البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل أمير الدولة الاسلامية في الانبار في غارة اميركية متحدث باسم البنتاغون يقول إن ابووهيب قائد مهم وظهر في تسجيلات فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل أمير الدولة الاسلامية في الانبار في غارة اميركية متحدث باسم البنتاغون يقول إن ابووهيب قائد مهم وظهر في تسجيلات فيديو    الثلاثاء 10 مايو 2016, 8:44 am

مقتل أمير الدولة الاسلامية في الانبار في غارة اميركية
 
متحدث باسم البنتاغون يقول إن ابووهيب قائد مهم وظهر في تسجيلات فيديو لعمليات إعدام في العراق.
 
ميدل ايست أونلاين
واشنطن تراهن على تصفية قادة كبار في التنظيم لاضعافه
واشنطن - اعلن البنتاغون الاثنين مقتل زعيم تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الانبار العراقية وثلاثة جهاديين اخرين الجمعة في غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك انه في السادس من مايو/ايار استهدفت غارة جوية للتحالف بلدة الرطبة في صحراء الانبار واستهدفت أبو وهيب الامير العسكري لمحافظة الانبار الشاسعة غرب العراق.
وقال ان ابووهيب كان "عضوا سابقا في تنظيم القاعدة في العراق وظهر في تسجيلات الفيديو التي نفذ فيها داعش (الدولة الاسلامية) اعدامات".
واضاف "نحن نعتبره قائدا مهما في قيادة داعش وليس فقط في محافظة الانبار والقضاء عليه وازاحته من ميدان المعركة يشكل خطوة مهمة الى الامام".
واضاف ان ابووهيب والجهاديين الثلاثة كانوا يتنقلون في آلية عندما استهدفتهم الغارة. الا انه لم يكشف عن تفاصيل ولم يحدد ما اذا كانت الغارة شنتها مقاتلة او طائرة بدون طيار.
ويأتي مقتل ابووهيب في سلسلة الهجمات التي تستهدف قيادات تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا حيث يسيطر التنظيم على اراض شاسعة رغم الحملة الجوية المكثفة التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة منذ اغسطس/اب 2014.
وكان مسؤولون اميركيون قد اعلنوا مرارا أن العمل جار على تحجيم قدرة التنظيم المتطرف عبر القضاء على قيادات الصف الأول وتجفيف منابع تمويله.
وفي مطلع مايو/ايار قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) جون برينان انه سيكون لتصفية زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابوبكر البغدادي وقع كبير على التنظيم المتطرف.
واضاف "لقد قضينا على قسم كبير من تنظيم القاعدة. لم نقض عليه تماما بعد. الان علينا ان نواجه في السنوات المقبلة الظاهرة الجديدة لتنظيم الدولة الاسلامية".
وسأل صحافي ان بي سي برينان الذي نادرا ما يدلي بتصريحات للإعلام الاميركي "هل اصبح زعيم تنظيم الدولة الاسلامية مهما بأهمية****؟".
واجاب برينان "نعم هو مهم وسنقضي على تنظيم الدولة الاسلامية لا شك في ذلك. اذا قمنا بتصفية البغدادي اعتقد ان ذلك سينعكس سلبا على التنظيم".
وحذر برينان من ان "تنظيم الدولة الاسلامية ليس منظمة كبرى بل ظاهرة. ليست موجودة فقط في سوريا والعراق بل ايضا في ليبيا والنيجر ودول اخرى" مشيرا الى خلايا وفروع للتنظيم الجهادي خارج معاقله في سوريا والعراق.
ودفعت واشنطن بتعزيزات عسكرية للعراق لتدريب القوات العراقية ولمساعدتها على قتال الدولة الاسلامية التي تحتل أراض واسعة من البلاد وبدأت تحت وطأة ضربات جوية غربية وعمليات عراقية تفقد السيطرة على العديد من المناطق في مقدمتها الأنبار بينما تجري استعدادات على قدم وساق لإطلاق عملية تحرير الموصل وهي مهمة تبدو أعقد بكثير من معركة الرمادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل أمير الدولة الاسلامية في الانبار في غارة اميركية متحدث باسم البنتاغون يقول إن ابووهيب قائد مهم وظهر في تسجيلات فيديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: