البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنباء عن مقتل نائب زعيم الدولة الاسلامية في غارة أميركية علاء العفري يعد الرجل الثاني في التنظيم المتطرف وايضا ثاني ابرز ش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنباء عن مقتل نائب زعيم الدولة الاسلامية في غارة أميركية علاء العفري يعد الرجل الثاني في التنظيم المتطرف وايضا ثاني ابرز ش   الجمعة 25 مارس 2016, 5:18 pm

أنباء عن مقتل نائب زعيم الدولة الاسلامية في غارة أميركية
 
علاء العفري يعد الرجل الثاني في التنظيم المتطرف وايضا ثاني ابرز شخصية يتم تصفيتها بعد أبوعمر الشيشاني في اقل من شهر.
 
ميدل ايست أونلاين
البغدادي يفقد أهم رجاله
واشنطن - اعلنت قناة ان بي سي الاميركية التلفزيونية ان الولايات المتحدة قتلت عبدالرحمن القادولي ويلقب بعلاء العفري ويعتبر الرجل الثاني في تنظيم الدولة الاسلامية خلال غارة جوية على منطقة بسوريا.
والعفري مدرس فيزياء سابق بمحافظة الموصل العراقية وقد تحول الى ارهابي خطير بعد التحاقه بالقاعدة في أفغانستان عام 1998 وعاد بعدها الى العراق في 2004.
وعين نائبا لابي بكر البغدادي في مارس/اذار 2015 على اثر انباء عن اصابة الاخيرة في غارة أميركية وهو من بين ابرز أربعة قادة آحرين يحيطون بزعيم الدولة الاسلامية.
ومن المتوقع ان يؤكد وزير الدفاع آشتون كارتر ورئيس اركان القوات المشتركة الجنرال جو دانفورد مقتله في عملية اميركية في سوريا خلال مؤتمر صحافي الجمعة في وزارة الدفاع.
كما اعلن الموقع الاخباري "ديلي بيست" ايضا مقتل القادولي الذي قال انه كان على وشك ان يصبح الرجل الثاني في التنظيم الذي يتولى قيادته ابوعمر البغدادي.
وقد عرضت وزارة العدل الاميركية مكافأة بقيمة سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى القادولي ما يجعله المسؤول الارفع في التنظيم بعد البغدادي الذي "يساوي" عشرة ملايين دولار.
وتبقى هيكلية قيادة التنظيم المتطرف سرية ولا تضم القائمة الاميركية سوى بعض المسؤولين الآخرين.
وهذا القيادي الجهادي هو ثاني مسؤول كبير في هذه القائمة يقتل في اقل من شهر، فقد اعلنت الولايات المتحدة في الرابع من مارس/اذار مقتل مسؤول كبير آخر ورد اسمه في القائمة هو أبوعمر الشيشاني.
وكان الاخير احد كبار القادة العسكريين في التنظيم وقتل في ضربة اميركية اثناء وجوده في منطقة الشدادي السورية التي خسرها الجهاديون لصالح قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء عن مقتل نائب زعيم الدولة الاسلامية في غارة أميركية علاء العفري يعد الرجل الثاني في التنظيم المتطرف وايضا ثاني ابرز ش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: