البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الموت يغيب الأديب الأردني زياد عودة إنجازاته الأدبية جمعت بين الموروثين الفلسطيني والأردني ووثقت كثيرا من أعمال الكتّاب وت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الموت يغيب الأديب الأردني زياد عودة إنجازاته الأدبية جمعت بين الموروثين الفلسطيني والأردني ووثقت كثيرا من أعمال الكتّاب وت   السبت 07 مايو 2016, 2:23 pm

الموت يغيب الأديب الأردني زياد عودة
 
إنجازاته الأدبية جمعت بين الموروثين الفلسطيني والأردني ووثقت كثيرا من أعمال الكتّاب وتراجم حياتهم.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في آخر تكريم أردني له قبل وفاته بشهرين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمّان - غيب الموت الجمعة الأديب زياد عودة أحد أهم أعمدة الوسط الفكري والثقافي الأردني عن عمر يناهز 73 عاما، إثر تدهور في صحته.
والكاتب زياد عودة عبد القادر وُلد في 19/12/1943 في ذنابة/ طولكرم، وأنهى الثانوية العامة في مدرسة مدينة الزرقاء الثانوية، عمل في مجال التّجارة، ثم في إدارة مكتبة خاصّة منذ سنة 1972.
وهو عضو في رابطة الكتّاب الأردنيين، ورئيس فرعها في الزرقاء لدورات عدة بدءاً من سنة 1986، وآخرها (2009-2011). كما أنه عضو في نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء، ورأسَه لدورتين متتاليتين (1989-1990).
أعماله الأدبية: "عبد الرحيم الحاج محمد: بطل وثورة"، تراجم، الوكالة العربية للنشر والتوزيع، الزرقاء، 1984، "شهداء وشعراء"، تراجم، دار الدليل الوطني، عمّان، 1991، "فلسطين في الوجدان"، تراجم، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 1992، "الكتابة على جدران الزمن"، نصوص وخواطر أدبية، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 1997، "إشارات على درب طويل"، مقالات أدبية، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 1999، "نجوم في سماء فلسطين.. ثائران من جبل النار: عبد الرحيم الحاج محمّد وعبد الرحيم محمود"، أدب السيرة، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 2010.
"ومن مؤلفاته أيضا: "إلياس جريس: شاعر الألم والأمل"، أدب السيرة، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 2010، "حروف على دروب العشق"، نصوص أدبية، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 2010، "الكتابة فوق أمواج البحر"، نصوص أدبية، وزارة الثقافة، عمّان، 2010.
وله كتب في موضوعات أخرى: "من رواد النضال في فلسطين" (الكتاب الأول)، دار الجليل، عمّان، 1978، "من رواد النضال في فلسطين" (الكتاب الثاني)، دار الجليل، عمّان، 1988، "من رواد النضال في فلسطين (1929-1948)" (الكتاب الثالث)، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 1991، "القرية الفلسطينية ذنابة"، سيرة مكان، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 1994. "الصهيونية تاريخ طويل في العدوان"، المكتبة الثقافية، الزرقاء، 2009.
وقد عرف الأديب زياد عودة بانجازاته الثقافية التي جمعت بين الموروث الأردني والفلسطيني، وكرم في الأردن من أكثر من جهة ثقافية لاعتنائه الدائم بهذا الجانب من المؤلفات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموت يغيب الأديب الأردني زياد عودة إنجازاته الأدبية جمعت بين الموروثين الفلسطيني والأردني ووثقت كثيرا من أعمال الكتّاب وت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: