؟؟
ولكن الحق يقال جيبوهم خدموا ومصالحهم حققوا وشهواتهم ورغباتهم الدنيئة شبعوا ،
فبماذا يختلفون هؤلاء عن داعش ، اليسوا الوجه الاخر له ؟؟؟؟ . 
ورغم ذلك السيد العبـــادي يقولها صراحة بان التغيير ليس ضد احد ولا يستهدف احد .. ؟؟
لان الجميع في السلطة ملائكه طبعا فكيف يكونوا مستهدفين ؟ !! ؟؟
ومن يستهدفهم من هواسوى منهم ؟؟ طبعا لا ولا يمكن ان يكون
ذلك لان حتى في شريعة الغاب الكلب لا يعظ ولاياكل لحم كلب مثله .؟؟ 
لوكان العبادي صادقا بنيته حريصا لمصالح شعبه لكان يحاسب المقصرين والحرامية
والفاسدين والخونه ، ولكان استفاد من تلك القوة والثقة التي منحها له شعبه
من خلال ساحات التظاهرات والمرجعية الا ان كل ذلك ذهب مع الريح لانه لا يستطيع
ان يعمل وليس بمقدوره ان يتجاوز الخطوط الحمراء للتي رسمتها له الكتل الفاسده
والا من السهوله ان يسحبوا البساط من تحت قدميه ويحاسبوه لسوء سلوكه وتجاوزه ..
المهزلة برمتها هي مسرحية يتم اخراجها في العراق الجريح للضحك على الذقون ..؟
ولكن مع ذلك نقولها صراحة بانه من الغباء ان يعتقدوا هؤلاء بانهم استطاعوا
ان يضحكون على هذا الشعب العريق ؟ بل العكس هذا الشعب كما يقول المثل العراقي
مفتح بالبن ، فلا يمكن لهولاء ان يضحكوا عليه دائما فان ضحكوا عليه
في مرحله ما الا انهم سوف لايستطعوا ان يضحكو عليه دائما .... 
هذاهوالواقع رسالة لهؤلاء عليهم ان يعوا لها ويقراوها جيدا ، لان صدام كان
اقوى واشد منهم بكثير الا انه فاته ان يقرأ الرسالة بشكل جديد فحصل له
ما حصل ، هؤلاء يظهرانهم لايتعضون فحتما سوف لايكون مصيرهم افضل
من مصير صدام وهذا الذي نامله من شعبنا ..
وسوف نرى من يضحك على من في الاخر ؟؟؟
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
☻ على مـــن يضحكـــوا هــؤلاء ؟ ☻
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: