البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/05/2016 شبكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/05/2016 شبكة    الإثنين 09 مايو 2016, 5:26 pm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 08/05/2016
شبكة البصرة
* طيران التحالف الدولي ينفذ 17 غارة جوية على محافظات عراقية عدة منها نينوى والأنبار
* مقتل وإصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة
* وفاة معتقل في أحد السجون التابعة لوزارة الداخلية الحالية بسبب الإهمال الحكومي
* سقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد القصف الانتقامي على الفلوجة
* تراجع الحركة التجارية في معبر إبراهيم الخليل مع تركيا بنسبة 60%
* قتلى وجرحى من الجيش والميليشيات بهجمات استهدفتهم بمحافظة الأنبار
* ميليشيات حكومية تختطف مهندسين يعملان باحدى الشركات النفطية جنوبي العاصمة بغداد
* مقتل وإصابة أكثر من 10 اشخاص كحصيلة أولية لانفجار وقع غربي العاصمة بغداد
* قتلى وجرحى بانفجار في منطقة العبيدي بالعاصمة بغداد
* ميليشيات طائفية تغتال مدنيا في محافظة ديالى
* سقوط ضحايا اثر انفجار عبوة لاصقة في باص شمالي العاصمة بغداد
* مقتل أحد جنود الإحتلال الأميركي في العراق
* الإحتلال الأميركي يرسل المزيد من قواته إلى العراق
* قتلى وجرحى من المدنيين جراء هجوم للميليشيات الطائفية وقصف على قرى في ديالى
* طيران التحالف الدولي ينفذ 17 غارة جوية على محافظات عراقية عدة منها نينوى والأنبار.
 
* مقتل وإصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة لدى مرورها في منطقة حي الجامعة غربي العاصمة بغداد.
 
* وفاة معتقل في أحد السجون التابعة لوزارة الداخلية الحالية بسبب الإهمال الحكومي
توفي احد المعتقلين، عصر اليوم الاحد، اثر اصابته في فايروس الكبد جراء الاهمال الصحي المتعمد من قبل ادارة أحد سجون وزارة الداخلية الحالية، نتيجة الاهمال الحكومي المتعمد لجميع المعتقلين في السجون الحكومية في العراق.
مراسل وكالة يقين الاخبارية قال إن "المعتقل العقيد "ساهر مذخر حماد اللهيبي" مدير هوية الأحوال المدنية في الكرمة توفي في سجن وزارة الداخلية والذي اعتقل منذ أكثر من سنتين بعد إصابته بمرض فايروس الكبد والاهمال الصحي".
وبين مراسل الوكالة أن "المعتقل زج به في السجن بناءا على دعاوى كيدية وتوفي، عصر اليوم الاحد، وهو لديه 8 أطفال".
 
* سقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد القصف الانتقامي على الفلوجة
قتل واصيب نحو 15 مدنيا غالبيتهم نساء وأطفال، اليوم الاحد، جراء تواصل القصف الانتقامي "الحكومي والدولي" على مناطق عدة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
مصادر صحفية نقلا عن مصدر طبي في مستشفى الفلوجة قالت إن "اربعة مدنيين بينهم طفل لقوا مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بينهم أربع نساء وطفل، سقطوا جميعهم نتيجة استمرار القصف الانتقامي العشوائي من قبل القوات الحكومية بالمدفعية وراجمات الصواريخ".
وبينت المصادر أن "القصف الانتقامي الشوائي استهدف منطقتي "الحصي، والبوحاتم" جنوب غربي الفلوجة وحيي "الجبيل والشهداء" وسطها، مبينة ان هذا القصف خلف اضرارا مادية جسيمة بممتلكات المواطنين".[/rtl]
في غضون ذلك أكدت المصادر الصحفية ان "القصف الهمجي المتواصل على الفلوجة يأتي وسط موجة نزوح عشرات العائلات من محيط المدينة هربا من جحيم الاشتباكات المسلحة التي تشهدها ناحية "عامرية الفلوجة" جنوبي المدينة".
 
* تراجع الحركة التجارية في معبر إبراهيم الخليل مع تركيا بنسبة 60%
اقرت مديرية مجمع إبراهيم الخليل الحدودي الحالية، اليوم الاحد، بتراجع الحركة في المعبر بنسبة 60%، بسبب الاهمال الحكومي المتمثل برسوم اضافية على البضائع الداخلة.
وقال المكتب الإعلامي للمديرية في بيان تناقلته وكالات اخبارية إن "الحركة التجارية والسياحية في منفذ إبراهيم خليل تراجعت بنسبة 60%"، مبينا أن "هذه الحالة أثرت سلبا على الموارد المالية لكردستان".
وأضاف المكتب أن "السبب الرئيسي لتراجع الحركة في المنفذ هي إقامة الحكومة عددا من النقاط الجمركية لرفض رسوم إضافية على البضائع التي تدخل إلى العراق عبر المنفذ"، لافتا إلى أن "هذه السياسية دفعت بالعديد من التجار اللجوء إلى منافذ أخرى لإدخال بضاعتهم للتقليل من دفع الرسوم الجمركية".
وتابع المكتب ان "تجدد إندلاع المواجهات بين الاتراك ومسلحي حزب العمال الكردستاني أثرت سلبا على الحركة التجارية بين كردستان وتركيا"، مشيرا في الوقت نفسه إلى "الأزمة المالية التي تعاني منها كردستان وصعوبة الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا من قبل المواطنين أدت إلى تراجع الحركة في منفذ إبراهيم الخليل".
هذا ويعتبر معبر إبراهيم الخليل المنفذ الرئيسي الذي يربط العراق بتركيا فضلا عن أنه بوابة تجارية بين العراق وتركيا وعدد من دول المنطقة، حيث قامت السلطات التركية بإغلاق المعبر من الجانب التركي مرات عدة على خلفية عمليات أمنية في المناطق المحاذية للحدود العراقية التركية.
 
* قتلى وجرحى من الجيش والميليشيات بهجمات استهدفتهم بمحافظة الأنبار
قتل واصيب عدد كبير من الجيش الحكومي ومليشيات مايعرف بالحشد الشعبي، اليوم الاحد، جراء انفجار عجلتي ملغمتين استهدفتا تجمعات تابعة لهم شمالي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار.
مصادر صحفية قالت إن "12 من الجيش الحكومي وميليشيا الحشد قتلوا واصيب العشرات جراء انفجار عجلتين ملغمتين على مقرين مشتركين للجيش الحكومي والميليشيات يقع شمالي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار".
واضافت المصادر أن "سيارات الاسعاف شوهدت وهي تتوجه الى مكان الحادث وقامت بنقل جثث قتلى وجرحى هذه القوات".
 
* ميليشيات حكومية تختطف مهندسين يعملان باحدى الشركات النفطية جنوبي العاصمة بغداد
اختطفت الميليشيات الطائفية المدعومة حكوميا، اليوم الاحد، مهندسين اثنين يعملان بشركة للنفط، اختطفا بمنطقة تقع جنوبي العاصمة بغداد.
مصدر حكومي بتصريح لوكالة إخبارية قال إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، صباح اليوم، سيارة مدنية يستقلها موظفان في احدى شركات النفط الاهلية واجبروهما على التوقف تحت تهديد السلاح في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبيناً أن "المسلحين اقتادوا الموظفين إلى جهة مجهولة".
وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث بعد تلقيها بلاغاً، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن الخاطفين من دون التوصل لاي نتيجة تذكر".
 
* مقتل وإصابة أكثر من 10 اشخاص كحصيلة أولية لانفجار وقع غربي العاصمة بغداد
سقط أحد عشر شخصا بين قتيل وجريح كحصيلة أولية لانفجار استهدف، اليوم الاحد، مجلس عزاء في قضاء ابو غريب، غربي العاصمة بغداد.
مصدر حكومي بتصريح لوكالة إخبارية قال إن "الحصيلة الأولية للتفجير الذي استهدف مجلس عزاء في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، ظهر اليوم، بلغت ثلاثة قتلى وثمانية جرحى"، مرجحاً "ارتفاع الحصيلة بسبب شدة إصابة بعض الحالات".[/rtl]
وأضاف المصدر، أن "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".
 
* قتلى وجرحى بانفجار في منطقة العبيدي بالعاصمة بغداد
سقط تسعة اشخاص بين قتيل وجريح، اليوم الاحد، جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة تقع شرقي العاصمة بغداد، بحسب مصدر حكومي.[/rtl]
وقال المصدر الحكومي بتصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر، أن "قوة سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".
 
* ميليشيات طائفية تغتال مدنيا في محافظة ديالى
اقدمت الميليشيات الطائفية، اليوم الاحد، على اغتيال مدني بهجوم مسلح نفذته اثناء مروره في طريق زراعي يقع شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى.
مصادر صحفية قالت إن "ميليشيات طائفية اغتالت سائق اجرة بهجوم مسلح نفذته اثناء مروره بمركبته بطريق زراعي قرب قرية الكبة، شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتله على الفور".
واضافت المصادر أن "المواطنين قاموا بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي لغرض التعرف عليه".
هذا وتشهد ديالى العديد من حالات الاغتيال والخطف التي تنفذها الميليشات الطائفية التي تسعى الى تغيير الواقع الديمغرافي في المحافظة.
 
* سقوط ضحايا اثر انفجار عبوة لاصقة في باص شمالي العاصمة بغداد
قتل واصيب سبعة اشخاص، اليوم الاحد، جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل باص لنقل الركاب اثناء مروره في منطقة تقع شمالي العاصمة بغداد.
مصدر حكومي بتصريح لوكالة إخبارية قال إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من الركاب وإصابة خمسة اخرين بينهم السائق بجروح متفاوتة والحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر، أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".
 
* مقتل أحد جنود الإحتلال الأميركي في العراق
اقر جيش الإحتلال الأميركي، مساء امس السبت، بمقتل أحد جنوده التابعين لقوات المهام المشتركة في العراق، متأثراً بإصابة تعرض لها في مهمة غير قتالية بحسب ادعاء قوات الاحتلال.
وذكر بيان صادر عن قيادة قوات المهام المشتركة تناقلته وكالات اخبارية أن "الجندي لقى حتفه، جراء تلقيه إصابة، دون ذكر معلومات إضافية حول مكان وزمان وكيفية الإصابة التي تعرض لها".
تجدر الإشارة الى أن جنديًا أمريكيًا آخرًا، كان قد قُتل الأسبوع الماضي، جراء إصابته بطلق ناري، أطلقه المسلحين شمال العراق.
 
* الإحتلال الأميركي يرسل المزيد من قواته إلى العراق
ارسلت واشنطن المزيد من قواتها المحتلة الى العراق بحجة حماية سفارتها في المنطقة الخضراء، وهو مايمثل عودة صريحة للاحتلال الأميركي للبلاد وتكذيب مزاعم السيادة التي يطلقها الساسة الحاليون وعدم وجود قوات احتلال داخل العراق.
مصادر صحفية نقلا عن مسؤول رفيع في الادارة الامريكية قالت إن "واشنطن أرسلت مزيدا من عناصر مشاة البحرية الأمريكية المارينز لتأمين مبنى السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد".
[rtl]واضافت المصادر ان "25 عنصرا إضافيا من المارينز المجهزين بأسلحة ثقيلة وصلوا إلى مقر سفارة الولايات المتحدة في بغداد".
وبينت المصادر ان "الاستعانة بالمارينز بعد طلب من وزارة الخارجية الأمريكية المسؤولة عن أمن السفارة في بغداد".
 
* قتلى وجرحى من المدنيين جراء هجوم للميليشيات الطائفية وقصف بقذائف الهاون على قرى في ديالى
سقط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين إثرَ هجومٍ شنته ميليشياتٌ طائفية وقصف بقذائف الهاون على قرية زاغنية الكبيرة القريبةِ من مدينةِ بعقوبة في محافظة ديالى.
وقالت مصادر صحفية إن "ميليشيات طائفية هاجمت قرية "زاغنية الكبيرة "بعد قصفها بالهاونات من بساتين قرى البو دِجة وعبد الحميد المحاذيةِ لزاغنية الكبيرة ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى".
وبينت المصادر ان "معظمَ الضحايا قضوا بسقوطِ قذائفِ الهاون على منازلهم، في وقت لم يَصدُر أيُ بيان أو تعليق من قبل قيادتي الشرطةِ والعمليات في محافظة ديالى الحاليين".
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
السبت 30 رجب 1437 / 7 آيار 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/05/2016 شبكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: