البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Apr. 06, 2016 هجمات في مناطق متفرقة من العراق تستهدف قوات الأمن وتخلف 17 قتيلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Apr. 06, 2016 هجمات في مناطق متفرقة من العراق تستهدف قوات الأمن وتخلف 17 قتيلا   الخميس 07 أبريل 2016, 12:13 am

Apr. 06, 2016 هجمات في مناطق متفرقة من العراق تستهدف قوات الأمن وتخلف 17 قتيلا


Apr. 06, 2016

هجمات في مناطق متفرقة من العراق تستهدف قوات الأمن وتخلف 17 قتيلا
اقتباس :


شهدت مناطق متفرقة في العراق اليوم الإثنين هجمات انتحارية استهدفت قوات الأمن العراقية، كان أعنفها في محافظة البصرة، واعتبر محافظ البصرة أن الهجمات هي محاولة من تنظيم "الدولة الإسلامية" لإدخال المناطق الجنوبية في البلاد إلى المعركة.
أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة عشرات بجروح اليوم الإثنين، في أربع هجمات انتحارية استهدفت قوات الأمن وتجمعات مدنيين، أعنفها كان في محافظة البصرة.
وفجر انتحاري سيارة مفخخة عند تقاطع شديد الازدحام في حي الجزائر وسط البصرة، ما أسفر عن خمسة قتلى وعشرة جرحى.
وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في تصريح لوسائل الإعلام في موقع الحادث إن "التفجير تزامن مع تفجير الناصرية، والغاية واضحة أن "تنظيم الدولة الإسلامية" بعد الخسائر التي تكبدها في المناطق الغربية، يسعى إلى جر المعركة صوب المناطق الجنوبية" التي تنعم بأمن نسبي.
من جهته، أفاد مراسل فرانس برس أن التفجير أسفر عن احتراق عدد من السيارات، وتعرض عدد من المباني في هذا الحي الراقي إلى أضرار جسيمة.
وفي مدينة الناصرية التي تقع على بعد 305 كلم جنوب بغداد، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن أربعة أشخاص قتلوا وسقط 26 جريحا في هجوم انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم جنوب المحافظة.مضيفا أن "الهجوم وقع حوالى الساعة 10,00 بتوقيت بغداد لدى تواجد عناصر من قوات الحشد الشعبي عند مطعم في منطقة أبوغار" الى الجنوب من مدينة الناصرية.
من جهة أخرى أفاد ضابط برتبة عقيد في الشرطة أن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح في هجوم انتحاري في بغداد بحزام ناسف استهدف حاجز تفتيش لقوات الأمن عند جسر المثنى" شمال شرق بغداد. ووقع الهجوم ضد حاجز تفتيش لقوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة.
وفي هجوم منفصل، أفاد ضابط بالشرطة أن "ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي قتلوا وأصيب تسعة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف تجمعا للحشد الشعبي"على الطريق الرئيسي في بلدة المشاهدة على بعد 30 كلم شمال بغداد.
وفي هجوم آخر، قتل مدنيان وأصيب سبعة بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون على منازل في منطقة أبو غريب، غرب بغداد، وفقا لمصادر في الشرطة.
ورأى ضابط في الجيش الأميركي أن تنظيم الدولة الإسلامية يلجأ إلى تفجيرات مع تزايد فقدان سيطرته على مناطق وتسجيل قوات الأمن العراقية مزيدا من التقدم.
وقال النقيب جانس مكرو خلال لقاء مع صحافيين الأحد في بغداد، إن الجهاديين "يخسرون في ساحة المعركة ، لذا لاحظنا مؤخرا تصعيدا في الهجمات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Apr. 06, 2016 هجمات في مناطق متفرقة من العراق تستهدف قوات الأمن وتخلف 17 قتيلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: