البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 May 03, 2016 تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يجتاج دفاعات البشمركة ويحتل بلدة تلسقف المسيحية هجوم خاطف ونادر أ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37587
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: May 03, 2016 تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يجتاج دفاعات البشمركة ويحتل بلدة تلسقف المسيحية هجوم خاطف ونادر أ   الخميس 05 مايو 2016, 6:41 pm

May 03, 2016
  
تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يجتاج دفاعات البشمركة ويحتل بلدة تلسقف المسيحية



 

هجوم خاطف ونادر



اقتباس :
أربيل - قالت مصادر عسكرية إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا قوات البشمركة الكردية على جبهات متعددة في شمال العراق الثلاثاء واخترقوا دفاعاتها وسيطروا على بلدة لفترة وجيزة.
وفي الاثناء، أعلنت واشنطن عن مقتل احد جنودها بنيران معادية في شمال العراق، الذي شهد الثلاثاء ايضا مقتل 18 من عناصر حزب العمال الكردستاني بغارات جوية تركية.
وهذه أكبر هجمات يشنها التنظيم المتشدد -الذي فقد أراضي في شمال وغرب البلاد- على القوات الكردية حول مدينة الموصل بشمال العراق في الشهور القليلة الماضية.
وقال قائد جماعة مسيحية مقاتلة إن المتشددين اجتاحوا فجرا مواقع حول بلدة تل أسقف الواقعة على بعد 20 كيلومترا شمالي الموصل وسيطروا عليها إلى أن تم دحرهم بمساعدة غارات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة.
وقال صفاء إلياس قائد قوات حماية نينوى التي انتشرت إلى جانب قوات البشمركة في المنطقة إنه كان هناك عدد كبير من الانتحاريين والسيارات الملغومة.
ووقعت هجمات أيضا على جبهة بعشيقة وفي منطقة الخازر الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا غربي أربيل عاصمة كردستان العراق.
ونجحت البشمركة في إجبار المتشددين على التقهقر في الشمال منذ أن تدخلت الولايات المتحدة لوقف زحف الدولة الإسلامية على أربيل في أغسطس/آب 2014. ونادرا ما يتمكن المتشددون من اختراق الدفاعات الكردية.
وقال جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة في كردستان العراق إن تفاصيل الهجمات لم تتضح بعد لكنها تعتبر أكبر الهجمات في الشهور القليلة الماضية.
وأضاف أن المعارك ما زالت مستمرة.
وكان التنظيم الجهادي سيطر على بلدة تل اسقف خلال اجتياح مقاتليه لشمال وغرب البلاد في صيف 2014، لكن قوات البيشمركة استعادتها بعد ذلك بأيام معدودة.
من جهة ثانية، قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر للصحفيين في شتوتغارت بألمانيا الثلاثاء إن جنديا أميركيا قتل في شمال العراق.
وأضاف أن الجندي لقى حتفه أثناء عملية قتالية وأن "هذه خسارة فادحة جدا."
واوضح "هناك تقارير تفيد ان جنديا اميركيا قتل في العراق في المنطقة المجاورة لاربيل".
وتابع متحدثا للصحافيين في مقر القيادة الاميركية في اوروبا "اعتقد ان هذه الانباء صحيحة ونتوجه بصلواتنا وفكرنا الى عائلة" الجندي.
ولم يذكر كارتر تفاصيل عن الجندي ولكنه قال إن الواقعة حدثت قرب أربيل.
وينتشر نحو اربعة الاف عسكري اميركي في العراق في اطار التحالف الدولي ولتقديم المشورة وتدريب القوات الحكومية العراقية من دون المشاركة مباشرة في المعارك البرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
واعلن كارتر مؤخرا خلال زيارة لبغداد نشر نحو 200 عسكري اضافي وطائرات هجومية لدعم القوات العراقية في معركة استعادة الموصل التي يحتلها التنظيم المتطرف.
إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية الثلاثاء إن طائرات حربية تركية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الاثنين وقتلت 18 مسلحا.
وأضافت أن الطائرات الحربية قصفت أهدافا في منطقة جبال قنديل حيث يقع مقر قيادة حزب العمال الكردستاني.
زوار الإمام الكاظم يتحدّون الجهاديين
شارك عشرات الاف الشيعة في احياء الذكرى السنوية لوفاة الامام موسى الكاظم، سابع الائمة المعصومين لدى الشيعة، الثلاثاء في بغداد رغم مخاطر وقوع هجمات يشنها الجهاديون.
واعلن تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف مسؤوليته عن هجومين استهدفا الزوار في الايام الاخيرة واديا الى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا واصابة عشرات بجروح، لكن ذلك لم يمنع حشود الزوار من التقاطر من مختلف مناطق العراق الى مرقد الامام الكاظم في منطقة الكاظمية في شمال بغداد.
وقال احد الزوار محمد نايف (32 عاما) الذي وصل من بابل بعد معاناة على الطريق، ان "الزيارة تمثل دحرا للارهاب ولم تخفنا الانفجارات ولن يوقفنا اي شيء".
بدوره، قال عباس مصطفى (63 عاما) من اهالي منطقة الكرادة الشرقية، وسط بغداد، وقد وصل بعد السير ست ساعات متواصلة، ان "الانفجارات زادت من عزيمتي وقوتي من اجل ان اتحدى هؤلاء (الارهابيين) واؤدي الزيارة".
واتخذت القوات الامنية، وخصوصا الشرطة والجيش، اجراءات مشددة على الطرق المؤدية الى المرقد.
واكتظت جميع الشوارع المحيطة بالمرقد بحشود من عشرات الاف الزوار، ارتدى اغلبهم ملابس سوداء.
ورفع البعض نعشا رمزيا احتشد حوله العشرات فيما تعالت اناشيد دينية تروي قصة الامام.
وتحدث احد المسؤولين عن المرقد حول مشاركة "ملايين" الزوار الذين توافدوا من مختلف مناطق العراق خلال اليومين الماضيين للمشاركة في مراسم ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم .
وقال ان "ليلة امس ونهار اليوم تمثل ذروة الزيارة".
واضاف "اقيمت مراسم دخول النعش الى داخل المرقد صباح اليوم، وهي تمثل احدى اهم مراسم الزيارة".
وبدأت حشود غفيرة من الشيعة منذ عدة ايام بالتدفق نحو المرقد.
[rtl]




 
ميدل ايست أونلاين

[/rtl]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
May 03, 2016 تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يجتاج دفاعات البشمركة ويحتل بلدة تلسقف المسيحية هجوم خاطف ونادر أ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: